رحلة عبر الزمن والثقافات..عزة فهمي تحيي إرث الحضارة المصرية من خلال قطع مجوهرات "تراث" العصرية والأنيقة

رحلة عبر الزمن والثقافات.. عزة فهمي تحيي إرث الحضارة المصرية من خلال قطع مجوهرات "تراث" العصرية والأنيقة

نانسي شربل
10 أكتوبر 2023

التراث هو التفسير الحديث لمجوهرات عزة فهمي لمختلف الثقافات حيث تنقلك مجموعة تراث إلى عوالم التراث النابضة بالحياة، حيث يتم تصنيع كل قطعة يدويًا بدقة شديدة لتكريم جمال المجوهرات الخالدة. كما تم نسج هذه المجموعة مع زخارف القلب المعقدة والأزهار الرقيقة والخط والسلاسل المميزة لعزة فهمي حيث تحمل هذه المجموعة أهمية ثقافية عميقة وتستحضر أصداء التاريخ القديم.

مجموعة مجوهرات "تراث" لعزة فهمي
مجموعة مجوهرات "تراث" لعزة فهمي

تعتبر مجموعة تراث من مجوهرات عزة فهمي بمثابة شهادة على التزام العلامة التجارية بالحفاظ على التراث والاحتفال بالتنوع الثقافي. تحكي كل قطعة قصة فريدة حيث تتشابك الحرفية والتأثيرات الثقافية والنقوش ذات المغزى لإنشاء قطع عزيزة تتناغم مع المشاعر القلبية. استمتع بجمال التراث الخالد وانطلق في رحلة عبر الزمن والثقافات مع مجموعة تراث.

مجموعة مجوهرات "تراث" لعزة فهمي

مجموعة مجوهرات تراث، مجموعة مكونة من 14 قطعة مصممة من الذهب عيار 18 قيراط والفضة الإسترلينية، وهي مزيج من العناصر الفنية التي تتجاوز الحدود والعصور، وتعيد تفسير كل قطعة لخلق فن حديث يمكن ارتداؤه يجمع بين المجوهرات العصرية والتراثية المميزة.

أقراط من مجموعة _تراث_ لعزم فهمي
أقراط من مجموعة تراث  لعزه فهمي

اسم المجموعة "تراث" يعكس قيمة ورقي التصميمات التي تعبّر بدقة عن تفاصيل الثقافات القديمة من خلال قطع حُلي مميزة في رحلة عبر الزمن. وتم تصميم المجموعة بعناية شديدة لتكون كل قطعة حُلي ذو قيمة خالدة لدى من يقتنيها. وتتميز تصميمات هذه المجموعة بنمط متشابك من الرموز، القلوب، والأزهار الرقيقة، ومعها كلمات بالخط العربي الشهير لحُلي عزة فهمي. وكل قطع المجموعة مصممة يدويًا بخبرة وحرفية رئيسة التصميم أمينة غالي. وهذه المجموعة تحمل قيمة ثقافية كبيرة لما تحتويه تصميماتها من عناصر مستوحاة من فنون الثقافات المختلفة.

14 قطعة مجوهرات تراثية فاخرة

14 قطعة مجوهرات تراثية فاخرة
14 قطعة مجوهرات تراثية فاخرة

تتألف مجموعة "تراث" من 14 قطعة حُلي، وتتميز بالابتكار والرقي في التصميم حيث يجمع كل تصميم بين الذهب عيار 18 والفضة الإسترليني في قطعة فريدة من نوعها. وتعتبر هذه المجموعة تصورًا معاصرًا لمجوهرات القبائل الراجستانية المميزة، مع لمسات مستوحاة من الفن النوبي والفلاحي، لتقدم لعالم المجوهرات مجموعة تمزج بين ثلاثة أساليب مختلفة.

يتميّز خاتم وسوار السلسلة الرومانية في مجموعة "تراث" بتصميم فريد مكون من ثلاثة طبقات، حيث أن أساس التصميم مستوحى من السلسلة الرومانية الشهيرة. أما الأقراط مستوحاة من مجوهرات القبائل الراجستانية، وتتميز بنمط هندسي نوبي تزيّن حوافه النقاط الدقيقة. ويحمل الخاتم كلمات "رضا - سعادة"، بينما يحمل السوار كلمات "يسر - بركة"، مكتوبة بنفس الخط العربي المطعّم بالزهور المستخدم في الأقراط القبائلية، التي تأخذ شكل دائري مغطى بالزهور القبلية الهندية البديعة التي ترمز إلى الثراء والرفاهية.

مجوهرات "تراث" محفورة بكلمات عربية تراثية

مجوهرات _تراث_ محفورة بكلمات عربية تراثية
مجوهرات "تراث" محفورة بكلمات عربية تراثية

الخاتم القبائلي في مجموعة "تراث" يأتي بمجموعة من الاختيارات للحجر المحفور بكلمات "رحمة - مودة". ويتميز السوار والقلادة في هذه المجموعة بتداخل الخط العربي في التصميم، منقوشة به الأبيات الشهيرة للشاعر المصري عبد الرحمن الأبنودي: "من بين ألف ضحكة وضحكة بعشق ضحكتك، ومن بين ألف سكة وسكة بختار سكتك"، مما يضيف لمسة دلال شاعرية إلى هذه القطع المذهلة.

وتتميز القلادة بتقنيات تصميم حُلي عزة فهمي الفريدة، حيث أنها منقوشة بزهور رقيقة ومحفور عليها كلمة "بركة" باستخدام الخط العربي الشهير لحُلي عزة فهمي. وتجمع قلادة القلب الرومانية بين الفن القبائلي والأناقة المعاصرة في تصميم مميز، مما يجعلها قطعة متقنة وساحرة بشكل ليس له مثيل.

كما يظهر بوضوح في مجموعة "تراث" إيمان حُلي عزة فهمي القوي بالحضارات المختلفة و حرص دار التصميم على الحفاظ على التراث وتقديمه بشكل يليق به. فكل قطعة تحمل في طياتها روحًا فريدة، حيث تتداخل الحرفية المتقنة مع الفنون القديمة المستوحاة من التراث، معبرة عن أصدق المعاني والمشاعر في قطع حُلي جمالها خالد.