7 عروض سطعت فيها الألوان الفلورية لموسم خريف وشتاء 2022

تعود الألوان النيونية إلى خشبات العروض. من الإكسسوارات المتفاخرة مثل الحذاء العالي الكعب أو حقيبة "بوشيت" مبالغة الحجم، إلى الإطلالات الجريئة بألوان ملابسها، لم يفوت أي مصمم اعتماد هذه الصيحة لموسم خريف وشتاء 2022.

لا يمكن أن تمر هذه النزعة مرور الكرام، فهل من شيء أكثر لفتًا للأنظار من لون نيوني؟ وقد لجأ المصممون إلى حيوية الدرجات الفلورية لإضاءة الإطلالة الموحدة اللون أو الحيادية التدرجات، فيستطيع إكسسوار واحد أن يضفي لمسة مميزة وجذابة على أكثر الإطلالات هدوء وبساطة.

صاغتها علامتا "فرساتشي" و"هالبرن" في أشكال أنيقة لفساتينهما المسائية الرائعة، كما ذهبت في اتجاه "روك أند رول" أكثر لدى علامات مثل "فيليب بلين" (جزمة الركبة في هذه المجموعة قطعة ضرورية هذا الشتاء)، لتقدّم موضة الموسم شيئا لكل ذوق.

إليكِ تشكيلة اخترناها من الإطلالات الفلورية التي رصدناها على أحدث خشبات العروض.

  1. "بيبلوس"Byblos

مع مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2022، ألقت علامة "بيبلوس" الضوء على حمضها النووي التكنولوجي الروح، وأكملته بمفهومي القوة والأنوثة. مستقية إلهامها من أعمال الرسام الياباني "هاجيمه سوراياما" المعروف برسوم تكنولوجية لنساء فائقات الأنوثة، وأيضا من أعمال الفنان "رفيق أناضول" الذي يفكك بنهجه الشاعري رموز الهندسة المعمارية باستعمال الذكاء الاصطناعي، تتمسك كل القطع بجرأة وشجاعة بعد أن تم ابتكارها بتقنيات متقدمة مثل التكنولوجيا الثلاثية الأبعاد والطبعات الرقمية.

فستان قصير باللون الأصفر الفلوري
فستان قصير باللون الأصفر الفلوري
  1. "فرساتشي"Versace

في بحر من الألوان النيونية، وترجمة جديدة للبوستييه الكلاسيكي، إن هذه المجموعة تحية إلى القوة والحرية النسائيتين. بلا شك، إن محور تركيز المجموعة هو البوستييه الذي أعيدت صياغته بالتماشي مع رموز "فرساتشي" وقواعدها. الفساتين القصيرة والطويلة التصقت بالجسم وتزيّنت بحبات البلور والسلاسل المعدنية، في مرحلة جديدة تتابع البحث عن أساليب زخرفة حديثة.

فستان بطول الكاحل ذو لون أصفر فلوري، وحذاء "ماري جين" أحمر بكعب "بلاتفورم"
فستان بطول الكاحل ذو لون أصفر فلوري، وحذاء "ماري جين" أحمر بكعب "بلاتفورم"
  1. "هالبرن"Halpern

في أسبوع الموضة في لندن، قدّم عرض "مايكل هالبرن"  لخريف وشتاء 2022 مجموعة "دومي-كوتور" تلتقي فيها قصات حقبة العشرينيات باللمسات التي تحملنا إلى عقد السبعينيات. تأثّر المصمم بملابس ارتدتها كل من الممثلتين "أنجيليكا هيوستن" و"كاثرين ديميل" في أفلامهما، وحوّل عناصر التألق والبريق إلى مهرجان ألوان حالم.

فستان مسائي طويل باللون الأخضر الفلوري
فستان مسائي طويل باللون الأخضر الفلوري
  1. "أبارتامنتو 03"  Apartamento 03

تقدّم الشركة البرازيلية "أبارتامنتو 03" أزياء نسائية معاصرة مع تركيز على الحرفية اليدوية والمواد الباهظة الثمن والمختارة بدقة. وقد نجحت مجموعتها الخريفية والشتوية الجديدة في إبهارنا بأحجامها الضخمة ولوحة ألوانها الزاهية المتمحورة حول الدرجات الخضراء والصفراء.

فستان طويل باللون الأصفر الفلوري
فستان طويل باللون الأصفر الفلوري
  1. "إم إس جي إم"MSGM

احتفل عرض "أستروفيليا"Astrophilia  من المصمم "ماسيمو جورجيتي" لموسم خريف وشتاء 2022 بالنجوم التي تضيء سماء الليل. تهيمن على المجموعة لوحة ألوان داكنة مع بعض الومضات المعدنية والتفاصيل اللونية المميزة. وتظهر رسوم النجوم والمجرات والكواكب والنيازك مطرّزة على قطع التشكيلة.

معطف من الجلد باللون الأزرق النيوني
معطف من الجلد باللون الأزرق النيوني
  1. "فيليب بلين"Philipp Plein

تؤكد مجموعة خريف وشتاء 2022 من "فيليب بلين" الطريق الجديد الذي سلكته العلامة واتّجاهها الاستراتيجي. تحدّد القطع مراحل رحلة زمنية عبر ماضي العلامة وعناصر هويتها الأساسية، لتبني قاعدة ولادة جديدة. ومحور التركيز هو مستقبل من البطلات الخارقات، وموضوع تمكين المرأة.

سترة منتفخة حمراء اللون، وتنورة قصيرة سوداء، وجزمة من الفينيل بطول الفخذ
سترة منتفخة حمراء اللون، وتنورة قصيرة سوداء، وجزمة من الفينيل بطول الفخذ
  1. "دولتشي أند غابانا"Dolce&Gabbana

حملت "دولتشي أند غابانا" فكرة الميتافرس ومفهوم مستقبل العالم الرقمي إلى عرض خريف وشتاء 2023-2022، وهذه المرة من خلال ملابس حقيقية فعلية. بإطلالات سوداء بالكامل، وتفاصيل فلورية، وأكتاف عريضة، وقصات مثلثة وقصيرة، إن امرأة "دولتشي أند غابانا" هي بطلة أنيقة في لعبة فيديو!

بذلة ثنائية باللون الفوشيا، وصندل أسود عالي الكعب
بذلة ثنائية باللون الفوشيا، وصندل أسود عالي الكعب