ودعي تساقط شعرك قبل الزفاف بهذه الوصفات السحرية

ودعي تساقط شعرك قبل الزفاف بهذه الوصفات السحرية

عندليب دندش
18 ديسمبر 2022

ألا تحلمين عزيزتي العروس بالوصول إلى يوم زفافك بشعر كثيف وصحي؟ الإجابة بالتأكيد نعم، لأن هذا حلم كل فتاة مقبلة على الزواج. ولكن ماذا لو كنت تعانين من تساقط شعرك قبل الزفاف؟ فهذه المشكلة لا بد من حلها لأنها تؤثر سلباً على مظهر شعرك في يومك الكبير. وصفات طبيعية كثيرة تساعدك في التخلص من تساقط شعرك قبل الزفاف سنتعرف عليها بالتفصيل، ولكن قبل التطرق لها سنعرفك أولاً على أسباب تساقط الشعر لتفاديها قدر الإمكان.

أسباب تساقط الشعر

شعرك أكثر جمالا وكثافة مع الوصفات الطبيعية
شعرك أكثر جمالا وكثافة مع الوصفات الطبيعية

أسباب تساقط الشعر أكثر من أن تُعد لأنها ناتجة عن عوامل خارجية وأخرى من داخل الجسم، ومن أبرز تلك الأسباب نذكر استخدام المستحضرات الكيماوية التي تضر الشعر مثل صبغات الشعر وبعض الكريمات الخاصة به، كذلك استخدام الأدوات الحرارية لتصفيف الشعر مثل السشوار والمكواة وغيرها.

قد يلعب العامل الوراثي دوراً كبيراً في تساقط شعرك عزيزتي العروس حتى في سن العشرينات، ناهيك عن بعض المشكلات الصحية مثل الثعلبة البقعية أو سعفة الرأس التي تنجم عن التلوث الفطري، وظهور بقع مغطاة بالقشرة في فروة الرأس. كما ان بعض الأدوية تسبب مشكلة تساقط الشعر مثل أدوية ضغط الدم وأدوية أمراض القلب والتهابات المفاصل وأدوية الاكتئاب وغيرها.

العامل النفسي له تأثيره الكبير في تساقط شعرك خصوصا التوتر والقلق لذلك يجب ان تتخلصي من هذه المشاعر السلبيية في فترة التجهيزات لمنع تفاقم مشكلة تساقط شعرك.

المشكلات النفسية والإصابة بالتوتر النفسي من العوامل التي قد تؤدي إلى تساقط الشعر، ويمكن أن تتفاقم المشكلة حتى تصل إلى الصلع.

وبعد التعرف على أبرز أسباب تساقط الشعر سنطلع معك عزيزتي العروس على بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد في حل المشكلة.

وصفة الحلبة

الحلبة رائعة لمنع تساقط الشعر
الحلبة رائعة لمنع تساقط الشعر

هذه الوصفة من الوصفات المهمة التي تساعدك في التخلص من مشكلة تساققط الشعر نظراً لفوائدها الكبيرة في هذه الناحية لاحتوائها على هرمون يعزز نمو الشعر ويساعد في إعادة بناء بصيلاته. لتحضير الوصفة انقعي كوب من بذور الحلبة طوال الليل ثم اطحنيها لتحصلي على عجينة. ادهني فروة رأسك وشعرك بهذا الخليط ثم لفيه بمنشفة لمدة 40 دقيقة قبل ان تغسليه بالماء جيدا. هذه الخلطة تحتاجين الى تطبيقها يوميا لمدة شهر لتحصلي على نتائج مبهرة.

عصير البصل لعلاج تساقط الشعر

عصير البصل رائع لعلاج تساقط الشعر
عصير البصل رائع لعلاج تساقط الشعر

صحيح أن رائحة عصير البصل أبشع من أن تقاوم ولكن حين تتعرفين على فوائده الجمالية العظيمة خصوصا لشعرك ستغيرين رأيك بشأن استخدام وستتغاضين عن تلك الرائحة المزعجة، خصوصا أن عصير البصل يُعتبر من الوصفات السحرية التي تساعد في منع تساقط الشعر لاحتوائه على كميات كبيرة من الكبريت ويعمل على علاج التهابات فروة الرأس. لتطبيق هذه الوصفة تحتاجين فقط إلى تدليك شعرك بعصير البصل لمدة نصف ساعة ثم اغسليه بالشامبو جيداً. طبقي هذه الوصفة 3 مرات أسبوعياً.

وصفة "البراهمي" الهنديّة

تخلصي من تساقط شعرك قبل الزفاف بالوصفات الطبيعية
تخلصي من تساقط شعرك قبل الزفاف بالوصفات الطبيعية

أنت تعلمين عزيزتي العروس أن النساء الهنديات يتمتعن بشعر رائع وذلك لعنايتهن الشديدة به من خلال تطبيق الوصفات الطبيعية التي يشتهرن بالكثير منها وصفة مسحوق "البراهمي" الذي تخلطينه بالماء الساخن فقط وتقومين بتطبيقه على شعرك. فهذا المسحوق سحري في علاج مشاكل فروة الرأس ويعزز عملية نمو الشعر بسرعة وتكثيفه.

وصفة البطاطس لمنع تساقط الشعر

من الوصفات الطبيعية السهلة لمنع تساقط الشعر نذكر وصفة البطاطا وهي سهلة التحضير. قومي بغسل البطاطا جيدا ثم قشيرها وقطيعها إلى شرائح، واهرسيها في الخلاط. أضيفي لها كمية قليلة من الماء وملعقة صغيرة من العسل واخفقيها جيدا لتحصلي على خليط لزج. ادهني شعرك وفروة رأسك بهذا الخليط واتركيه لمدة نصف ساعة قبل أن تغسليه بالشامبو. تحتاجين إلى تطبيق هذه الوصفة مرة أسبوعيا.

طبقي وصفة البيض لوقف تساقط شعرك

وصفات البيض رائعة لمنع تساقط الشعر
وصفات البيض رائعة لمنع تساقط الشعر

هل تعلمين عزيزتي العروس أن البيض يُعد من الوصفات المهمة لعلاج مشكلة تساقط الشعر وتكثيف نموه لغناه بالكبريت والحديد والبروتين والفوسفور واليود والزنك. للاستفادة من البيض قومي بخلطه مع زيت الزيتون فقط ودلكي به فروة رأسك ثلاث مرات أسبوعيا.