مناسبات أظهر فيها أفراد العائلة المالكة مهارتهم في الإبحار

مناسبات أظهر فيها أفراد العائلة المالكة مهارتهم في الإبحار

عبد الرحمن الحاج
3 أغسطس 2023

من المعروف أن أفراد العائلة المالكة البريطانية يهوون ويجيدون عدة رياضات إلى جانب ما يعرف بالرياضات الملكية التقليدية مثل رياضة الفروسية، وغيرها من الرياضات التي لها علاقة بالخيول، ومن بين الرياضات المفضلة لدى عدد ليس بالقليل من أفراد العائلة المالكة البريطانية، رياضة الإبحار وهي رياضة مفضلة لدى العديد من البريطانيين أيضا بفضل موقع المملكة المتحدة المميز والذي يجعلها محاطة بالمياه.

أفراد عائلات ملكية اشتهروا بحبهم لرياضة الإبحار

ومن بين أشهر أفراد العائلة المالكة البريطانية الذين عرف عنهم حبهم لرياضة الإبحار، كاثرين أميرة ويلز Catherine, Princess of Wales وزوجة الأمير وليام ولي عهد بريطانيا وأمير ويلز William, Prince of Wales، والتي أبحرت حول العالم خلال العام الفراغ بين إتمامها لدراستها الثانوية والتحاقها بجامعة سانت أندروز في اسكتلندا (والتي التقطت فيها بالأمير أندرو)، الأميرة آن Princess Anne وهي الشقيقة الصغرى لملك بريطانيا الحالي، تشارلز الثالث King Charles III، اشتهرت أيضا بحبها لرياضة الإبحار واعتادت في الصغر على الإبحار بصحبة والدهما الأمير الراحل فيليب Prince Philip، والذي عمل كضابط في البحرية الملكية البريطانية، وعرف عنه أيضا أنه كان يهوى الإبحار، أفراد العائلة المالكة البريطانية اشتهروا أيضا بحبهم للإبحار باليخوت وهو أحد الأنشطة المفضلة لديهم بشكل خاص خلال أوقات العطلات، وفيما يلي مجموعة من أشهر المناسبات التي شوهد فيها أفراد العائلة المالكة البريطانية أثناء استمتاعهم بالإبحار على مر السنوات:

في يوم 26 مايو 2021، شوهد الأمير وليام وزوجته كاثرين أميرة ويلز أثناء مشاركتهما في سباق "اليخوت البرية" على الشاطئ في بلدة سانت أندروز في اسكتلندا خلال جولتهما الرسمية في اسكتلندا في عام 2021، ومن المعروف أن الزوجين الملكيين من هواة رياضة الإبحار.

الأمير وليام وزوجته كاثرين أميرة ويلز
الأمير وليام وزوجته كاثرين أميرة ويلز

الإبحار كان دائما واحد من الأنشطة المفضلة لدى الأميرة آن خاصة خلال أوقات العطلات وفي يوم 14 إبريل 2021 شوهدت الأميرة آن وهي تصل بقارب إلى جزيرة وايت، وكانت ترتدي وقتها نظارتها الشمسية الرياضية المميزة.

الأميرة آن
الأميرة آن

الأمير جورج Prince George of Wales لا يزال صغيرا للغاية على ممارسة رياضة الإبحار حاليا، ولكن من غير المستبعد أن تكون واحدة من رياضاته المفضلة في يوم ما، على غرار والديه الأمير وليام وكاثرين أميرة ويلز، حيث بدا الأمير جورج متحمسا وسعيدا للغاية وهو يشاهد والديه يتنافسان لصالح المؤسسة الملكية الخيرية في افتتاح سباق كأس الملك للإبحار في يوم 8 أغسطس 2019.

الأمير جورج
الأمير جورج

خلال زيارة له لمدينة سيدني في أستراليا لحضور دورة ألعاب انفيكتسInvictus ، قام الأمير هاري Prince Harry وزوجته ميغان، دوقة ساسكس Meghan Markle، برحلة بحرية بالقارب عبر ميناء سيدني في يوم 21 أكتوبر 2018.

الأمير هاري  وزوجته ميغان
الأمير هاري  وزوجته ميغان

الأمير وليام أمير ويلز وزوجته كاثرين أميرة ويلز، سبق وأن شوهدا وهما يتنافسان أمام بعضهما البعض في عدة رياضات على مر السنوات، كان من بينهما تنافسهما في سباق لقوارب التجديف على نهر نيكار في يوم 20 يوليو 2017، خلال زيارتهما الرسمية لمدينة هايدلبرغ بألمانيا.

كاثرين أميرة ويلز
كاثرين أميرة ويلز

الأمير هاري قام بالكثير من الإبحار خلال زيارته الرسمية إلى منطقة البحر الكاريبي والتي قام بها بالنيابة عن جدته الملكة إليزابيث الثانية Queen Elizabeth II في نوفمبر 2016، وفي يوم 25 نوفمبر 2016، شوهد الأمير هاري وهو يصل إلى سوفرير في سانت لوسيا في الكاريبي، برحلة بقارب.

الأمير هاري
الأمير هاري

كاثرين أميرة ويلز، قامت بالاستمتاع ببعض الإبحار خلال عدد من مهماتها الرسمية على مر السنوات، بما في ذلك جولتها الرسمية في كندا في أكتوبر 2016 بصحبة زوجها الأمير وليام والتي قادت خلالها السفينة باسيفيك جريس في ميناء فيكتوريا، في يوم 1 أكتوبر 2016.

كاثرين أميرة ويلز
كاثرين أميرة ويلز

اعتاد الأمير وليام أمير ويلز وزوجته كاثرين أميرة ويلز، على قضاء عطلة من حين لآخر على جزر سيلي وهي واحدة من الوجهات الشاطئية المفضلة للأمير وليام حتى قبل سنوات من زواجه كاثرين أميرة ويلز، وخلال عطلاتهما الشاطئية على جزر سيلي، غالبا ما يقومان ببعض الإبحار كما حدث عندما أبحرا إلى سانت مارتينز وهي إحدى جزر سيلي، في يوم 2 سبتمبر 2016.

كاثرين أميرة ويلز والأمير وليام أمير ويلز
كاثرين أميرة ويلز والأمير وليام أمير ويلز

كاثرين أميرة ويلز والأمير وليام أمير ويلز، قاما برحلة بحرية أخرى في نفس الرحلة، وكانت هذه المرة أثناء إبحارهما على قارب صيد في يوم 30 سبتمبر 2016 وكان كل منهما يرتدي وقتها سترة نجاة.

كاثرين أميرة ويلز والأمير وليام أمير ويلز
كاثرين أميرة ويلز والأمير وليام أمير ويلز

كاثرين أميرة ويلز والأمير وليام أمير ويلز، ظهرا أيضا بابتسامة عريضة أثناء إبحارهما بزورق سريع، في يوم 24 يوليو 2016، أثناء حضورهما لسباق بطولة كأس أمريكا للإبحار في بورتسموث في المملكة المتحدة، لعام 2016.

كاثرين أميرة ويلز والأمير وليام أمير ويلز1
كاثرين أميرة ويلز والأمير وليام أمير ويلز

الملكة إليزابيث الثانية قامت هي الأخرى ببعض الإبحار خلال مهماتها الرسمية على مر السنوات، بما في ذلك رحلة الإبحار التي انضمت فيها إليزابيث الثانية وزوجها الأمير فيليب، إلى الرئيس الألماني يواكيم غاوك Joachim Gauck وشريكته دانييلا Daniela Schadt، عبر نهر سبري في برلين، في يوم 24 يونيو 2015.

الملكة إليزابيث الثانية
الملكة إليزابيث الثانية

من بين المناسبات الأخرى التي قام فيها فرد في العائلة المالكة البريطانية بالإبحار، خلال مهمة رسمية، إبحار الأميرة آن وزوجها سير تيموثي لورانس Sir Timothy Laurence في يوم 5 يونيو 2015، أثناء مشاركتهما في احتفالات الذكرى المئوية الثانية لتأسيس سرب اليخوت الملكي.

الأميرة آن وزوجها سير تيموثي لورانس
الأميرة آن وزوجها سير تيموثي لورانس

الأمير هاري سبق وأن شارك هو الآخر في رحلة بحرية في إطار مهام عمله الرسمي، عندما شارك في رحلة إبحار نظمتها مستشفى Rede Sarah  لإعادة التأهيل العصبي في برازيليا، البرازيل، في ويوم 23 يونيو 2014

الأمير هاري 2
الأمير هاري

غالبا ما يتم مشاهدة كاثرين أميرة ويلز وهي تقوم بالإبحار وتنافس زوجها في مسابقات إبحار كان من بينهما منافستهما الشهيرة خلال بطولة كأس أمريكا للإبحار في يوم 11 إبريل 2014، خلال زيارتهما الرسمية إلى أوكلاند في نيوزيلندا.

كاثرين أميرة ويلز
كاثرين أميرة ويلز

في يوم 4 يوليو 2011، بعد أشهر قليلة من زواج الأمير وليام وكاثرين أميرة ويلز، قام الزوجين بأولى زياراتهما الرسمية الدولية المشتركة، بزيارة كندا، وخلال الزيارة شاركت كاثرين أميرة ويلز بالتجديف خلال رحلة بالقارب عبر بحيرة دالفاي في شارلوت تاون.    

لأمير وليام وكاثرين أميرة ويلز
كاثرين أميرة ويلز