تجميل الوجه بإبر النضارة أو حقن الفيلر .. أيهما أفضل في شهر رمضان 2024؟

تجميل الوجه بإبر النضارة أو حقن الفيلر .. أيهما أفضل في شهر رمضان 2024؟

ماريا شربل
21 مارس 2024

تبحث المرأة دائماً عن بشرة شابة ومتجددة، وغالبًا ما تواجه مجموعة من الخيارات التجميلية للحصول على ذلك، ومن بين العلاجات التجميلية الأكثر شعبية هي الفيلر وإبر النضارة، حيث يقدم كل إجراء فوائد فريدة، واختيار الإجراء المناسب لك يعتمد على أهدافك واحتياجاتك الجمالية. تعتبر إبر النضارة من التقنيات التي أحدثت ثورة في عالم التجميل والتي شاعت بشكل واضح في السنوات الأخيرة، والتي ازداد انتشارها لكونها أثبتت فاعلية في مجالات مختلفة واستعمالات متعددة في التجميل دون الحاجة إلى جراحة مثل حقن الفيلر أيضاً التي تمنحك نتائج فعّالة من دون الحاجة للخضوع لأي جراحة. فتعرفي معنا في هذا المقال على تفاصيل عملية تجميل الوجه بإبر النضارة وحقن الفيلر، لتختاري العلاج الأفضل لك والمناسب خلال شهر رمضان 2024.

حقن الفيلر

.jpg حقن الفيلر هي مواد قابلة للحقن تستخدم لإضافة الحجم والامتلاء إلى مناطق مختلفة من وجهك
حقن الفيلر هي مواد قابلة للحقن تستخدم لإضافة الحجم والامتلاء إلى مناطق مختلفة من وجهك

حقن الفيلر هي مواد قابلة للحقن تستخدم لإضافة الحجم والامتلاء إلى مناطق مختلفة من وجهك، كما إنها مثالية لتحديد الخدّين أو نفخ الشفاه الرقيقة أو تحسين الخطوط الضحلة أو تنعيم تجاعيد الوجه. النوع الأكثر شيوعًا من حشوات الجلد هو حمض الهيالورونيك، وهو مادة موجودة بشكل طبيعي في الجسم.

تعالج الحشوات الجلدية فقدان حجم الوجه، وظهور الخطوط الدقيقة، والملامح المترهلة، بالإضافة إلى تعميق ثنيات الوجه والتجاعيد. كما تعمل الحشوات الجلدية على تحفيز إنتاج الكولاجين الطبيعي في جسمك، مما ينتج بشرة مشدودة وأكثر مرونة وشبابًا.

اعتمادًا على المناطق التي يتم علاجها، يمكن أن تستمر علاجات الفيلر في أي مكان لمدة تتراوح من 30 إلى 60 دقيقة. ولا يوجد وقت للتعافي، لذا يمكنك استئناف أنشطتك الطبيعية فورًا بعد العلاج.

هل حقن الفيلر مناسبة لك؟

يفضّل دائماً حجز استشارة شخصية مع أحد خبراء التجميل من أجل تقييم ما إذا كان علاج الفيلر مناسبًا لك. وبشكل عام، أي شخص يتطلع إلى إضافة حجم إلى وجهه أو يتطلع إلى تقليل ظهور الشيخوخة هو مرشح جيد لهذا العلاج. كما يعتمد نوع الحشو الجلدي الذي تتلقينه على أهدافك ونصيحة الحاقن الخاص بك.

وأثناء الاستشارة، يجب أن تكون مستعدة لتزويد مقدم الخدمة الخاص بك بتاريخك الطبي الكامل، والذي يجب أن يتضمن قائمة بأي أدوية تتناولينها حاليًا سواء بوصفة طبية أو بدون وصفة طبية، بما في ذلك أي فيتامينات أو مكملات غذائية.

بعض الأدوية مثل مميعات الدم يمكن أن تزيد النزيف أو الكدمات، ويجب التوقف عن تناول الأدوية الشائعة مثل أدفيل وإيبوبروفين قبل أسبوع واحد على الأقل من العلاج، لأنها يمكن أن تسبب أيضًا كدمات في الوجه.

من الذي لا ينبغي أن يخضع لحقن الفيلر؟

بين إبر النضارة أو حقن الفيلر اختاري العلاج الأنسب لك
بين إبر النضارة أو حقن الفيلر اختاري العلاج الأنسب لك

نظرًا لأن غالبية حقن الفيلر المستخدمة اليوم تعتمد على حمض الهيالورونيك، فإن تفاعلات الحساسية أقل شيوعًا. ومع ذلك، إذا كان لديك حساسية تجاه أي من البروتينات المستخدمة في صنع حمض الهيالورونيك، أو كنت تعاني من تفاعلات حساسية شديدة، أو كنت تعاني من اضطراب النزيف أو تكون عرضة بشكل عام للنزيف، فتجنبي الخضوع لحقن الفيلر.

وإذا كان لديك إصابة بالقرب من موقع الحقن، فسوف تحتاجين إلى الانتظار حتى تشفى قبل تحديد موعدك. ويجب على أي امرأة حامل أو مرضّعة أو تحاول الحمل أن تنتظر الخضوع لحقن الفيلر لأن تأثيرات الحشوات الجلدية على الحمل والإرضاع غير معروفة.

إبر النضارة

.jpg حقن الوجه بإبر النضارة هو إجراء تجميلي يمنح البشرة لمسة جذابة وطبيعية من الجمال
حقن الوجه بإبر النضارة هو إجراء تجميلي يمنح البشرة لمسة جذابة وطبيعية من الجمال

حقن الوجه بإبر النضارة هو إجراء تجميلي تعتمده عيادات التجميل، ويقوم على حقن أحماض معينة ببشرة الوجه، لإعطائها لمسة جذابة وطبيعية من الجمال، ويتم من خلال حقن البشرة ونفخها وخصوصا الوجه، وهي آمنة ولا تسبب أي ضرر، وتمنح الوجه منظرا رائعا وجاذبية خاصة، لإطلالة متميزة للعروس يوم زفافها، حيث تساهم بشكل كبير في إعادة النضارة إلى البشرة والحفاظ عليها من خلال تجدد الخلايا، ولكن هذه الحقن يجب أن تكون عن طريق متخصصين في هذا المجال وعلى دراية بالمواقع التي يجب حقنها فيها والنسب المناسبة لإحياء شباب البشرة من جديد.

إبر النضارة للوجه تساعد على تنقية البشرة وتنظيفها من خلال تغذية البشرة من الداخل بإبر مليئة بالمواد الغذائية، في تمنحك هذه الإبر بشرة نضرة وصحية وتساعد على إنتاج خلايا جديدة وبالتالي التخلص من الجلد الميت والشوائب والحصول على بشرة نقية ونضرة.

هناك عدة أنواع مستخدمة لحقن الجلد بإبر النضارة للوجه أهمها من خلال استخدام البلازما وحمض الهيالويورونيك:

إبر النضارة بحمض الهيالورونيك

.jpg إبر النضارة بحمض الهيالورونيك
إبر النضارة بحمض الهيالورونيك 

حمض الهيالويورونيك يساعد على تجديد خلايا البشرة أيضاً بطريقة سهلة حيث يعد مادة موجودة في الجسم بشكل طبيعي، ويساعد من خلال حقنه في الوجه بعد إعادة استخراجه، على تجديد خلايا الجلد وتغذيته للحصول على وجه نضر وناعم.

إبر النضارة باستخدام البلازما

مكونات الدم بالبلازما تستخدم لحقن الوجه للحصول على بشرة نضرة وخالية من الشوائب، فالبلازما تحتوي على فيتامينات أيضاً تساعد على تغذية خلايا البشرة وبالتالي الحصول على وجه نضر. سيقوم الطبيب بفصل البلازما عن بقية مكونات الدم ومن ثم سيعيد حقنها بالبشرة مما يجدد خلايا الجلد ويغذي البشرة.