من هو دوق كينت الذي ظهر مع الملكة إليزابيث الثانية في احتفالات اليوبيل؟

بعد وفاة الأمير فيليب دوق إدنبرة وزوج ملكة بريطانيا، عادة ما يظهر الأمير إدوارد دوق كينت ابن عم الملكة إليزابيث الثانية، لدعمها.

من هو دوق كينت الذي ظهر مع الملكة إليزابيث الثانية في عيد ميلادها؟
من هو دوق كينت الذي ظهر مع الملكة إليزابيث الثانية في عيد ميلادها؟

 واحتفالا باليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث الثانية التي تبلغ من العمر 96 عاما، ظهرت جلالتها على شرفة قصر باكنغهام لأخذ التحية الرسمية، وبجوارها الأمير إدوارد دوق كينت البالغ من العمر 86 عامًا، وكان يرتدى الزي العسكري.

لم تكن هذه المرة الأولى التي التي يساند فيها الأمير إدوارد جلالة الملكة، إذ شارك دوق كينت في Trooping the Colour العام الماضي بعد وفاة الأمير فيليب، وكان الرفيق الوحيد للملكة إليزابيث الثانية في الاحتفال المصغر وسط جائحة COVID-19، كما قام بهذا الدور في عام 2013 بينما كان دوق إدنبرة يتعافى من جراحة.

الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا والأمير إدوارد
الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا والأمير إدوارد 

خدم الأمير إدوارد دوق كينت في القوات المسلحة لأكثر من عقدين. وبحسب الموقع الرسمي للعائلة المالكة البريطانية، فإنه "يشارك في أكثر من 140 جمعية خيرية ومنظمة وهيئة مهنية مختلفة تغطي مجموعة واسعة من القضايا، من إحياء ذكرى ضحايا الحرب، إلى تعزيز تطوير التكنولوجيا والصناعة البريطانية في كل من المملكة المتحدة وعبر الكومنولث".

ولد الأمير إدوارد جورج نيكولاس بول باتريك، في 9 أكتوبر 1935 في العاصمة البريطانية لندن، وهو حفيد الملك جورج الخامس والملكة ماري ويحمل لقب دوق كينت منذ عام 1942، وتزوج من كاثرين دوقة كينت في عام 1961.

الصور من AFP