حساب المواطن يكشف تأثير القرض العقاري على الدعم

كشف برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية عن موقف المواطنين المستفيدين من القرض العقاري المدعوم وكيفية تلقيهم للدعم المستحق.

تأثير القرض العقاري على الدعم

حيث أوضح حساب المواطن السعودي تأثير القرض العقاري المدعوم على الدعم المقدم للمستفيدين المسجلين في برنامج حساب المواطن.

وجاء الرد من خلال حساب خدمة العملاء التابع لحساب المواطن السعودي الذي تلقى استفسارا من أحد المواطنين المغردين عبر تويتر يستفسر فيها عن تأثير القرض العقاري على الدعم المستحق في حساب المواطن السعودي.

وقال المغرد السعودي في استفساره عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "هل يؤثر القرض العقاري على الدعم المقدم من حساب المواطن؟ ".

تفاصيل الدعم

وجاء رد حساب المواطن السعودي كالتالي: "لا يؤثر ذلك على دعم حساب المواطن، ويتم الإفصاح عن إجمالي الراتب شاملاً جميع البدلات قبل أي خصومات دون احتساب نسبة استقطاع جهة الدخل (التأمينات/التقاعد) ولا يتم الإفصاح عن بدل غلاء المعيشة".

الجدير بالذكر أن برنامج حساب المواطن كان قد أودع 2.6 مليار ريال مخصص دعم لمستفيدي الدفعة الـ 21 لشهر أغسطس من العام الجاري، حيث بلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة أكثر من 14.5 مليون ريال، وقد بلغت نسبة المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في هذه الدفعة 83% متخطيًا عددهم حاجز الـ 12.5 مليون مستفيد وتابع، فيما بلغ إجمالي المدفوعات منذ انطلاق البرنامج حتى الدفعة الحالية أكثر من 50 مليار ريال، بينما بلغ مجموع المدفوعات بأثر رجعي لـ 21 دفعة أكثر من 370 مليون ريال.