رزان جمال في عالم باربي

فساتين طويلة باللون الوردي تناسب الفترات المسائية.. النجمات يفضلن الحياة في عالم باربي

رضوى سيد
20 أغسطس 2023

فيلم "باربي" بالنسبة للمتابعين ليس فقط فيلما رومانسيا له طابع كوميدي، فالعمل الذي لا يزال يحصد إيرادات قياسية، وتصدر محركات البحث ومواقع التواصل الإجتماعي وأحدث ضجة كبيرة وجدلاً واسعاً، عنوانه الأبرز كان إطلالات باربي الوردية التي تسحر الناس بتفردها وتصاميمها المتنوعة سواء القصيرة النابضة بالحياة أو الطويلة التي تم تطعيمها بإكسسوارات ملفتة، حيث حرصت نجمات الفن والموضةا على محاكاة موضة الفساتين الطويلة الجذابة بدرجات اللون الوردي كما سيطرت أيضا واجهات منافذ بيع أشهر دور الأزياء، فتعرفوا على أبرز اختياراتهن بهذا اللون خاصة تلك التي تناسب أجواء المساء والسهرة، حيث على ما يبدو أنهن يرفضن الخروج من عالم باربي.

الخيال يتحّول إلي واقع

مارغوت روبي استطاعت تحويل هذه الدمية إلى عالم الواقع، حيث استعارت إطلالاتها على السجادة الحمراء للترويج لـ فيلم باربي ، من إخراج غريتا دجرويغ، واستعانت روبي بـ أندرو موكمل لتصميم هذه الأزياء. وبالطبع كانت الإطلالات الوردية هي الاختيار الأول لبطلة العمل مارغوت روبي، حيث ظهرت باللون الوردي الفاتح الحالم للغاية في أحد العروض الترويجية للعمل، وذلك طبقاً لما نشرته صفحة الفيلم علي الانستجرام فجاء الفستان طويلاً منسدلاً خلفها بأكمام طويلة تغطي الكفين وظهور طبقة من الفرو من الرقبة حتي أسفل الصدر مع إكسسوارات بسيطة من اللؤلؤ انسجمت تماما مع درجة اللون الهادئة.

مارغوت روبي بفستان طويل منسدل خلفها بأكمام طويلة
مارغوت روبي بفستان طويل منسدل خلفها بأكمام طويلة

رزان جمال تنافس في عالم باربي

أطلت رزان جمّال بفستان غاية في الأناقة والأنوثة من وحي فساتين باربي من تصميمات زهير مراد، حيث نشرت صور لها عبر حسابها على الانستجرام بفستان طويل من اللون الوردي ذو حملات رفيعة من الأكتاف ومكشوف من عند الصدر ويظهر عند الخصر تقاطع القماش بشكل جذاب رقيق والفستان مكشوف أيضاً من الظهر من أعلي حتي خصرها، ويظهر الجزء السفلي بالتصميم المريح مع إكسسورات بسيطة ملائمة، وبدت رزان منافسة قوية في عالم باربي نظرا لتميز إطلالاتها.

 رزان جمّال بفستان طويل من اللون الوردي من توقيع زهير مراد
 رزان جمّال بفستان طويل من اللون الوردي من توقيع زهير مراد 

إطلالة خاطفة لنسرين طافش من أجواء باربي

نسرين طافش خطفت الأنظار قبل أيام بفستان سهرة ناعم باللون الفوشيا من توقيع نور فتح الله ، حيث نشرت صورها عبر حسابها علي أنستجرام بفستان مفتوح من أعلي الصدر علي شكل قلب بأكتاف مكشوفة، يحوى لمسة جمالية لافتة وهي تصميم من الكشكش على جانب الصدر حتي خصرها وارتدت عقد بسيط زين عنقها وصففت شعرها بطريقة الكعكة المرتفعة، وأكملت إطلالاتها بحقيبة صغيرة باللون الأبيض اللامع من Prada .

نسرين طافش بفستان  باللون الفوشيا من توقيع نور فتح الله
نسرين طافش بفستان  باللون الفوشيا من توقيع نور فتح الله

نادين نسيب نجيم تكسر القاعدة

أما الفنانة اللبنانية نادين نسيب نجيم فقد كسرت القاعدة واختارت الوردي اللامع بحبات الترتر، حيث أطلت بفستان سهرة طويل بتصميم مستقيم علي جسدها، وتميز بالحمالات الرفيعة ، وهو من Dolce and Gabbana كما ارتدت عقد متعدد الطبقات وانتعلت صندلاً بشرائط مرصعة واكتملت طلتها بخصلات شعرها المنسدل علي كتفيها .

 نادين نسيب نجيم بفستان سهرة طويل بتصميم مستقيم
 نادين نسيب نجيم بفستان سهرة طويل بتصميم مستقيم

ياسمين صبري بإطلالة وردية حالمة

ظهرت ياسمين صبري بكامل أناقتها باللون الزهري الفاتح، فأطلت بفستان طويل مستوحى من إطلالات، وتميز التصميم بوجود ثنيات تغطي منطقة الصدر وتمتد لغاية الخصر، وجاءت الأكمال منسدلة كما تميز الجزء السفلي بعدة كسرات تزين التصميم المريح الحيوي، وارتدت النجمة المصرية صندلاً مفتوحاً بكعب عالي زاد الإطلالة رقة، كما تركت شعرها الطويل منسدلاً يتطاير بحرية.

ياسمين صبري بفستان طويل باللون الزهري الفاتح
ياسمين صبري بفستان طويل باللون الزهري الفاتح

أصالة بتصميم فوشيا محتشم

ولم تفوت المطربة أصالة أيضا موجة "باربي" حيث ظهرت بالتزامن مع رواج الهوس بإطلالات الدمية الشهيرة، بفستان طويل محتشم باللون الفوشيا من تصميم رامي العلي، وجاءت تصميم الرقابة دائريا وأنثويا، واكتمل التصميم بالأكمام الواسعة، ولم تفضل أصالة  ارتداء أي مجوهرات ضخمة نظراً مكتفية باللمعة التي تميز قماش فستانها، وقرط بسيط.

أصالة بفستان طويل محتشم باللون الفوشيا من تصميم رامي العلي
أصالة بفستان طويل محتشم باللون الفوشيا من تصميم رامي العلي

باربي هي دمية أزياء من إنتاج شركة ماتيل للألعاب، وقامت بتصميمها سيدة أمريكية تدعي " روث هاندلر " حيث استلهمت فكرتها من الدمية الألمانية " بيلد ليلي " وقد شكلت باربي جزءاً مهماً من سوق دمي الأزياء على مدى عقود طويلة وطرحت في الأسواق لأول مرة في مارس عام 1959.