الإعلان عن الفائزات بجوائز مبادرة النساء من كارتييه Cartier Women’s Initiative Awards

الفائزات بجوائز مبادرة النساء من كارتييه 2017

الفائزات بجوائز مبادرة النساء من كارتييه 2017

كشفت دار كارتييه  Cartier عن الفائزات الستّ لجوائز مبادرة النساء من كارتييه Cartier Women’s Initiative Awards وذلك خلال حفل الجوائز السنوّي الذي أقيم في The Capella بسنغافورة في شهر ابريل الماضي. 

واحتفلت كارتييه  Cartier هذا العام بسيدات الأعمال تحت عنوان " Bold Alhemy" في حفل مهيب قدّمته للعام الثاني على التوالي الاعلامية البريطانية ساندي توكسفيغ Sandi Toksvig المعروفة بسيعيها لتعزيز المساواة بين الجنسين في السياسة والمجتمع. وبدأ الحفل بفيديو توجهّت السيدة ضوفي غريغوار ترودو Madame Sophie Gregoire Trudeau، عقيلة رئيس حكومة كندا، من خلاله الى الحضور. 

وتمّ الكشف عن التعاون بين TED وCartier Award من خلال تنظيم جلسات خاصة من TED تضّم مجموعة من الأحاديث المباشرة بين ماتيلدا هو Matilda Ho (المؤسسة والمديرة العامة لـBits x Bites )، ميغان فالون Meagan Fallone(المديرة التنفيذية لـ Barefoot College)، وزبيدا باي Zubaida Bai (المؤسسة والمديرة التنفيذية لـ Ayzh)، وهالا توسمادوتير Halla Tosmadottir  (سيدة أعمال، ومرشحّة رئاسية سابقة لآيسلاند وحائزة على جائزة مبادرة النساء من كارتييه Cartier Women’s Initiative Awards). 

ركزّ النقاش على كيفية تقديم مساهمة ملموسة لناحية ايجاد حلول فعالّة وبأسعار مقبولة لأكثر التحديات إلحاحاً نواجهها اليوم. 

وتبع النقاش منتدى شارك فيه الرئيس التنفيذي لدار كارتييه Cartier السيد سيريل فينيورون Cyrille Vigneron والشيخة لبنى بنت خالد القاسمي (رئيسة جامعة زايد Zayed University) تطرقوا خلاله الى مسيرة جوائز مبادرة النساء من كارتييه Cartier Women’s Initiative Awards والى أهمية التنوّع الثقافي في زمن المواطنة العالمية.

 أما حلقة النقاش الثانية فكانت بين عنوشة أنصاري Anousheh Ansari ، المديرة التنفيذية لـ  Prodea Systems، والمرأة الأولى في مجال الاستكشاف الخاص للفضاء، وشينتا كمداني (المديرة التنفيذية لـ Sintesa Group)  ولييان ميهوف IIian Mihov  (عميد INSEAD)، حول تطوير آليات الدعم العملي للنساء للوصول الى فرص جديدة.  

وفي ختام الحفل، أعلن السيد سيريل فينيورون Cyrille Vigneron عن أسماء الفائزات الستّ اللواتي اختارتهّن لجنة تحكيم عالمية من بين حوالي ٢٨٠٠ مشاركة من ١٣٠ بلد مختلف من بينها النمسا، الكاميرون وباكستان: 
-    آسيا – المحيط الهادئ: Swati Pandey ، الهند
Arboreal Agro Innovations
-    أوروبا: Kristina Tsvetanova، النمسا
Blitab Technology
-    أميركا اللاتينية: Paula Gomez، البرازيل
Epistemic
-    الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: Siroun Shamigian، لبنان
Kamkalima
-    شمال أفريقيا: Yiding Yu، الولايات النتحدة الأميركية

Twiage
-    جنوب الصحراء الأفريقية الكبرى: Melissa Bime، الكاميرون
Infiuss

تنال الفائزات جائزة مالية قدرها ١٠٠٠٠٠ دولار أميركي. أما النساء الـ١٢ اللواتي وصلن الى النهائيات فتحصلن على ٣٠٠٠٠ دولار أميركي. 

هذا وستحصل الفائزات الـ ٦ والنهائيات الـ١٢ على تدريب مخصص في ادارة الأعمال، وتغطية اعلامية بالاضافة الى فرص تعارف واحتمال حضور برنامج INSEAD التنفيذي (ISEP).

في هذه المناسبة، شدد الرئيس التنفيذي لدار كارتييه Cartier السيد سيريل فينيورون Cyrille Vigneron على التزام الدار الدائم في دعم السيدات الرائدات المبادرات وتمكين المرأة في العالم، لافتاً الى أن هذه الجوائز تعكس قيم كارتييه Cartier. 

من جهته، ثمّن لييان ميهوف Llian Mihov، عميد INSEAD وبروفيسور في الاقتصاد التعاون للعام الثاني على التوالي مع جوائز مبادرة النساء من كارتييه Cartier Women’s Initiative Awards، مُعتبراً أن كارتييه Cartier  و INSEAD تتشاركان بالالتزام التام بتعزيز التنوّع بين الجنسين. 

ختاماً، قال اوليفر طونبي Oliver Tonby الشريك الاداري لدى شركة ماكنزي Mckinsey في شنوب شرق آسيا، إن دعم المساواة يمكنه انتشال نساء كثيرات من الفقر، واطلاق الاقتصاد، وتعزيز ديناميكية النمو في المنطقة.