نانسي عجرم

فنون المكياج الرومانسي: دروس من خبراء التجميل لإطلالات لا تُنسى في عيد الحب

إحسان علّوه
7 فبراير 2024

لا شك بأن خبراء التجميل هم الفنانون الذين يرسمون اتجاهات المكياج على أرض الواقع بعد انطلاقها أولاً في الخطوط العريضة لها من عروض الأزياء. وبعيداً عن اتجاهات المكياج الصاخبة والصيحات المبالغة التي تبرز في أسابيع الموضة العالمية، يفضل خبراء التجميل العرب أن تكون رسمات مكياجهم في عيد الحب، رومانسية وملموسة على أرض الواقع مع إضفاء لمسة فنونهم التي تليق بملامح المرأة العربية. ومع اقتراب مناسبة عيد الحب، نرصد لك في "هي" مجموعة دروس من خبراء التجميل لإطلالات لا تُنسى في عيد الحب.

مكياج رومانسي بأنامل نورة بو عوض

خبيرة التجميل السعودية نورة بو عوض من خبراء الجمال اللواتي يسطع اسمهن في العالم العربي، وتتعاون مع العديد من النجمات وأبرزهن الفنانة المصرية ياسمين صبري. تعكس نورة بو عوض بإطلالات المكياج التي تطبقها على وجوه العارضات والمشاهير، الكثير من الرومانسية الدافئة. واخترنا لها من احدث اتجاهات المكياج، الرسمة الملونة الفائضة رومانسية والمناسبة لعيد الحب 2024 لتتعلمي منها مجموعة دروس في فن المكياج:

مكياج رومانسي بأنامل نورة بو عوض
مكياج رومانسي بأنامل نورة بو عوض
مكياج رومانسي بأنامل نورة بو عوض
مكياج رومانسي بأنامل نورة بو عوض

الألوان المشرقة والمبهجة تعد من أساسيات مكياج عيد الحب، بعيدا عن كلاسيكية التدرجات الترابية. استخدمت نورة بو عوض بهذه الإطلالة مزيج الزهري مع الأزرق بطريقة فنية مبتكرة. اعتمدت اللون الأزرق الفاتح على زوايا العين الداخلية والخارجية، وكثفت اللون الوردي عند وسط الجفن، لتبدو العين غارقة في بهجة من الألوان الرومانسية. أكملت الرسمة بظلال برونزية أسفل الرمش لمنح العين نظرة دافئة ولامعة، خاصة مع التركيز على الرموش الطويلة التي تعزز كذلك من اللوك الرومانسي للمرأة في مناسبة عيد الحب. وايضا من الحيل البارزة لتكبير العين والحصول على نظرة رومانسية، تطبيق الكحل النيود داخل الجفن كما سترين من خلال الصورة المرفقة.

أنهت اللوك بأحمر شفاه برونزي مع صيحة كونتور الشفاه، لكسر قوّة التدرجات الملونة عند منطقة العينين، وبدت بالتالي العارضة بنظرات رومانسية ساحرة مع هذا المكياج الملهم. ونكشف لك حيلة أخرى من نورة بو عوض لمنح الشفاه إطلالة رومانسية من خلال تطبيق الهايلايتر على الخطين العامودين فوق الشفاه، تحت أرنبة الأنف.

لمساعدتك على تطبيق هذا المكياج اخترنا لك هذه المستحضرات:

  • COLOUR Eyeshadow lapis eyes lid off ظلال عيون من استيري  مع أربعة ظلال عيون بتدرجات الأزرق والغنيّة بالألوان الخلابة وبتركيبتها الناعمة التي يسهل مزجها وبناءها، كما أنّها مدعومة بمكوّنات العناية بالبشرة لمنح بشرتك الترطيب الذي تحتاجه.
COLOUR Eyeshadow lapis eyes lid off ظلال عيون من استيري
COLOUR Eyeshadow lapis eyes lid off ظلال عيون من استيري
  • باليت ظلال العيون Colour Explosion  لمجموعة CRAZY ‘90S من KIKO MILANO: تضم هذه الباليت ستة ألوان بينها الوردي. كما وتحتوي الباليت على مزيج من اللمسات لابتكار عدد لا يُحصى من إطلالات العيون، حيث تتلاقى اللمسات غير اللامعة والميتاليكية والبرّاقة معاً لإبراز جاذبية عينيك.
 KIKO MILANO
KIKO MILANO

مكياج رومانسي بأنامل فادي قطايا

يسطع نجم أحمر الشفاه الجريء باللون الأحمر اللامع ضمن أساسيات المكياج الرومانسي الكلاسيكي في عيد الحب،. فهذا المستحضر يعكس إطلالة دافئة فائضة بالحب والدلال على ملامح المرأة، وهو لمسة جمالية لا يتخلى عنها خبير التجميل فادي قطايا على وجوه النجمات في إطلالاتهن التي تحاكي اللوك الرومانسي، على غرار إطلالة أخيرة لنانسي عجرم في حفل "جوي أورد".

مكياج رومانسي بأنامل فادي قطايا
نانسي عجرم بمكياج رومانسي بأنامل فادي قطايا
مكياج رومانسي بأنامل فادي قطايا
نانسي عجرم بمكياج رومانسي بأنامل فادي قطايا

بالتالي، فإن أحمر الشفاه القوي الذي تزيّنت به نانسي عجرم، يعكس فنون المكياج التي يحبذها فادي قطايا شرط التوازن في بقية عناصر المكياج، أي أنه اعتمد على الألوان النيود والخفيفة لناحية رسمة العين والخدود واكتفى بلمسات خفيفة من كونتور الوجه.

لمسة أحمر الشفاه تعكس الأنوثة الرومانسية على المرأة وهذا واحداً من الدروس التي يُعلمنا اياها خبير التجميل فادي قطايا، مع الحرص على أن تكون الشفاه بمظهر مالس ومرطب، وهي خطوات تتطلب من المرأة روتين للشفاه قيل تطبيق الروج في مناسبة عيد الحب 2024.

من الحيل المهمة لفادي قطايا في تكبير الشفاه، تغطية الشفتين بكريم أساس متناغم مع لون بشرتك لإخفاء حدود الشفاه، ما يتيح لك تغيير رسمتهما وتكبيرها بقلم تحديد الشفاه "كونتور". بعدها، اختاري قلم "الكونتور" بلون ادكن بدرجتين من الشفاه لترسمي بخطوط عريضة الحدود للشفاه مع الزوايا مع تحديد رسمة الشفاه التي ترغبين بها. ويمكنك تلوين محتوى الشفاه بالكونتور في المساحات الوهمية التي أضفتيها لرسمة شفتيك.

ولإظهار شفتيك بصورة أكبر ابدئي بملئهما باللون الذي اخترته باستخدام فرشاة الشفاه لتعبئة حدود الفم بدقة. أخيراً مرري طبقة من ملمع الشفاه بكونه يجذب الضوء لشفتيك و يظهر الشفاه أكثر امتلاء وبروزاً.

واخترنا لك:

  • Givenchy Cream Velvet Lipstick No.42 أحمر شفاه يدوم 24 ساعة مع مظهر شفاه مالس وجذاب.
Givenchy Cream Velvet Lipstick No.42
Givenchy Cream Velvet Lipstick No.42

مكياج بأنامل شريف طانيوس

"الحياة لونها وردي" بهذه العبارة يعكس خبير التجميل المصري شريف طانيوس جمال ملامح المرأة الرومانسي بمكياج باللون الوردي. في إطلالة سابقة اعتمدها للنجمة اللبنانية نادين نجيم، اتجه الى المكياج الوردي الذي جمع فيه ما بين فن التطبيق وفن التدرجات اللونية الوردية المناسبة جداً لإطلالة المرأة في عيد الحب.

مكياج بأنامل شريف طانيوس
مكياج بأنامل شريف طانيوس
مكياج بأنامل شريف طانيوس
مكياج بأنامل شريف طانيوس

وبالتالي، فإن المكياج الوردي يعتبر من أهم الإطلالات في عيد الحب، شرط اعتماده بقواعد متقنة ودروس جمالية يتبعها شريف طانيوس.

بهذه الإطلالة، اعتمد خبير التجميل فن المكياج الوردي بلمسة عصرية والذي يمتد من خدود نادين نجيم بطريقة موصولة مع طرف جبينها بشكل مبتكر. اما بالنسبة الى العيون، فيدمج اللون الداكن مع الوردي ليحصل على مظهر عيون دخانية مفعمة بالرومانسية والنظرة الواثقة، ويكمل الإطلالة بأحمر شفاه وردي خافت. اما الحيلة البارزة لجعل نظرة العين بمظهر رومانسي، تطبيق الهايلايتر عند مدمع العين ما يمنح ملامحك نظرة دافئة ورومانسية.

هذه الإطلالة من فن المكياج الوردي يمكن للمرأة استلهامها في مناسبة عيد الحب مع تسريحة شعر ذيل الحصان الكيرلي كما سترون من خلال الصور المرفقة.

ولمساعدتك في تطبيق هذا المكياج، اخترنا لك:

  • مستحضر تلوين الوجنتين LES BEIGES  ـ CORAIL GIVRÉ  الوردي من شانيل.
LES BEIGES  ـ CORAIL GIVRÉ  الوردي من شانيل
LES BEIGES  ـ CORAIL GIVRÉ  الوردي من شانيل
  • كما يمكنك اختيار أحمر الخدود Good Girl Blusher من Herrera Beauty
 Good Girl Blusher من Herrera Beauty
Good Girl Blusher من Herrera Beauty
  • أحمر شفاه ROUGE COCO BAUME  من شانيل ـ CHILLING PINKدرجة  وردي ناعم ومنعش.
أحمر شفاه ROUGE COCO BAUME  من شانيل ـ CHILLING PINK
أحمر شفاه ROUGE COCO BAUME  من شانيل ـ CHILLING PINK

- باليت لوكس كواد إصدار العام الجديد بتدرجات البرونز الساحرة لإطلالات متنوعة، إصدار محدود من McGRATH LABS. تعجبنا كثيرا هذه الباليت التي تضم أربعة درجات بينها الوردية وألوان نحاسية جذابة لتجمع بين الترف والأنوثة الجذابة. كما ان الدرجات رائعة، قابلة للدمج، ويمكن بناؤها بشكل فائق، تنتقل بسلاسة من الأناقة اليومية إلى التألق.

 McGRATH LABS
McGRATH LABS

- واخترنا لك من علامة Anastasia Beverly Hills هايلايتر GLOW SEEKER (2) لمنح الإشراقة لنظرة عينيك.

هذه كانت بعضاً من فنون الدروس الجمالية لأشهر خبراء تجميل في الوطن العربي، تعلّمي منهن.

مصدر الصور من حسابات النجمات على انستغرام ومن انستغرام خبراء الجمال المذكورة أسمائهم في التقرير.