أجمل البحيرات في فرنسا

سواء كانتطبيعية أم من صنع الإنسان، فإن بحيرات فرنسا رائعة. بعضها صغير، يتميّز بهالة من الهدوء يجعلك ترغب في النظر إليه لساعات متتالية. والبعض الآخر كبير ويتوسّلكأنتبحر فيه. لذلك،قضاء يوم أو يومين في بحيرة فرنسية سيعيد شحن حواسك ويخلق ذكريات رائعة ستبقى معك لسنوات طويلة.

إقرأ معنا عن أجمل البحيرات في فرنسا.

بحيرة آنسي Annecy

في جو من المرح، إن بحيرة آنسي في منطقة سافوا Savoie كأنها مصممة فقط لقضاء العطلات. يُمكنكم التنزه أو ركوب الدراجات في مسار مرصوف على طول البحيرة أو الاستمتاع بتناول وجبة في مقهى على ضفاف البحيرة أو الخروج في المياه على متن قارب مستأجر. كما يمكنكم السباحة في هذه البحيرة التي تُعد الأنظف في أوروبا، بفضل القوانين البيئية الصارمة.

بحيرة آنسي، واحدة من أكبر البحيرات في فرنسا، ذات مناظر خلابة للغاية. إنها محاطة بالجبال والقرى، بما في ذلك مدينة آنسي الجميلة، المعروفة أيضًا باسم "بندقية جبال الألب".

بحيرة سير بونسون Lac de Serre-Ponçon

عندما تقود سيارتك على طول شارع بحيرةسير بونسون في جنوب شرق فرنسا، سترى الجبال الصخرية تنهمر بشدة في المياه. في أماكن أخرى، سترى التلال اللطيفة تتدحرج إلى هذه البحيرة الصناعية.

واحدة من أكبر البحيرات الصناعة في أوروبا، تم إنشاء Lac de Serre-Ponçon في الستينيات كجزء من مشروع لمكافحة الفيضانات. يُسمح بالتخييم على طول البحيرة التي تحظى بشعبية بين السباحين والمتزلجين وهواة الإبحار. يُنصح بتجنب هذه البحيرة الجميلة في سبتمبر لأن الطقس لا يمكن التنبؤ به.

بحيرة جنيف

بحيرة جنيف المذهلة،المحاطة بجبال الألب، تفصل بين فرنسا وسويسرا. تموج المياه الزرقاء العميقة في بعض الأماكن، بينما في أماكن أخرى تكون سلسة مثل الزجاج.

أكبر بحيرة على نهر الرون وواحدة من أكبرها في أوروبا الغربية، تحظى بحيرة جنيف بشعبية بين المتجولين واليخوت. استمتع برحلة بحرية لرؤية قلعة Château-Chalon، التي تعود إلى القرون الوسطى، والمدن الجذابة وكروم العنب والفيلات الفرنسية على شواطئها.

بحيرة سانت كروا Lac de Sainte-Croix

ثالث أكبر بحيرة في فرنسا لم تكن موجودة منذ قرون مثل البحيرات الفرنسية الأخرى.في الواقع، يعود تاريخها إلى عام 1973 فقط، عندما تم بناء سد سانت كروا عبر نهر فردان.

إنها جميلة مثل أخواتها الصغيرات.تضم بحيرة سانت كروا، المحاطة بالتلال والغابات، شواطئ رملية مع منطقة سباحة. وتُعد البحيرة مكانًا شهيرًا للكاياك أو الإبحار أو ركوب الأمواج شراعيًا.

بحيرة بورجيه Lac du Bourget

بحيرة بورجيه مستطيلة،وهي الأعمق داخل الحدود الفرنسية. تشكّلت خلال نشاط جليدي منذ 19000 عام،تحيط بها الجبالمن جهة وبلدات من جهة أخرى. يُعد Dent du Chat مكانًا جيدًا لرؤية البحيرة، حيث يتم الوصول إليه عن طريق القيادة حتى Relais والمشي إلى نقطة المشاهدة.

يُعد ركوب الدراجات والمشي لمسافات طويلة حول البحيرة من الأنشطة الشهيرةفيها. كما يمكنك التزلج على طول الساحل الشرقي. وتحتوي البحيرة أيضًا على شاطئ جميل يطل على جبال الألب.