صالات السينما السعودية تواصل تقديم تجربة مشاهدة مميزة للجمهور مع أعمال استثنائية متنوعة

تواصل صالات السينما السعودية جذب الجمهور من خلال الحرص على عرض باقة متنوعة من الأفلام لجمهورها، والتي تتنوع بين الأعمال العربية والأجنبية، وأيضًا بين فئات الأعمال الفنية المتنوعة من الأكشن والمغامرات والكوميديا وغيرها، حرصًا منها على تقديم متعة المشاهدة للجمهور.

أعمال استثنائية في صالات السينما السعودية

أعلنت صالات السينما السعودية عن قائمة الأفلام المقرر عرضها في نهاية الأسبوع الحالي، وتشمل القائمة مجموعة من الأعمال العربية الاستثنائية، والتي يأتي على رأسها "الروح الزرقاء"، وهو فيلم وثائقي عن نادي الهلال السعودي لكرة القدم، وتدور أحداثه حول إنجازات النادي في الأعوام الثلاثة الماضية، مع لقطات وكواليس لم تنشر من قبل، بالإضافة إلى أحداث ولقاءات مع اللاعبين قبل وبعد المباريات الحاسمة.

"الروح الزرقاء"
فيلم "الروح الزرقاء" عن نادي الهلال السعودي

هذا وقررت إدارة نادي الهلال السعودي عرض فيلم "الروح الزرقاء" للجماهير في صالات السينما السعودية لرصد إنجازات النادي، ويرصد الفيلم كذلك تحديات الهلال التاريخية على كافة الأصعدة، موجهًا الدعوة لعدد من نجومه السابقين لحضور حفل إطلاقه.

أعمال مؤثرة

من أبرز الأعمال المقرر عرضها في صالات السينما السعودية هو الفيلم الروائي "قدحة حياة ثانية" من إخراج أنيس لسود، وهو فيلم تونسي يروي معاناة الفقر، حيث تدور الأحداث بغياب الأب عندما تصبح الحياة عديمة القديمة، ويصبح مصير البطل الصغير مُعلقاً في رقبة صدفة قدرية تمنحه فرصة لحياة ثانية أكثر بريقًا، لكن عليه أن يقدم ثمنًا لتلك الحياة.

بوستر فيلم قدحة حياة ثانية
بوستر فيلم "قدحة حياة ثانية"

فيلم "قدحة حياة ثانية" حاز على سعفة لجنة التحكيم لأفضل فيلم في مهرجان الفيلم العربي بمدينة تورنتو الكندية، وسبق أن فاز بجائزة أفضل فيلم روائي طويل في مهرجان القدس للسينما العربية، كما حصل على جائزة أفضل سيناريو في مهرجان مدينة مالمو السويدية للسينما العربية في دورته الـ 12، وسبق أن حاز الفيلم أيضاً على تنويهٍ خاص من مسابقة "آفاق السينما العربية"، ضمن مهرجان القاهرة السينمائي، وفقًا للتقارير المتداولة عن الفيلم.

أفلام سير ذاتية

إلى محبي اكتشاف تجارب الآخرين والاستفادة من خبراتهم، تقدم صالات السينما السعودية تجربة أخرى مميزة من خلال فيلم "Lamborghini: The Man Behind the Legend"، وهو إنتاج أمريكي كتبه وأخرجه روبرت موريسكو، بطولة الممثل الأمريكي فرانك جريلو Frank Grillo في دور رائد الأعمال الإيطالي فيروتشيو لامبورغيني Ferruccio Lamborghini.

فيروتشيو لامبورغيني
فيلم عن حياة رجل الأعمال فيروتشيو لامبورغيني

يناقش الفيلم الحياة الطويلة والتجربة الثرية لرجل الأعمال الشهير، بدءًا من تصنيع الجرارات في بداية حياته المهنية، إلى تصنيع المركبات العسكرية خلال الحرب العالمية الثانية، ثم تصميم وبناء سيارات لامبورغيني  Lamborghini التي حددت في النهاية إرثه العميق.

أعمال مميزة

في تجربة جديدة مميزة، يُعرض فيلم "The Menu" بطولة رالف فينيس، آنيا تايلور جوي، نيكولاس هولت، وتدور أحداثه حول زوجين يسافران إلى جزيرة نائية لتناول الطعام في أحد المطاعم المميزة هناك، وهو مطعم حصري يديره شيف شهير، الذي يقوم بإعداد قائمة فخمة لفن الطهي الذي يتعامل معه على أنه فن خاص، مع أسلوبه في المطبخ الذي يحمل بعض المفاجآت الصادمة للضيوف الأثرياء.

فيلم "The Menu"
تجربة مشاهدة مميزة مع فيلم "The Menu"

تجربة سينمائية عن الأكشن والمغامرات

لتجربة سينمائية شاملة ومميزة، يُعرض أيضًا في صالات السينما السعودية في نهاية هذا الأسبوع فيلم "The Lake"، من بطولة Chakrit Boonkeaw، وNaiyana Bumee، وتبدأ أحداثه عندما يًُحضر أحد الأطفال بيضة غريبة، أدرك فيما بعد أنها بيضة وحش، خرج من البحيرة، وقتل الجميع في المدينة كلها.

قصة المهرج الشهير

في لقطة لافتة أخرى، يعود فيلم "Joker" إنتاج عام 2019 لصالات السينما السعودية هذا الأسبوع، وهو فيلم إثارة نفسية أمريكي من إخراج تود فيليبس، وبطولة خواكين فينيكس Joaquin Phoenix بدور الجوكر، وتدور أحداث الفيلم في عام 1981، وهو يتبع قصة آرثر فليك، المهرج الفاشل والممثل الكوميدي الطموح الذي أدى انزلاقه إلى الجنون والعدمية إلى ثورة ثقافية مضادة عنيفة ضد الأثرياء في مدينة جوثام المتدهورة.

الجوكر
قصة الجوكر من جديد في صالات السينما السعودية

 

 ترتيب أول 10 أفلام في شباك تذاكر السينما السعودية

هذا وأعلنت صالات السينما السعودية أيضًا عن قائمة أول 10 أفلام في شباك التذاكر، والتي تصدرها فيلم "Black Panther 2" في المركز الأول، يليه في المركز الثاني فيلم "تحت تهديد السلاح" بطولة حسن الرداد، ليحل بذلك فيلم "Black Adam" لـ ذا روك في المركز الثالث، ثم "One Piece Film: Red" في الترتيب الرابع، يليه فيلم الرعب "Smile" في المركز الخامس.

Smile
Smile

فيلم "LYLE, LYLE, CROCODILE" حل في المركز السادس، ثم "Boonie Bears: Back To Earth" في الترتيب السابع، يليه "The Woman King" لـ فيولا ديفيس في المركز الثامن، في حين جاء "Prey For The Devil" في المركز التاسع، أما فيلم "فضل ونعمة" فجاء في المركز العاشر.



الصور من حسابات الأفلام والنجوم بإنستجرام