في عيد زواجهما الـ 7.. قصة زواج الأمير كارل فيليب والأميرة صوفيا واقع فاق الخيال

يحتفل اليوم الأمير كارل فيليب دوق فارملاند وزوجته الأميرة صوفيا، بعيد زواجهما الـ 7، إذ تزوجا في 13 يونيو عام 2015، في الكنيسة الملكية في ستوكهولم.

واجه الأمير كارل فيليب اعتراضا ملكي وشعبي كبير على زواجه من الأميرة صوفيا، وفيما يلي نتعرف لماذا كانت قصة حب الأمير كارل فيليب والأميرة صوفيا واقع فاق الخيال.

من هو الأمير كارل فيليب؟

الأمير كارل فيليب والأميرة صوفيا وأولادهما
الأمير كارل فيليب والأميرة صوفيا وأولادهما

ولد الأمير كارل فيليب ابن ملك السويد كارل السادس عشر غوستاف والملكة سيلفيا، في 13 مايو 1979، ويأتي ترتيبه الرابع في خط الخلافة للعرش السويدي بعد شقيقته الكبرى الأميرة فيكتوريا، وابنتها الأميرة أستل التي تأتي في المرتبة الثانية بعد والدتها، والأمير أوسكار ابن شقيقته ولية العهد والذي يأتي في المرتبة الثالثة.

منذ ولادته سميّ وليًا للعهد وذلك حتى 1 يناير 1980 عندما أدخل تعديل دستوري وفق مبدأ التكافؤ والمساواة بأن يكون الملك للابن الأكبر بصرف النظر عن الجنس حتى بوجود أخ ذكر، ولذلك سلمت ولاية العهد لشقيقته الكبرى الأميرة فيكتوريا.

كيف بدأت قصة حب الأمير فيليب وحب حياته؟

الأمير كارل فيليب والأميرة صوفيا في حفل زفافهما
الأمير كارل فيليب والأميرة صوفيا في حفل زفافهما

التقى الأمير كارل و صوفيا هيلكفيست في عام 2010، عندما كان الاثنان يأكلان في المطعم نفسه ولحسن الحظ، كان الأصدقاء الذين كانوا بصحبتهما يعرفون بعضهم، لذلك تعارفا على بعضهما.

واجه الأمير كارل فيليب بعض الصعوبات في زواجه من صوفيا كريستينا هيلكفيست، إذ أنها كانت تعمل عارضة أزياء وظهرت عدة مرات على غلاف مجلة Glamour بملابس البحر.

الأميرة صوفيا والأمير فيليب يحتفلا بعيد زواجهما الـ 7
الأميرة صوفيا والأمير فيليب يحتفلا بعيد زواجهما الـ 7

وفي العام التالي، ظهرت صوفيا في برنامج تلفزيوني اسمه فندق الجنة  Paradise Hotel الذي يتنافس فيه مشاركون يرتدون ملابس تكشف عن أجسادهم، وفي عام 2005 شاركت صوفيا بالتمثيل في الفيلم السويدي القصير Hej Torsten.

وفي عام 2015، كسر الأمير كارل فيليب القواعد الملكية بزواجه من صوفيا في حفل زفاف أسطوري أقيم في القصر الملكي بالعاصمة السويدية استوكهولم، لتصبح صوفيا أميرة السويد ودوقة فارملاند.

قصة زواج الأمير كارل فيليب والأميرة صوفيا واقع فاق الخيال
قصة زواج الأمير كارل فيليب والأميرة صوفيا واقع فاق الخيال

لكن صوفيا أكدت أنها لا تندم أبدًا على هذا الماضي الذي ساعدها على أن تصبح ما هي عليه اليوم، وأنها تعتبره بمثابة درس تعلمت منه الكثير، وأن خياراتها اليوم ستكون مختلفة و كذلك تصرفاتها.

أنجب الأمير كارل فيليب والأميرة صوفيا ثلاث أبناء ألكسندر وغبريال وشقيقهما الأصغر جوليان.

الصور AFP والانستقرام