البوستر الرسمي لمسلسل مفترق طرق

هند صبري تعيد "The Good Wife" ..تعرفوا على أبرز المسلسلات الأجنبية التي قدمت منها نسخ عربية

سماح عبده
30 مايو 2024

عدد من الأعمال الدرامية التي تم طرحها خلال الفترة الماضية، كانت مأخوذة من فورمات أعمال أجنبية، الأعمال الأصلية حصدت نجاحات جماهيرية وشهرة كبيرة وقت عرضها، وعندما تم تقديمها في النسخة العربية تم إضافة عليها بعض التعديلات التي تناسب المجتمع العربي.

شاهد تحمّس الجمهور لمفترق طرق

أعلنت منصة شاهد عن موعد طرح أحدث أعمالها مفترق طرق، وطرحت عدد من البوسترات والإعلانات التشويقية بالتزامن مع بداية عرضه في 2 يونيو المقبل،  وأثارت الحملة الترويجية اهتمام عدد كبير من محبي الدراما. 

مفترق الطرق كان يتم الترويج له أثناء فترة التصوير باسم في مهب الريح، ويقوم ببطولته كل من هند صبري، إياد نصار، ماجد المصري، جومانا مراد، هدى المفتي، نهى عابدين وعلي الطيب، ويتولى الإخراج أحمد خالد موسي

المسلسل مأخوذ عن المسلسل الأجنبي The Good Wife الذي بدأ عرضه عام 2009 في 7 مواسم حققت نجاحا جماهيريا كبيرا.

البوستر الرسمي لمسلسل مفترق طرق

لانش بوكس لغادة عادل يحقق نجاحا كبيرا

مسلسل لانش بوكس واحد من المسلسلات التي تم عرضها  في موسم رمضان 2024، وهو مأخوذ كفورمات من المسلسل الأمريكي good girls. 

أحداث المسلسل الأمريكي دارت في 50 حلقة مليئة بالإثارة والتشويق، أما مسلسل لانش بوكس الذي قامت ببطولته الفنانة غادة عادل تم عرضه في 29 حلقة فقط.

غادة عادل تتصدر بوستر لانش بوكس
غادة عادل تتصدر بوستر لانش بوكس

موعد مع الماضي تجربة درامية فريدة

مسلسل موعد مع الماضي تجربة فريدة من نوعها في عالم الدراما، وكشف البرومو التشويقي للعمل عن مسلسل يحمل العديد من مشاهد الأكشن وسط أحداث مليئة بالغموض والإثارة، وبجانب ذلك ظهر عدد كبير من نجوم الوطن العربي بشكل مختلف في المشاهد التي كشف عنها البرومو، وكان أبرز النجوم المشاركين في هذا العمل آسر ياسين وركين سعد وهدى المفتي ومحمود حميدة وشيرين رضا وصبا مبارك وشريف سلامة وغيرهم. 

موعد مع الماضي مأخوذ عن المسلسل المكسيكي Who Killed Sara (من قتل سارة)، الذي تم عرضه في عامي 2021 و2022 في 3 أجزاء، وعن التشابه بين المسلسلين أكد مخرج العمل السدير مسعود أن الاقتباس تم من خلال الإطار العام فقط، لكن الأحداث مختلفة تماما عن النسخة المكسيكية، وسيتم تقديم القصة بصبغة عربية.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Huda Elmufti (@hudaelmufti)

5 أجزاء ناجحة من مسلسل الآنسة فرح

المسلسل الأمريكى الكوميدى الشهير Jane the Virgin حصل على جائزة جولدن جلوب كأفضل مسلسل أميركي، وتم تقديم بنسخة مصرية من خلال مسلسل "الآنسة فرح" الذي تم عرضة في 5 أجزاء مميزة. 

صناع النسخة المصرية من المسلسل قاموا بعمل بعض التعديلات على العمل لتتناسب أخلاقيات المجتمع العربي والشرقي، ومن الأحداث التي تم تغييرها في السياق الدرامي كانت هجرة الجدة من فنزويلا إلى الولايات المتحدة الأميركية، بطريقة غير شرعية ولهذا السبب كانت تخشى رجال الشرطة، ولكن في النسخة العربية، ظهرت "الجدة ماجدة" وهي عليها ديون بنكية هربت منها.

كواليس الحلقة الأخيرة من مسلسل الآنسه فرح
كواليس الحلقة الأخيرة من مسلسل الآنسه فرح


قام ببطولة الآنسة فرح أسماء أبو اليزيد، رانيا يوسف، أحمد مجدي، محمد كيلاني، عارفة عبد الرسول وهبة عبد العزيز وتامر فرج، سيناريو وحوار محمود عزت وعمرو مدحت، ومن إخراج أحمد الجندي ووائل فرج. 

صبا مبارك واثقة من نجاح بين السطور

قدمت صبا مبارك مؤخرا مسلسل بين السطور المقتبس من المسلسل الكوري misty، وأكدت أن النسخة العربية من العمل اهتمت بالتفاصيل الدقيقة في تطور الشخصيات وأحداث العمل، وكانت ثقتها كبيرة في أن هذه التجربة ستتفوق على النسخة الكورية.

أحداث مسلسل بين السطور دارت حول هند سالم الإعلامية الشهيرة، التي تنقلب حياتها رأسًا على عقب بعد تورطها في قضية كبيرة تكشف الكثير عن ماضيها الذي يحمل قصة حب قديمة، وشارك في البطولة بجانب صبا مبارك كل من أحمد فهمى، محمد علاء، وليد فواز، ناردين فرج، باسل الزارو، علي الطيب، ودنيا المصري.

بوستر مسلسل بين السطور لصبا مبارك
بوستر مسلسل بين السطور لصبا مبارك

إنجي وجدان تتألق في طلعت روحي

مسلسل طلعت روحي هو واحد من أنجح أعمال الفنانة إنجي وجدان خلال السنوات الماضية، وهو عمل مأخوذ عن المسلسل الأمريكي Drop Dead Diva ، وأكدت في لقاءات أجرتها بعد نجاح العمل أن مشاهدتها للنسخة الأجنبية للعمل كانت من عوامل حماسها لخوض هذه التجربة.

دارت أحداث طلعت روحي في 45 حلقة وشارك في بطولته الفنانة إنجي وجدان، والممثل اللبناني نيكولا معوض، وهبة عبدالعزيز، وإسلام إبراهيم، وأحمد فريد، وميار الغيطي، وإنعام سالوسة، سيناريو وحوار وائل حمدي، وشريف بدر الدين، وإخراج رامي رزق الله.

الغريب هو مسلسل لبناني سوري مشترك للمخرجة صوفي بطرس، وتم اقتباس العمل من المسلسل الأمريكي your honor. 

وتدور أحداث مسلسل "الغريب" في إطار التشويق والإثارة، حول عامر الذي يهرب من الأسر، محاولًا استعادة حياته السابقة، ولكنه يكتشف أن الانتقام من أعدائه السابقين يستلزم الدخول في شراكات جديدة معهم.

قام ببطولة المسلسل عدد من النجوم أبرزهم بسام كوسا، فرح بسيسو، سعيد سرحان، جمال قبش، وساندي نحاس، وهو من تأليف لبنى حداد ولانا الجندي، وإخراج صوفي بطرس.

 

مصدر الصور حسابات النجوم على إنستقرام