13 سؤالا يجب أن تطرحه قبل حجز موقع إقامة حفل زفافك

13 سؤالا يجب أن تطرحه قبل حجز موقع إقامة حفل زفافك

عبد الرحمن الحاج
21 ديسمبر 2022

مع وجود خيارات لا حصر لها فيما يتعلق بالمواقع الملائمة لاستضافة حفلات الزفاف، قد يجد العديد من العرائس والعرسان المستقبليين صعوبة كبيرة في اختيار الموقع المثالي لإقامة حفلات زفافهم، خاصة وأن موقع الزفاف الذي يمكن وصفه بالمثالي، هو أكثر بكثير من مجرد موقع جميل وجذاب (وإن كان ذلك ميزة ضرورية أيضا في مواقع الزفاف)، ولذلك ينصح أن يقوم العرائس والعرسان الجدد باختيار موقع إقامة حفلات زفافهم بعناية، وذلك بالقيام ببحث جيد عن مواقع إقامة حفلات الزفاف المتاحة والملائمة بالنسبة لهم، والقيام بزيارتها على الطبيعة، وأخيرا وليس آخر، طرح الأسئلة الصحيحة المتعلقة بالموقع، قبل أن يقرروا اختيار وحجز الموقع.

أهم الأسئلة التي يجب أن يطرحها العروسين قبل حجز موقع إقامة حفل زفافهما

  1. ما هي المواعيد التي يتوفر فيها موقع الزفاف للحجز؟

لمعرفة ما إذا الموقع متوفر للحجز في نفس الموعد الذي ترغبين في أن يقام فيه حفل زفافك.

  1. كم عدد الضيوف الذين يمكن أن يستوعبهم المكان؟

من المهم التأكد أولا أن الموقع الذي تخططين لاختياره ليكون موقع زفافك يتسع لعدد الضيوف الذين تخططين لدعوتهم للزفاف أو أن الموقع ليس أكبر مما يجب على عدد الضيوف الذين تخططين لدعوتهم لزفافك.

  1. هل يوفر الموقع خدمة منسق حفلات الزفاف؟

لأنك قد تحتاجين لهذه الخدمة لضمان التخطيط لأفضل حفل زفاف يمكن إقامته في ذلك الموقع، فمنسق حفل الزفاف هو الشخص المسؤول عن التأكد من تنفيذ كافة الخطط المتعلقة بحفل زفافك على النحو الصحيح، ويتضمن ذلك الإشراف على موردي حفلات الزفاف، وإدارة الجدول الزمني لحفل الزفاف، والتعامل مع المواقف والأزمات غير المتوقعة في حفل الزفاف وما شابه ذلك.

  1. ما هي تكلفة إقامة حفل الزفاف في الموقع؟

تأكدي أيضا من طرح أسئلة تفصيلية تتعلق بتكاليف إقامة حفل الزفاف، مثل ما إذا كانت التكلفة تقتصر على استئجار موقع الزفاف لمدة زمنية محددة فقط، أو تشمل خدمات إضافية، مثل توفير مقاعد وطاولات الزفاف، وطعام الزفاف وما شابه ذلك.

  1. ما هي سياسة الدفع والإلغاء للمكان؟

سيساعدك ذلك السؤال على معرفة الكيفية التي يتوقع أن تقومي من خلالها بسداد تكلفة إقامة حفل الزفاف (دفع التكلفة كاملة أو في صورة دفعات) بالإضافة إلى سياسة إلغاء حجز موقع الزفاف (وما إذا كانت ستتضمن استرداد مبلغ الحجز أو استرداده جزئيا أو عدم استرداد المبلغ).

  1. هل يوفر الموقع مرافق وقوف سيارات؟

سيساعدك ذلك على معرفة ما إذا كانت هناك أماكن كافية لركن سيارات ضيوف زفافك بأمان في موقع الزفاف أو بالقرب من موقع الزفاف.

  1. هل يوفر موقع الزفاف خدمة نقل؟

ويقصد بذلك خدمة نقل للعروسين وضيوف زفافهما إلى موقع الزفاف ومن موقع الزفاف إلى وجهتهم بعد انتهاء حفل الزفاف.

  1. هل يوفر موقع الزفاف خيار إقامة للعروسين (ولضيوف زفافهما)؟

من المهم معرفة ما إذا كان موقع الزفاف يوفر خيارات إقامة للعروسين (ولضيوف زفافهما) في موقع الزفاف، وهو غالبا ما يكون خيار متاحا في مواقع الزفاف في الفنادق أو المنتجعات السياحية.

  1. هل هناك قيود محددة على ديكور الحفلات في موقع الزفاف؟

وتمكن أهمية هذا السؤال في مساعدة العروس على معرفة نوع الزينة والديكور التي يسمح بدخولها لموقع إقامة زفافها لتقوم باختيارها على هذا الأساس، على سبيل المثال هناك عدد لا بأس به من مواقع الزفاف تضع قيود صارمة على ديكور الزفاف الذي يتضمن لهب مكشوف أو زينة معلقة على الحائط، خاصة الزينة الكبيرة أو الثقيلة.

  1. هل يوفر موقع الزفاف أماكن خارجية مفتوحة لإقامة احتفال الزفاف وهل لديهم خطة طوارئ للتعامل مع الطقس الرطب في الأماكن المفتوحة في موقع الزفاف؟

لأن تساقط الأمطار يمكنه أن يفسد حفل الزفاف إذا لم يتم الاستعداد له على نحو جيد، لذلك إذا ما قررت إقامة احتفال زفافك في موقع مفتوح تأكدي من وجود خطط للتعامل مع الطقس السيء والأمطار المفاجئة في موقع الزفاف.

  1. هل توجد مرافق إضافية متوفرة في موقع الزفاف؟

مثل حمامات ملائمة وكافية لعدد ضيوف الزفاف، غرفة لتستعد فيها العروس ومرافقيها للزفاف، مواقع لحفظ أمتعة ومعاطف ضيوف الزفاف وما شابه ذلك.

  1. هل هناك قيود محددة فيما يتعلق بموسيقى وضجيج احتفالات الزفاف؟

وهي القيود التي عادة ما تفرض على قاعات الحفلات داخل الفنادق العاملة أو المعالم السياحية والمنازل التاريخية، كما تفرض عادة قيود مشابهة على مواقع الزفاف المفتوحة والقريبة من مواقع سكنية وتتضمن قيود على الموسيقى المضخمة.

  1. هل يسمح موقع الزفاف باستخدام الألعاب النارية / شرارات / قصاصات الورق الملونة "كونفيتي"؟

تعد الألعاب النارية / شرارات / قصاصات الورق الملونة "كونفيتي" من وسائل الاحتفال المفضلة في حفلات الزفاف، ولكن قبل أن تقرري إضافتها لحفل زفافك، تأكدي أولا من أن موقع زفافك يسمح بدخولها واستخدامها داخل الموقع.