عبايات العروس مزينة بالريش انستقرام@sahdenabayas

عبايات مزيّنة بأحدث الصيحات لإطلالة العروس في رمضان

عتاب شمس الدين
10 أبريل 2023

تبقى العباءة اللباس المفضل خلال شهر رمضان المبارك لما تمتلكه من رونق يعكس أجواء الأيام المباركة والفضيلة. وللعروس موديلات متنوعة هذا العام بلمسات عصرية تناسب كل الأجسام والأذواق.

العباءة من الأزياء التقليدية في العالم العربي، والعرائس يلجأن الى الاطلالة بالعباءة خلال يومياتهن وسهراتهن الرمضانية. تختلف ألوان وموديلات العبايات فمنها الناعمة ومنها المطرزة والمرصعة بأحجار اختاري الأنسب حسب مناسباتك.

"هي" تعرض عبايات مزيّنة بأحدث الصيحات لإطلالة العروس في رمضان،  عند الخروج أو عند استقبالها للضيوف أثناء تجمعات رمضان المعهودة على الإفطار.

عبايات العروس انستقرام@adoreboutique
عبايات العروس انستقرام@adoreboutique

ما هي أبرز موديلات عبايات العروس؟

يتوقف اختيار العباءة على ذوق كل عروس وبالطبع مع مراعاة للون البشرة.

تتعدد موديلات عبايات العروس، منها الواسعة الفضفاضة  بتصميم كارديغان، وهي طريقة عصرية لارتداء العباءة، تناسب الجسم الممتلئ حيث تخفي عيوبه. وتكون إما مفتوحة إما مغلقة.

وبرزت صيحة العبايات المصممة على شكل فستان  لهذا الموسم، فهي تمنح العروس إطلالة عصرية مواكبة للموضة.

ومن العبايات التي رأيناها في المواسم الماضية ولا تزال، تلك المصممة  بقصّة المعطف، فهي تعكس إطلالة أنيقة وجذابة بعيداً عن الأسلوب التقليدي والمعتاد للعبايات، يمكن إضافة الأزرار أو حزام يحدد الخصر. فهي تناسب صاحبات الذوق الراقي والكلاسيكي.

ومن الموديلات التي تتناسب مع المناسبات المسائية هي تلك المطرزة والمرصعة بالأحجار، يُمكن تنسيقها مع حذاء بكعب عال  أو  حذاء مسطح أنيق وحقيبة كلاتش جميلة.

عبايات للعروس انستقرام@wa.dubai
عبايات للعروس انستقرام@wa.dubai

لماذا تختار العروس العباءة وما هي الأمور التي يجب مراعاتها؟

تحرص العروس العربية على اختيار موديل العبايات لما لها من مميزات متعددة، فهي تشعر بالراحة عند ارتدائها كما أنها تتميز بالأناقة  خصوصا مع تزيينها بزخارف مختلفة.

 عند اختيار ارتداء العباءة يجب مراعاة بعض الأمور المهمة ومن أهمها اختيار اللون المناسب، والتصميم الذي يراعي شكل الجسم سواء كان نحيفا أو ممتلئا فالعباءة  بشكل عام تخفي عيوب الجسم وتظهر جماله.

من الخيارات الرائجة للعروس والتي يُمكن اعتمادها في النهار والليل، هي تلك المزيّنة بتطريزات، ويُفضل أن تكون بألوان فاتحة وتصميم فخم.

عبايات للعروس مزينة بالترتر انستقرام@mauzan
عبايات للعروس مزينة بالترتر انستقرام@mauzan

تطريزات العبايات

أصبحت موديلات العبايات في السنوات الأخيرة تتميز بالتجديد والتنوّع  والاختلاف عن السنوات السابقة، فلم تعد مجرد قطعة من القماش الأسود أو بألوان أخرى،  ظهرت صيحات جديدة منها عبايات مطرزة يدويا مثل الورود والأحجار على مختلف أنواعها، وفي ما يلي نعرض أبرز التطريزات.

عبايات العروس انستقرام@mauzan
عبايات العروس انستقرام@mauzan

عبايات مزينة بالحروف العربية

تُعد العبايات المزينة بالحروف العربية من اجمل التصاميم الرائجة التي تناسب أجواء شهر رمضان المبارك، لما لها من طابع شرقي أصيل.

عادةَ ما تظهر الحروف العربية على العبايات على هيئة تطريزات يدوية متقنة، مما يمنحها لمسة فاخرة وجذابة، سواء على اطراف الاكمام أو على العباءة من الأمام.
يُمكن أن تكون التطريزات بألوان فاتحة للنهار ويُمكن اعتمادها بألوان معدنية مثل الفضي والذهبي لتناسب السهرات الرمضانية.

عبايات للعروس مزينة بالحروف العربيةانستقرام@ha.abaya_
عبايات للعروس مزينة بالحروف العربيةانستقرام@ha.abaya_

عبايات مطرزة بالورود

تطريزات الورود من أبرز الصيحات التي نراها بكثرة ليس فقط للعبايات وإنما لفساتين الزفاف والخطوبة.

وبالنسبة للعبايات فإن الورود غيّرت من مظهرها بشكل كبير بعد أن كانت خالية من أي تطريز أو ألوان، ممّا أضاف مظهرا جديدا وعصريا. يُمكن اعتماد عباءة مع أكمام مطرزة بالورود أو على الياقة لاستقبال الضيوف أثناء تجمعات رمضان أو حتى للسهرات الرمضانية، نسقيها مع حذاء بكعب عالٍ.

عبايات العروس مزينة بالورود انستقرام@wa.dubai
عبايات العروس مزينة بالورود انستقرام@wa.dubai

العبايات المزيّنة بأحجار لامعة

العبايات المزينة بالأحجار البراقة مثل الشواروفسكي والكريستال أصبحت من الصيحات الرائجة خصوصا للسهرات، يمكن اختيار عباءة مرصعة بالأحجار البسيطة للنهار.

عبايات العروس انستقرام@shadenabayas
عبايات العروس انستقرام@shadenabayas

عبايات مطرزة بالخرز الاسود

للعروس التي تبحث عن إطلالة بلمسة بسيطة من التطريز بالخرز الأسود، ويمكن ارتداؤها بالنهار، وتمنح لوكا أنيقا. يمكن تنسيقها مع بنطلون قماش أو جينز وحذاء رياضي مثل السنيكرز الأبيض أو الملون، أو صندلا مفتوحا لإطلالة صيفية لطيفة وكاجوال.

عبايات العروس مزينة بالخرز الاسود انستقرام@monyadesigns
عبايات العروس مزينة بالخرز الاسود انستقرام@monyadesigns

 

عبايات مزيّنة بأحجار اللؤلؤ

يُعد حجر اللؤلؤ العاجي من الصيحات الرائجة بشكل كبير هذا الموسم، يمكن اعتماد عباءة مزيّنة بأحجار اللؤلؤ للنهار وللسهرات الرمضانية. وسواء كان الحجر باللون الأبيض أو الأسود، فإنه يمنح العروس اطلالة تجمع بين الكاجوال والكلاسيك.

عبايات العروس انستقرام@monyadesigns
عبايات العروس انستقرام@monyadesigns

عبايات  مزينة بالترتر

تعود صيحة الترتر لتتربع على عرش الموضة، وقدمت دور الأزياء ومصممو  العبايات لكثير من التصاميم المزينة بالترتر فهو من الأحجار الأكثر استخداما سواء لفساتين السهرة أو للعبايات، يمكن اختيار العبايات المطرزة بالترتر الأسود والذهبي على الياقة أو على الأكمام. هذه الصيحة تليق أكثر بالسهرات الرمضانية أو السحور فهي تضفي إطلالة لامعة وأنيقة.

عبايات العروس انستقرام@shathaessaofficial
عبايات العروس انستقرام@shathaessaofficial

عبايات مزينة بالريش

ظهرت صيحة العبايات المزيّنة بالريش لهذا الموسم، وهى من الاستايلات المناسبة للسهرات الرمضانية. يمكنك اعتمادها باللون المناسب لبشرتك، وهي لا تقتصر فقط على فصل الشتاء وإنما تناسب فصلي الربيع والصيف. يُمكن تنسقيها مع فستان طويل في حال اختيارها بقصة مفتوحة وتنسيقها مع حذاء بكعب عال.

عبايات العروس مزينة بالريش انستقرام@sahdenabayas
عبايات العروس مزينة بالريش انستقرام@sahdenabayas