مجلس مصممي الأزياء الأمريكية يصدر جدول أسبوع الموضة في نيويورك

الإعلان عن جدول أسبوع الموضة في نيويورك: عودة Thom Browne وغياب Tom Ford وHilfiger

نادين منيّر
12 يناير 2023

أعلن مجلس مصممي الأزياء الأمريكية (CFDA) عن الجدول الرسمي الأولي لأسبوع الموضة في نيويورك (NYFW). ينطلق الأسبوع مع عرض أزياء لدار Rodarte يوم الجمعة، 10 فبراير، ويغلق مع عرض أزياء LUAR مساء الأربعاء، 15 فبراير 2023. كما من المقرر أن يعود Thom Browne، رئيس مجلس مصممي الأزياء الأمريكية، إلى جدول أسبوع الموضة في نيويورك الرسمي.

أعلن مجلس مصممي الأزياء الأمريكية عن الجدول الرسمي الأولي لأسبوع الموضة في نيويورك
أعلن مجلس مصممي الأزياء الأمريكية عن الجدول الرسمي الأولي لأسبوع الموضة في نيويورك

يشمل الجدول الأولي لأسبوع الموضة في نيويورك على 74 عرضًا لأشهر العلامات، بما في ذلك Altuzarra، Anna Sui، AREA، Batsheva، Brandon Maxwell،Carolina Herrera، Coach، Collina Strada، Dion Lee، Eckhaus Latta، Elena Velez، Gabriela Hearst،Jason Wu Collection ، KHAITE، LaQuan Smith، Michael Kors، Palomo Spain، Prabal Gurung، Proenza Schouler، Puppets & Puppets، Sergio Hudson، Simkhai، Sukeina، Tory Burch، Ulla Johnson، Who Decides War وWilly Chavarria وغيرهم.

كما ستشارك دور أزياء للمرّة الأولى في أسبوع الموضة في نيويورك منها Heron Preston، Koltson، Cucculelli Shaheen، Ayama Studio،  Kallmeyer، Kate Barton، Nayon و Zimo.

تقام العروض وفقًا لإرشادات ولاية نيويورك الصحية، وسيستمر تقديم العروض عبر Runway360، المحور الرقمي المركزي من CFDA لدعم إصدارات مجموعات ماركات الأزياء الأمريكية على مدار العام.

أحداث ستميّز أسبوع الموضة في نيويورك هذا العام

يعود المصمم ثوم براون Thom Browne إلى مدينة نيويورك، ليُقدّم مجموعته في يوم عيد الحب. رئيس مجلس إدارة CFDA المعين حديثًا، كان الدعامة الأساسية لمجموعات باريس لما يقرب من عقد من الزمان. هيرون بريستون، مصمم أمريكي آخر له حضور راسخ في مدينة الأنوار، سيعود إلى نيويورك في 11 فبراير - أول عرض أزياء رسمي له في المدينة.

يعود المصمم Thom Browne إلى مدينة نيويورك ليُقدّم مجموعته
يعود المصمم Thom Browne إلى مدينة نيويورك ليُقدّم مجموعته

في مكان آخر من الجدول، تحتفظ المديرة الابداعية لدار Collina Strada هيلاري تيمور بموعد عرضها عند السادسة مساءً في يوم الافتتاح، بينما تغلق دار Luar الأسبوع بعرض عند الساعة 8 مساءً، الموعد الذي كان يشغله سابقًا المصمم توم فورد. بعد أن وافقت Estée Lauder على الاستحواذ على علامة Tom Ford أواخر العام الماضي، لن يظهر المصمم على منصة العرض، وستصدر مجموعة الخريف بدلاً من ذلك عبر الإنترنت. بعد تقديم عروض واسعة النطاق الموسم الماضي، يغيب كل من Tommy Hilfiger و Peter Do عن جدول العروض الرسمي أيضًا.
فيما يعود عرض أزياء دار Anna Sui إلى أسبوع نيويورك بعد غياب عام ونصف.

يغيب المصمم Tom Ford  عن أسبوع الموضة ليكشف عن مجموعته عبر الانترنت
يغيب المصمم Tom Ford  عن أسبوع الموضة ليكشف عن مجموعته عبر الانترنت