بدء الاختبارات لاختيار الفائزين في تحدي دبي العالمي للتنقّل ذاتي القيادة

 أكدت هيئة الطرق والمواصلات في دبي جاهزيتها للبدء في الاختبارات العملية لاختيار الفائزين من فئة الشركات الرائدة في تحدي دبي العالمي للتنقّل ذاتي القيادة بالتعاون مع واحة دبي للسليكون مطلع أغسطس المقبل بعد تحضيرات لهذه الاختبارات في شهري يونيو ويوليو.

ثلاث فئات

ويبلغ إجمالي جوائز التحدي أكثر من خمسة ملايين دولار مقسمة على ثلاث فئات هي الشركات الرائدة والتي وصل عددها إلى خمس شركات من بلدان مختلفة والشركات الناشئة والفئة الأكاديمية لطلبة الجامعات والكليات.

وقامت سلطة واحة دبي للسيليكون بتخصيص طريق في الواحة من 5 يونيو ويستمر حتى 9 سبتمبر 2019 لاستضافة المشاركين في التحدي عن فئة الشركات الرائدة.

ويتضمن التحدي مجموعة من الاختبارات التي تتصل بالتحمل والموثوقية والقدرة على القيادة في ظل ظروف مرورية محاكيه للواقع مثل مرشات المياه ومطبات السرعة من مختلف الأحجام وآلات نفخ الرمال وغيرها علاوة على ذلك خصصت الواحة وحدة صناعية خفيفة تحت تصرف المشاركين تتضمن مساحة مكتبية وقاعات للاجتماعات ومنطقة مخصصة للاختبارات وورش العمل.

تحدي الميل الأول والأخير

وقال أحمد بهروزيان المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة رئيس اللجنة المنظِّمة لتحدي دبي العالمي للتنقّل ذاتي القيادة في هيئة الطرق والمواصلات إن الاختبارات العملية لاختيار الفائزين في التحدي ستضم فحصا لقدرات المشاركين على توفير خدمات تلبي احتياجات الركاب وفقا لمبدأ /تحدي الميل الأول والأخير/ وهو شعار التحدي بدورته الأولى وستضم الاختبارات كذلك فحص قدرة المركبات المشاركة وكفاءتها على تقديم الخدمات للركاب بما يتلاءم والبيئة المحلية والمناخ السائد في إمارة دبي.

وأضاف بهروزيان : لقد خصّصَت سلطة واحة دبي للسليكون موقعا يضم مسارا خاصا وقمنا بالتعاون مع السلطة بتصميم خرائط رقمية لإجراء الاختبارات العملية المطلوبة ..مشيرا إلى أن الشركات الرائدة الخمس مع جميع كوادرها ومركباتها متواجدون حاليا في دبي لخوض غمار هذه الاختبارات مطلع أغسطس المقبل.