إطلالات كأس السعودية 2024

هذا هو العامل المشترك بين حضور اليوم الاول في كأس السعودية 2024 للخيل

رهف القنيبط
24 فبراير 2024

في أول يوم من بطولة كأس السعودية للخيل 2024، الحدث الرياضي الأبرز في المملكة العربية السعودية والسباق الأغلى في العالم، جاءت إطلالات الحضور باستلهام من تراث مناطق المملكة مميزة وخاطفة للأنفاس. تعرفوا على العامل المشترك بين إطلالات اليوم الاول من كأس السعودية مع مجلة هي.

عام بعد عام يثبت كأس السعودية للخيول مكانته المرموقة ليس فقط في ما يخص السباقات لكن أيضًا بالفعاليات المصاحبة، بجانب عدد من الفعاليات الثقافية التي عكست اعتزاز السعودية بموروثها التراثي، وعلى ذلك تأتي النسخة الرابعة هذا العام من كأس السعودية 2024 بشكل استثنائية بكل ما فيها.

 إطلالات كأس السعودية 2024
اترا دانييل بإطلالة من دار وعد العقيلي

العامل المشترك بين حضور اليوم الاول في كأس السعودية 2024

خطفت إطلالات الحضور في كأس السعودية 2024 الأنظار حيث جاءت الإطلالات باستلهام من مختلف مناطق المملكة تمامًا كما نص دليل قواعد اللباس لكن بلمسات إبداعية محاكية للصيحات الحديثة لتروي كل إطلالة قصص تراثية تعكس جمال وعراقة التنوع الثقافي التي تحتضنها مناطق المملكة العربية السعودية.

 إطلالات كأس السعودية 2024
لمى العقيل بإطلالة من المصممة نور الظاهري

أتخذ المصممين الخيل العربية البيضاء والخيمة النجدية والجبة وحقول الخزامي ووصولًا إلى المبخرة الحائلية والقصائد والسيوف والعديد من العناصر كإلهام رئيسي لتصاميمهم لكن بطريقة عصرية تناسب إطلالات اليوم، من إطلالة لمى العقيل التي جسدت فيها نور الظاهري الجبة الشمالية في الريش، إلى إطلالة ندى باعشن التي جاءت من علامة لورلين مجسدة الخيل العربي الأبيض بالجاكيت الأبيض والهدب كرستالي والعديد من الإطلالات المميزة. 

بينما نجحت عدد من الإطلالات بلفت الأنظار بغرابتها وحجمها، حيث طلت سوسن القاضي بفستان من KAF BY KAF بإلهام من حقول الخزامى التي تتميز بها منطقة الجوف، بالإضافة إلى ليندا قاري التي جاءت بإطلالة من علامة قُرمز مستلهمة من العقال العربي، ولكن الجامع المشترك بين جميع الإطلالات بمختلف التوجهات المتبعة هي تجسيد التراث السعودي. 

 إطلالات كأس السعودية 2024
فيصل الغزاوي بإطلالة من علامة شاب، تصوير ميمون مدخلي

منافسة أزياء كأس السعودية 2024 بالتعاون بين هيئة الأزياء ومجلة "هي"

وتشجيعًا لمواهب في إبراز التراث السعودي في مجال الأزياء يأتي تعاون هيئة الأزياء ومجلة "هي" لتقديم منافسة الأزياء التي تنقسم إلى ثلاث فئات، الجائزة الأولى لأفضل زي نسائي وأفضل زي رجالي، أما الثانية فهي جائزة أفضل تصميم إكسسوار، والثالثة أفضل تصميم  رائد (Avant-garde).

سيتم تسليط الضوء على الفائز من كل فئة من خلال غلاف رقمي في مجلة "هي" الذي سيحدد من قبل لجنة تحكيم تضمّ الرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء "بوراك تشكمك"، الدكتورة "ليلى البسام" أستاذة تاريخ الأزياء والمنسوجات التقليدية في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، ورئيسة تحرير مجلة "هي" السيدة "مي بدر"، وفريق من مجلة "هي". 

أما عن سباقات بطولة كأس السعودية 2024 فقد شهد انطلاقة مذهلة حيث أقيمت 8 أشواط تخطّى مجموع جوائزها 4 ملايين دولار. ويعد بطولة كأس السعودية 2024 الحدث الأبرز في عالم سباقات الخيل حيث سيحصل الفائز فرصة الحصول على 20 مليون دولار أمريكي.