فتح باب التسجيل في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي 2020

في إطار السعي إلى اكتشاف ورعاية ودعم الموهوبين والمبدعين السعوديين من الطلاب والطالبات، أعلنت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" بالشراكة مع وزارة التعليم عن فتح باب التسجيل في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي "إبداع 2020".

فتح باب التسجيل في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي 2020

أعلنت "موهبة" بالشراكة مع وزارة التعليم عن فتح باب التسجيل في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي "إبداع 2020" والذي سيستمر حتى 29 سبتمبر المقبل، وذلك في إطار الشراكة الناجحة والمثمرة بين "موهبة" مع وزارة التعليم ودورها في تهيئة الأجواء الملائمة للطلاب والطالبات في مراحل التعليم العام، بما يسهم في اكتشاف ورعاية ودعم الموهوبين والمبدعين السعوديين، وتنمية قدراتهم وتطوير مشاريعهم العلمية.

هذا ولقد دعت "موهبة" الطلاب والطالبات إلى سرعة التسجيل في أولمبياد "إبداع 2020" من خلال موقع المسابقة​

والذي يتضمن معلومات موسّعة عن المسابقة وأهدافها، علما بأن التسجيل في أولمبياد "إبداع 2020" متاح للطلاب والطالبات السعوديين في المرحلتين المتوسطة والثانوية في الفئة العمرية من 12 إلى 20 عاما، في المدارس الحكومية والأهلية.

المشاريع العلمية في أولمبياد "إبداع 2020"

يشترط أن يكون للطالب أو الطالبة المشاركين في "إبداع 2020" مشروع علمي في واحد من 22 مجالاً، وهي:

الطب الحيوي والعلوم الصحية، علم الأحياء الخلوية والجزيئية، علم الأحياء الدقيقة، الكيمياء الحيوية، الكيمياء، علم المواد، الطاقة الكيميائية، الطاقة الفيزيائية، الهندسة البيئية، الهندسة الميكانيكية، علم الأحياء الحسابي والمعلوماتية، الروبوتات والأجهزة الذكية، الأنظمة المدمجة، نظم البرمجيات، علم الرياضيات، علم الفيزياء والفلك، علوم الأرض والبيئة، علوم النبات، علوم الحيوان، العلوم الاجتماعية والسلوكية، الهندسة الطبية الحيوية، العلوم الطبية الانتقالية.

علما بأن أولمبياد إبداع مسابقة علمية سنوية تقوم على أساس التنافس من خلال تقديم مشاريع علمية فردية وفقاً للمعايير والضوابط الخاصة بالمشروع، ويقوم بتحكيم المشاريع العلمية نخبة من الأكاديميين والمختصين، وفق معايير علمية محددة لترشيح المشاريع المتميزة للمراحل التنافسية الأعلى.

المسار التأهيلي لبرنامج التميز

يُذكر بأن مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" تقدم عدداً من الخدمات ومن ذلك إعلانها عن برنامج تدريب الطلبة على الكتابة الأكاديمية والاعداد لاختبار الـ SAT، والذي يهدف إلى تأهيل الطلبة لدخول برنامج التميز وزيادة معدل فرص القبول في الجامعات الدولية والابتعاث في المستقبل، والذي يستهدف طلاب وطالبات​ الصف الأول ثانوي لعام 1441هـ. ​