كيفية إخفاء الشعر الأبيض والوقاية من الشيب بالطرق الطبيعية

وصفات طبيعية لإخفاء الشعر الأبيض والوقاية من الشيب يساعد على إخفاء الخصل البيضاء، وإعادة الإطلالة الشبابية للمرأة والحفاظ على صحة شعرها. تظهر الخصل البيضاء عند المرأة لأسباب كثيرة، ويمكن من خلال الوصفات الطبيعية المساعدة على حل هذه المشاكل، فإليك وصفات طبيعية لإخفاء الشعر الأبيض والوقاية من الشيب.

وصفات طبيعية لإخفاء الشعر الأبيض والوقاية من الشيب

  • وصفة العلاج بالمريمية
  • وصفة الشعر الابيض بالشاي الأسود
  • وصفة الشعر الأبيض بالحناء
إخفاء الشعر الأبيض بالحناء يعيد شبابك وروعة إطلالتك
إخفاء الشعر الأبيض بالحناء يعيد شبابك وروعة إطلالتك

وصفة الشعر الأبيض بالمريمية

إخفاء الشعر الأبيض يشمل تطبيق أوراق المريمية وهي من العلاجات الطبيعية الفعالة في إخفاء الخصل البيضاء، وإعادة اللون الطبيعي للشعر، وذلك لأنها تحتوي على مادة وفيتامينات تساعد في تغيير لون الشعر.   أحضري حفنة من المريمية مع كوبين من الماء ثم إغلي أوراق المريمية في الماء واتركيها لبضع دقائق، وبعد أن يبرد المزيج، طبقيه على شعرك وتأكدي  من تدليك جميع الخصل، بعدها أتركي المزيج لمدة ساعتان، ثم إغسلي شعرك بشامبو خفيف خالٍ من الكبريتات، وأعيدي تكرار هذه الوصفة أسبوعياً لإعادة لون شعرك والتخلص من الشعر الأبيض.

وصفة الشعر الابيض بالشاي الأسود

إخفاء الشعر الأبيض يتضمن تطبيق الشاي الأسود الذي يعد من المكونات الطبيعية الفعالة في إعادة لون الشعر والحفاظ عليه، فإنه يخفف من نمو الشعر الأبيض. فالشاي الأسود له فوائد كثيرة للشعر بالإضافة إلى إخفاء اللون الأبيض، إذ يعمل على الحد من تساقط الشعر ويمنح شعرك النمو واللمعان. قومي بغلي كوب من الماء وضعي فوقه ملعقتين من أوراق الشاي الأسود لبضع دقائق، وبعد أن يبرد طبقي هذه الوصفة على شعرك وخاصة على الخصل البيضاء وأتركيه لمدة ساعة. بعدها أشطفي شعرك بالماء البارد وكرري هذه الوصفة مرة كل أسبوعين.

وصفة الشعر الأبيض بالحناء

إخفاء الشعر الأبيض يساعد على إعادة شبابك وإطلالتك الرائعة، لذلك قومي بتطبيق وصفة الحناء لإزالة الشعر الأبيض والحصول على لون شعر رائع. فالحناء من أبرز الطرق الطبيعية التي تعمل على تغيير لون الشعر والمحافظة عليه لمدة طويلة. فقومي بمزج كوب من مسحوق الحناء مع كوبين من عصير الليمون ثم أتركي المزيج لمدة 5 ساعات تقريباً حتى يتكاثف. بعدها طبقي هذه الوصفة على شعرك وقومي بتغطيته لمدة ثلاث ساعات، ثم أشطفي بالماء، وكرري هذه العملية مرة كل شهر.

resized_1 رئيسية وصفات طبيعية لإخفاء الشعر الأبيض والوقاية من الشيب
وصفات طبيعية لإخفاء الشعر الأبيض والوقاية من الشيب

الوقاية من الشيب

  • النوم باكراً
  • التقدم في العمر
  • الإبتعاد عن التوتر
  • تناول نظام غذائي صحي
  • إجراء فحوصات طبية
  • التخفيف من إستهلاك الآلات الحرارية للشعر

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم أو جزء صغير من فروة الرأس قبل إستخدامها على فروة الرأس كافة وشعرك بكامله، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة.