خريف شتاء 2018 | الألبسة الفاخرة

خريف شتاء 2018 | الألبسة الفاخرة

قدمت المصممة الروسية Ulyana Sergeenko مجموعة الهوت كوتور الخاصة بها ضمن عروض باريس للأزياء الراقية والتي تم عرضها في السفارة الروسية بباريس.

ضمت مجموعة Ulyana Sergeenko لخريف 2018 التيورات الأنيقة  بالتنانير المتوسطة الطول مع جاكيت البليزر الطويل والفساتين الطويلة وبالطول المتوسط التي تحدد الخصر مع الأحزمة الرفيعة. كما كانت الألوان ناعمة بالأزرق الفاتح والبني والزهري الفاتح والأخضر.

أما الصيحات التي عرضتها Ulyana Sergeenko في مجموعة خريف 2018 فقد ضمت الكشاكش والأقمشة الرقيقة المرهفة بتصاميم رومانسية وأنيقة.

أمتعتنا مجموعة Ulyana Sergeenko لخريف 2018 بالصيحات الراقية التي يمكن للسيدات اعتمادها لكل يوم وللسهرات وليوم الزفاف.  

قدمت دار “فندي” Fendi مجموعة الهوت كوتور الخاصة لموسم خريف 2018 ضمن عروض باريس للأزياء الراقية. وضمن الضجة الإعلامية التي يستحوذ عليها استعمال الفرو في مجموعات الأزياء وتصريح عدد من البيوت الراقية عن خططهم لعدم استخدام الفرو الطبيعي بعد الآن في تصاميمهم، أطلق بيت “فندي” Fendi مجموعة خريف ٢٠١٨ بتصريح أن هناك من لايمانع اعتماد الفرو وهناك من يريدون تصاميم غير الفرو”.

وقد افتتحت المجموعة بمعطف من الفرو الذي كان من الصعب اكتشاف إذا ما كان حقيقيا أم صناعيا حيث تم إدخال قماش الشيفون مع الفرو بطريقة حرفية خدعتنا حيث نظن أنه فرو المنك.

وضمت تصاميم “فندي” Fendi فساتين مميزة بقماش الشيفون المرهف والدانتيل بقصات طويلة ومتوسطة الطول الى جانب التيورات الأنيقة. كما لاحظنا اكسسوارات الفرو مع الفساتين والحقائب الصغيرة.

تصاميم وصيحات “فندي” Fendi لخريف 2018 ذكرتنا بالستينات وخاصة مع الماكياج وتسريحات الشعر.

استطاع المدير الإبداعي لعلامة فالينتينو ‏Pierpaolo Piccioli‏ أن يجعل عرض أزياء هذه الدار ‏واحدة من أجمل العروض التي شاهدناها ضمن أسبوع الألبسة الراقية لخريف وشتاء 2018-2019. ‏فلاحظنا القصات الضخمة والألوان القوية التي أتت مشرقة وحيوية نسبة لتصاميم خاصة بأسبوع الهوت ‏كوتور.‏

شاهدي مجموعة أزياء دار فالنتينو ‏Valentino‏ في عرض حمل أجواءًا ساحرة، بالرغم من أنه موّجه ‏لصيحات الشتاء. فعكست حيويته وستايله الخاص في عالم الموضة.‏

موضة القصات الضخمة

استوحت دار فالنتينو ‏Valentino‏ مجموعتها من الأساطير اليونانية التي كانت مصدر إلهام المصمّم ‏وتحديداً مع عودتها الى القرون القديمة حيث الرسومات والزخرفات الحيوية التي بدت ساحرة على الفساتين. ‏فلاحظنا القصّات الضخمة‎ ‎التي تأتي بطبقات متعدّدة مع تفاصيل الكشكش والريش الفاخر الذي يغمر ‏العديد من القطع. كما لم تتخلى هذه الدار عن قصات الفساتين الأحب على قلبها والتي تأتي ضيقة من ‏الأعلى لتعود وتتسع قليلاً من الأسفل.‏

صيحات الساتان والكشكش

أما الفساتين المزخرفة بالدانتيل فبدت في غاية الأنوثة مع قصة الكاب المنسدل على الأكتاف بأسلوب ‏ملكي. وأتت الزخرفات والتطريزات الذهبية لتكون مصدر تألق للعديد من القطع الفاخرة. أما التميّز الذي ‏طغى على مجموعة فالنتينو ‏Valentino‏ فتمثّل باستخدام كافة ألوان أقمشة الساتان اللماعة مع قصة ‏الأكتاف المكشوفة، والأخرى التي تأتي مفرغة من الجانبين. ولم تتخلى هذه الدار عن أقمشة الثنيات المكسّرة ‏والمتداخلة مع الكشكش العصري الذي استخدم على طول الفساتين بطريقة متناغمة مع الزخرفات والطبعات ‏الفاخرة.‏

جمال المعاطف الضخمة

بالاضافة الى الفساتين، لا يمكن إلا أن نثني على جمال المعاطف الضخمة والمطبّعة بالتطريزات الملفتة ‏التي برزت من خلال الرسومات المطبّعة أو حتى الترتر. وسحرنا جمال البناطيل ‏الرسمية بأسلوب البرمودا مع التصاميم الرسمية المعتمدة، والتوبات الحريرية والقمصان الكلاسيكية ‏والمنسدل مع العقد الطويلة على الياقة‎.‎

تميز عرض المصمم السعودي محمد الآشي لداره "آشي ستوديو" Ashi Studio بالكلاسيكية، حيث قدم مجموعته لخريف وشتاء 2018 - 2019 في باريس ضمن أسبوع الموضة للأزياء الفاخرة.

يمثل المصمم في هذا العرض المرأة الشرسة والقوية والجبارة، التي تبحث عن الرقي والتصاميم الفردية.

يسيطر على المجموعة الألوان الهادئة والأساسية كلاأسود واللون الأبيض الداكن Off White، الزهري والأخضر الفاتح وتصميم باللون الكحلي، كما تتمتع التصاميم بتطريزات وأقمشة بصيحة الكسرات والأيدي المنقوخة.

شاهدنا بعض القبعات التي دخلت الى التصاميم إضافة الى قماشة الشيفون التي ظهرت بكثرة في معظم الإطلالات.

عالم دراماتيكي ساحر وجذاب أخذتنا إليها المصممة الصينية  Guo Pei في مجموعتها  الجديدة في أسبوع الموضة للأزياء الراقية لـHaute Couture “الهوت كوتور” في باريس لخريف ٢٠١٨.

المصمّمة والتي برزت في عالم الكوتور بعد اطلالة النجمة العالمية ريانا بالفستان الأصفر الشهير في حفل الـMet Gala والتي صمّمته لها المصممة منذ عدة سنوات.

وكالعادة رحلة ساحرة وخلابة أخذتنا إليها المصممة بتصاميمها الفنيّة والمبتكرة بالأسلوب الفاخر والتي برز فيها الطابع المجسّم والتصاميم المزيّنة بلمسات معمارية هندسيّة بأسلوب الزخرفات المتقنة والمزيّنة بالشكّ البراق، كما شاهدنا الريش الناعم والفاخر والذي زيّن مجموعة من التصاميم بأسلوب راقي وفخم.

قصّات الفساتين تنوّعت بين القصير والميدي والطويل منها الطويل بقصّة مستقيمة ومنها بالقصّات الكبيرة والمنفوشة بأسلوب الأميرات الفاخر،  بالإضافة إلى قصّات القبّات الغنيّة بين الأسلوب المكشوف وقصّة الهالتر مع بعض التصاميم بأكمام طويلة وأكتاف حادة.

اللون الأسود طغى على المجموعة مع لمسات راقية بلون البيج والأبيض وتصميمين براقين بالذهبي والفضي.

رافقت التصاميم اكسسوارات فنيّة مبتكرة منها التيجان الملفتة والأقراط الكبيرة والبارزة.

في آخر أيام أسبوع الموضة للهوت كوتور Haute Couture في باريس لموسم خريف وشتاء 2018‪-2019 تابعنا عدد من عروض الأزياء المميزة والهامة لكُبرى دور الأزياء العالمية ومن ضمنها عرض أزياء دار “زهير مراد” Zuhair Murad الذي قدم لنا مرة أخرى تشكيلة مميزة فيها الكثير من الابداع.

وقد شعرنا أن المجموعة بدت مزيج من أزياء الأميرات الفاتنات مع أزياء المحاربات الأسطوريات، فشاهدنا مثل العادة تشكيلة من فساتين السهرة الفاخرة ذات الأقمشة المطرزة يدوياً بخيوط معدنية ذهبية، كما لفتتنا موديلات الفساتين القصيرة البراقة والتي بدت الى حد بعيد عصرية وشبابية فيها لمسات من الفخامة الراقية، وكذلك تصاميم الجمبسوت الأنيقة، اضافة الى موضة الـ “كاب” cape التي أضافت بعداً جديداً من الفخامة على التشكيلة.

لوحة الألوان مثل العادة كانت منوعة بشدة حيث بدأت بالأسود ومن ثم الذهبي المعتّق، وبعده الأحمر الغني، ليأتي بعد ذلك الفضي الملكي، ومن ثم الأزرق الحالم على تصاميم جمعت بين الرومانسية والنعومة، ومن قم الأزرق النيلي فالأحمر العنابي، وبعده الأبيض الممزوج مع الذهبي وليكون الختان فستان زفاف مُذهل جعلنا نشعر وكأننا نشاهد ملكة عظيمة حقيقية أمام أعيننا مع الرداء الكبير المطرز والمشغول بعناية الذي تدلى من خلف الفستان، الى قصة الفستان بحد ذاتها وطبعاص اكسسوارت الشعر أو التاج المُبهر الذي زين الرأس.

مثل العادة مجموعة رائعة ومليئة بالتفاصيل الفاخرة والغنية قدمها لنا زهير مراد Zuhair Murad ضمن أسبوع الموضة في باريس لموسم خريف وشتاء 2018‪-2019 للهوت كوتور.

قدم المبدع اللبناني “ايلي صعب” Elie Saab مجموعة الهوت كوتور الخاصة به ضمن عروض باريس للأزياء الراقية والتي تم عرضها في متحف الفنون  في باريس  Musee des Arts Decoratifs. 

‪وفي هذه المجموعة استوحى “ايلي صعب” Elie Saab تصاميمه من الفنان الاسباني “غاودي” Gaudi من حيث القصات الهندسية والألوان الرمادية الفاتحة وثنيات الفساتين والتنانير. وتميزت بعض التصاميم بالورود الكبيرة على الكتف وعلى الخصر.

وقد استعان “ايلي صعب” Elie Saab بأقمشة الشيفون والحرير والاورغانزا ورأينا التطريز والقماش المطبع، وطبعا كانت التفاصيل ما برز في المجموعة مع الشغل اليدوي.

مجموعة “ايلي صعب” Elie Saab ليست كباقي المجموعات التي قدمها حيث أذهلنا بقدرته على تقديم تصاميم جديدة ومختلفة كليا عما قدمه سابقا. ‪

ككل موسم نحن على موعد مع أكثر صيحات الموضة جرأة وجنوناً من خلال عرض ازياء فيكتور أند رولف VIKTOR AND ROLF الذي رأيناه على منصات باريس ضمن أسبوع الألبسة الراقية. فبالرغم من أن هذه الصيحات لا تناسب اطلالات المرأة اليومية، الا أنها حملت الكثير من الزخرفات والمعاني الملفتة من ناحية القصات.

من خلال القطع المميزة والاسلوب الجريء الذي لا يمكن للمرأة ان تختاره، اليك أكثر الصيحات جنوناً في عالم الموضة، مع عرض ازياء فيكتور أند رولف VIKTOR AND ROLF.

تصاميم مسرحية خيالية

بقطع ملفتة باللون الأبيض الفاخر، أتت المجموعة استثنائية خصوصاً أن التصاميم المطروحة تناسب العروض المسرحية الساحرة، بأسلوب غير تقليدي. فلفتنا الابداع المبهر والصيحات الغريبة التي تنقلنا الى عام الفخامة مع الخامات الثقيلة جداً والمنفوخة بطبقات متعددة من الاقمشة البيضاء.

صيحات الكشكش الملون

كما برزت طبقات الكشكش العريضة والجامدة على الاكتاف والياقة العالية، بالاضافة الى الربطات الحيوية التي تنسدل بشكل متداخل على قصات الصدر. وبرزت مجموعة من التنانير المنفوخة مع بعض قصات الكشكش. كما لاحظنا اهتمام هذه الدار بموضة الفساتين الضخمة والعصرية بقصات متنوعة مع طبعات الورود النافرة. أما الفساتين الطويلة، فتنقلنا الى عالم الخيال حيث الجرأة والفرح مع الاقمشة الجامدة، التي تأتي واسعة باللون الابيض الذي لم تشأ هذه الدار اخفاؤه.

تابعي من خلال مجموعة فيكتور أند رولف VIKTOR AND ROLF لخريف وشتاء 2018-2019، مع أجرأ الصيحات وأغربها لتنتقلي مع هذه الدار الى الستايل المسرحي.

شكّل عرض ازياء ألكسندر فوتييه ALEXANDER VAUTHIER خلال أسبوع الموضة للألبسة الراقية في باريس نقلة نوعية في عالم الهوت كوتور. فاختار بأسلوبه الخاص أن ينقلنا الى حقبة السبعينيات ‏والثمانينيات، بغرابة القطع وتداخل الاقمشة في ما بينها، لتخلق هذه الدار موضة متجددة وجريئة للموسم المقبل.‏

تابعي معنا بالصور عرض ازياء ألكسندر فوتييه ALEXANDER VAUTHIER لخريف وشتاء 2018-2019، لتشاهدي استثنائية القطع الفاخرة التي تناسب كافة الأذواق.

فساتين سهرة باللون الأسود

خصّصت دار ألكسندر فوتييه ALEXANDER VAUTHIER إهتماماً بارزاً بفساتين السهرة التي تميّزت باللون الأسود، مع القصات التي تأتي غير مستقيمة والتي تبرز من خلال الأقمشة الضخمة والظاهرة على الجوانب، مع القماش المخملي الأحب على قلب هذه الدار. أما الأحزمة العريضة مع البكلة البارزة، فلم تتخلى عنها هذه الدار، خصوصاً أنها تمنح الأنوثة والرقي للعديد من القطع.

موضة الريش والكشكش

كما سيطرت قصات الفساتين الطويلة والمنسدلة بقصات مستقيمة، وأتت العديد من القطع مزيّنة بأقمشة الترتر والشك، مع جرأة الأحذية الفاخرة التي تأتي فضفاضة وطويلة من ناحية الساق. أما موضة الريش فرافقت العديد من القطع خصوصاً موضة جمبسوت الشورت، من خلال التفاصيل البارزة على الأكتاف. ولا تستغني دار ألكسندر فوتييه ALEXANDER VAUTHIER عن موضة الكشكش التي زيّنت الرقبة وكامل الفساتين.

قمصان بيضاء مع الشرائط

ولفتنا في هذه المجموعة التركيز على القمصان البيضاء الكلاسيكية، التي خصّص لها ألكسندر فوتييه ALEXANDER VAUTHIER إهتماماً بارزاً. فنسّقها مع التنانير الجلدية والبناطيل الواسعة، الى جانب طرح موضة الشرائط السوداء العريضة التي تزيّن الرقبة بطريقة منسدلة على الصدر. ولاحظنا الحضور الملفت لنقشات الحيوانات الحيوية مع الفساتين الطويلة والفاخرة المناسبة للسهرات.

مجموعة مبتكرة وملفتة شاهدناها في عرض جان بول غوتييه” Jean Paul Gaultier   في أسبوع باريس لموضة الأزياء الراقية الهوت كوتور” Haute Couture لموسم خريف ٢٠١٨.

جان بول المشهور بابداعاته المجنونة في عالم الأزياء وعشقه لكل ما هو فريد وخارج عن التقليدي والمألوف قدّم تصاميم تجمع الغرابة والابتكار بمزيج من اللمسات العصرية والفضائية مع بعض التفاصيل الشرقية والتي برزت في العرض بتصاميم الطرابيش.

المجموعة تضمنت بعض التصاميم الرجالية والتي برزت فيها سترات البليزر مع السراويل الضيّقة والاكسسوارات الغريبة والفريدة، أما عالم النساء فطغى عليه أيضاً طابع الابتكار سواء الفساتين القصيرة بقصّة البليزر بستايل متجدد أو بتصاميم الفساتين المزيّنة بالكشاكش بطريقة فنيّة وأيضاً فساتين السهرة بالطابع الايدجي والجريء والتي زيّنت بعضها بكتابات عريضة أو بالريش المنتصب بأسلوب حاد، بالإضافة إلى تصاميم البدلات بقصّات الأكتاف المبتكرة، كما شاهدنا جاكيت البومبر المزيّن بالشكّ البراق والفاخر بأسلوب الـHaute Couture.

الترتر البراق برز ببعض التصاميم كالتنورة الطويلة المنسّقة مع سروال من الترتر أيضاً بالإضافة إلى تصميم حاد للجاكيت العصري من الترتر البراق.

ولم يخلو العرض من ظهور خفيف لبعض التصاميم بأسلوب كلاسيكي راقي كفستان السهرة الطويل والمنسدل بأسلوب جذاب باللون النيلي.

اهتمام خاص بالتفاصيل والاكسسوارات ولفتت نظرنا الأقراط الطويلة الملفتة والمزيّنة بجدائل طويلة من الشعر، كما أضاف المصمم على بعض الإطلالات قفازات جلدية طويلة.

في ثالث أيام أسبوع الموضة في باريس للهوت كوتور Haute Couture لموسم خريف وشتاء 2018‪-2019 قدم مصمم الأزياء الفرنس “ستيفان رولاند” Stephane Rolland مجموعته الجديدة والتي مثل العادة بدت كعمل فني أكثر منها تصاميم أزياء عادية، وقد اختار مجدداً مسرح موسيقي لتقديم تصاميمه ترافق بمعزوفات حية أضافت المزيد من اللمسات الابداعية على التشكيلة.

وقد حافظ على هويتة الخاصة من خلال الألوان الهادئة والتصاميم التي دخل فيها البعد الهندسي المعماري، لكننا لاحظنا أيضاً لمسات شبابية تمثلت في الحقائب الجلدية على الخصر وتصاميم الجمبسوت المميزة، واستعماله للجلد المرن بشكل واضح وصريح على بعض التصاميم.

كما أنه لعب على الأشكال الفضافضة والتي أبدع في تقديمها من خلال بعض التصاميم الرائعة والتي من الممكن أن تكون مثالية للنساء في الشرق الأوسط.

شاهدنا بعض الكشاكش الناعمة وبعض التفاصيل المعدنية التي زينت التصاميم، ولوحة الألوان بدت ناعمة وغنية تنوعت بين البيج والأبيض والأسود والعسلي.

وقد اختتم العرض بفستان زفاف عصري بقصة واسعة ومنسدلة وقد بدا حضوره دراماتيكي على المسرح.

مجموعة مميزة قدمها  “ستيفان رولاند” Stephane Rolland ضمن أسبوع الموضة في باريس لموسم الهوت كوتور خريف وشتاء 2018‪-2019 شاهديها وأخبرينا رأيك بها.

بقطع فريدة من نوعها وموديلات تحاكي الروح الحيوية في شتاء 2019، لا يمكن أن نتحدث عن أزياء ألكسيس مابي Alexis Mabille التي غصّت بالصيحات البارزة التي تناسب كافة اذواق المرأة، الى جانب فساتين السهرة الفاخرة والملكية.

تابعي من خلال الصور تصاميم ألكسيس مابي Alexis Mabille ضمن أسبوع الالبسة الراقية لشتاء 2019، واستوحي منها اطلالاتك واختياراتك العصرية من خلال القصات المريحة التي عرضتها هذه الدار.

فساتين دانتبل فاخرة

بتفاصيل الدانتيل الفاخرة التي بدأ فيها عرض ألكسيس مابي Alexis Mabille، أتت فساتين السهرة الفاخرة المستقيمة مع التول الشفاف باللون الاسود، مع الزخرفات وطبقات الاقمشة العصرية التي تتألق بالكشكش. ولا يمكن إلا أن نثني على جمال بنطلون الدانتيل الفاخر مع التوب الراقية التي تناسب السهرات. كما لفتنا جمال قصات الكاب المتألقة بتفاصيل الدانتيل الفاخر.

فساتين طويلة مطبعة

أما الفساتين الطويلة واللماعة فأيضاً أتت مزينة بالورود مع أقمشة الساتان، ولاحظنا بعض القصات الملفتة بالازرار الكبيرة. كما لفتنا تركيز دار ألكسيس مابي Alexis Mabille على موضة الخطوط المقلمة مع الاكمام المكشوفة. وخصّصت هذه الدار إهتماماً ساحراً بقصات الاكمام المتنوعة والمتعدّدة، خصوصاً مع القصات المكشوفة. والأبرز موضة الفساتين الملكية الفاخرة مع طبقات التول العريضة التي أضفت سحراً خاصاً على العديد من القطع، خصوصا الفساتين الواسعة. ولا يمكن الا ان نثني على جمال فساتين الحرير الملونة مع قصة الاكتاف المكشوفة بأسلًوب حيوي.