كل غالِ يستحق الحماية ولذلك عليك بحماية زواجكِ من الفشل

13 نصيحة فعالة لحماية زواجك من الفشل

ريهام كامل
21 فبراير 2023

حماية زواجكِ من الفشل تتطلب منكِ أن تكوني يقظة بالحد الذي يمكنكِ من حمايته بكل ما تملكين من قدرات، لأن كل شيء ذو قيمة غالية يستحق الحماية والمحافظة عليه، ويكفيك شرف محاولة حمايته، ويكفيك أنك محبة لحياتك الزوجية ومقبلة عليها بكل حب وشغف، فقط عززي من ثقتك في نفسك، وضعي بعض القواعد الأساسية المهمة لتكوني دائماً في المسار الصحيح الذي يحقق لك كل ما تتمنين في العلاقة، وخصوصاً حماية زواجكِ من الفشل.

حماية زواجكِ من الفشل

ابدئي من حيث الظروف التي تحيط بزواحك، وحددي العيوب والمميزات، واسردي جوانب القصور بدقة للبدء بمعالجتها، وحاولي التغيير، وضعي خطة محكمة يكون النصر حليفك فيها عند محاربة كل أعداء الزواج من ملل ورتابة وروتين، واحرصي على التواصل الدائم مع شريك حياتك، وضعي تصوراً جميلاً لزواجكما، واسعي ليكون حقيقة على أرض الواقع، وتحلي بالصبر لأنه طريقك للوصول إلى ما تريدين.

حماية زواجكِ من الفشل تتطلب منكِ تفهم طبيعة زوجك وتحقيق الانسجام بينكما
حماية زواجكِ من الفشل تتطلب منكِ تفهم طبيعة زوجك وتحقيق الانسجام بينكما

ولحماية زواجكِ من الفشل عليكِ غاليتي الإلتزام بتطبيق النصائح الفعالة التالية:

كوني صبورة دائماً

لحماية زواجكِ من الفشل اجعلي الصبر سلاحك الذي يجعل النصر حليفك دائماً عند التغلب على أي من التحديات التي تواجهك خلال مسيرة زواجك، لذا اصبري، وتقبلي ما يمكنك تقبله بصدر رحب، وخصوصاً عندما تكوني محبة لزوجك، وعندما يكون هو أيضاً محباً لكِ، لأنه في هذه الحالة تستحق العلاقة بينكما بذل الجهد والوقت من أجلها، والصبر على كل الهفوات التي تحدث، وعدم الوقوف على أمور تافهة تكون سبباً في بدء خلافات لا تنتهي بينكما أبداً.

اعترفي بنقاط ضعفك في العلاقة

الاعتراف بنقاط ضعفك في العلاقة من الأمور التي تساعدك في حماية زواجكِ من الفشل، فبمعرفتها تضعي يدك على الطريق السليم، وهو الاجتهاد لتقوية هذه النقاط لكي لا تكون سبباً في فشل زواجك، وللمساهمة في تحقيق استقرار حياتك الزوجية.

ثقي بنفسك

ثقتك بنفسك سبيلك لحماية زواجكِ من الفشل، لأن الثقة بالنفس تجعلك متمكنة من قدراتك ومهاراتك، وتجعلك قادرة على فعل كل الأمور التي تساهم في نجاح زواجكِ، كما أنها تزيد من قوة جاذبيتك أمام شريك حياتك كون الثقة بالنفس تزيدك تألقاً وتضفي عليكِ جمالاً من نوع خاص.

لا تُخفي عنه سراً

كوني واضحة واعلمي أن شريك حياتك هو نصفك الآخر، ولا يجب أن يكون آخر من يعلم، ومن حقه عليكِ أن لا تُخفي عنه سراً، فإذا أردتِ غاليتي حماية زواجكِ من الفشل كوني واضحة وصريحة معه للأبد.

عززي تواصلك معه

إذا أردتِ غاليتي حماية زواجكِ من الفشل عليكِ بالحرص على التواصل مع شريك حياتك، وليس ذلك فحسب بل عليكِ أيضاً إكتشاف طرقاً جديدة للتواصل وخصوصاً الرومانسية منها، لتجذبينه إلى عالمك بكل الطرق.

احذري المقارنة

المقارنة في الزواج أول مراتب الفشل، لذا احذري أن تقارني زواجكِ بزواج الآخرين، ولا تنخدعي بالمظاهر، ولا تنبهري بالزيجات الزائفة، فأنت لا تعلمين أين الحقيقة.

لا تنشغلي عنه وقت فراغه

حماية زواجكِ من الفشل تتطلب منكِ أن تكوني متاحة لشريك حياتك بكل جوارحك في وقت فراغه بوجه خاص، وخصوصاً أن الإغراءات عديدة فلا تجعليه عرضة للوقوع في أي فخ يُنصب له، لأنه ليس من المنطقي الانشغال عنه في وقت فراغه، إذ لابد من الاستفادة من وجوده معك بلا عمل وبلا أصدقاء، وبلا أي نشاط يشغله عنك، لذا كوني معه وله في كل وقت، وبوجه خاص في وقت فراغه، واحرصي أن لا يفكر في أي أمر آخر وهو معك، ولا تقلقي لأن حبك له سيسهل عليكِ ذلك.

كوني صديقته المقربة

الصداقة بين الزوجين من أجمل وأرقى الأمور التي من الممكن أن تحدث بينهما، لأنها تكشف عن مدى قربهما من بعضهما البعض، وتحقق التفاهم والانسجام في ما بينهما، ولذلك احرصي غاليتي أن تكوني صديقة زوجك المقربة، وأحب إنسان إليه، والأقرب إليه من نفسه لحماية زواجكِ من الفشل.

لحماية زواجكِ من الفشل لا تهملي حياتك الزوجية بسبب عملك واحرصي على تحقيق سعادة زوجك
لحماية زواجكِ من الفشل لا تهملي حياتك الزوجية بسبب عملك واحرصي على تحقيق سعادة زوجك

لا تهملي حياتك الزوجية بسبب عملك

إذا كنتِ امرأة عاملة احذري الاهتمام بعملك على حساب حياتك الزوجية وعلاقتك بشريك حياتك، فكل الأمور يمكن أن تُعوض إلا الحب والدفء والاستقرار، لذا حاولي تنظيم وإدارة وقتك بشكل يسمح بتميزك في عملك، وبنجاحك في حياتك الزوجية أيضاً.

كوني جديرة بثقته

ما أجمل أن تكوني جديرة بثقة شريك حياتك، لأن ذلك يعني أنه يثق بكِ تمام الثقة، ويشعر بالأمان معكِ، ولا مجال للظنون بينكما، لذا احذري أن تخدشي هذه الثقة وكوني دائماً عند حسن ظنه بك، لأن ذلك يزيد من تمسكه بك، ويجعله يحرص على أن يكون جديراً بثقتك أيضاً.

اتفقي معه منذ البداية على الأمور المادية

إذا كنتِ زوجة عاملة، يجب أن تكون الأمور المادية محددة منذ البداية حتى لا تكون سبباً في حدوث شرخ في العلاقة في ما بعد، لذا من الأفضل لزواجكما الاتفاق على مساهمتك في الأمور المادية التي تتعلق بحياتكما معاً، إن أراد هو ذلك، لأن بعض الرجال لا يحبون أن تساهم زوجاتهم مادياً في الحياة الزوجية.

تربية الأطفال

لحماية زواجكِ من الفشل لا تتركي الحديث عن تربية الأطفال مع شريك حياتك يحدث بالصدفة، كون ذلك أمراً مهماً للغاية، لذا حاولي وضع القواعد الأساسية لتربية الأطفال معه، والاتفاق على أسلوب موحد في تربيتهم، حتى لا يحدث تصادم بينكما في وقت لاحق بشأن ذلك، ولكي يتحقق الاستقرار في زواجك أيضاً.

كوني مخلصة في كل شيء

الإخلاص لشريك حياتك هدية ثمينة من حيث قيمتها والمبادئ التي تتخللها، ولا تقدر بمال، لذا اخلصي له في كل شيء يجمع بينكما، في غيابه وحضوره، وفي كل صغيرة تتعلق بكما، لأن الإخلاص سر من أسرار حماية زواجك من الفشل.

وأخيراً، ليست هذه الأمور وحدها التي تحقق حماية زواجكِ من الفشل إذ أنه توجد أمور أخرى تحقق ذلك، مثل: تعزيز الانسجام والتفاهم في ما بينكما، وحل المشاكل التي تتعلق بالعلاقة الخاصة، وتجنب تكرار الخلافات الزوجية، والقدرة على التصدي للأزمات التي تعترض مسيرة الزواج، والحرص على فعل كل ما يعمق أواصر المحبة بينكما، ودعم كل منكما للآخر، والحرص على المشاعر، والاتفاق سوياً على عدم السماح لأحد بالتدخل في الحياة الزوجية.

والآن غاليتي .. يُسعدنا أن تشاركينا الرأي .. إضافة إلى ما سبق ذكره كيف يمكن حماية الزواج من الفشل؟