كيف تتعاملين مع حماتك التي تغار منك؟

يحصل أن ترتبط بعض العرائس برجال لهم أمهات تغار من العروس الجديدة التي ستنضم إلى عائلتها وستشاركها في حب ولدها الذي تعبت سنوات في تربيته. هذا أمر رائج في الكثير من المناطق الجغرافية ولست وحدك عزيزتي العروس من تُعانين هذه المشكلة، وكل ما تحتاجين له في التعامل مع حماتك التي تغار منك استخدام ذكاءك فقط لتفوزي في نهاية المطاف.

فإليك بعض النصائح التي تساعدك في التعامل مع حماتك التي تغار منك:

- أول ما يجب أن تضعيه نصب أعينك هو التعامل معها وفق قانون الاحتواء. فهناك اسباب كثيرة تجعل حماتك تغار منك، فقد يكون ذلك نتيجة تعلقها بولدها وترى فيك اليوم امرأة تريد خطفه منها، أو قد تكون هي نفسها ذات شخصية غيورة وهنا التعامل معها سيكون أصعب، بالاضافة الى وجود أسباب اخرى. لذلك استخدمي حيلة الاحتواء في التعامل معها.

shutterstock_لا تجعلي حماتك الغيورة تشعر بأنك سرقت منها ولدها لأنها ستنتقم منك

- فمثلاً إذا كانت حماتك تغار منك عزيزتي لأنها تشعر بأنك تسرقين ابنها منها، فهنا ننصحك بأن لا تُظهري أبداً أمامها قوة الحب التي تجمعك بعريسك ولا تنافسيها في الحب له، واتفقي مع عريسك بضرورة أن يعاملك بشكل رسمي أمامها بعيداً عن إظهار العواطف التي تُشعل نار غيرتها وتُسعّرها.

- أما لو كانت غيرتها بسبب أنها ذات شخصية غيورة فهنا ننصحك أن تُبقي علاقتك بها ودودة ولكن ضمن خطوط حمراء ترسمينها، فليس من الضرورة إخبارها بأي أمر أو نجاح أو خطوة يمكن لها أن تُثير غيرتها كي تتفادين ردة فعلها السلبية التي لا يمكن تصور كيفيتها.

- اذا كانت حماتك تغار منك بسبب استئثارك بالقرارات الحياتية العامة التي تهم حياتك مع الشريك فننصحك هنا عزيزتي أن تُسايريها من خلال إشراكها ببعض القرارات التي لا تأثير لها على أسس حياتك مع العريس، فتمتصي بذلك الكثير من غضبها الناجم عن الغيرة وتشعر بأنها ما زالت المسيطرة.

- حاولي أن تكسبي ود حماتك الغيورة كأن تهتمي بها وبالمناسبات الخاصة بها مثل عيد الأم وعيد ميلادها وبأي مناسبة اخرى تعنيها، لأن توددك لها يخفف من غيرتها منك.

shutterstock التعامل مع الحماة تغار

- شجعي عريسك بعد الارتباط بك على عدم تغيير أي عادات تخص علاقته بأمه حتى لا تشعر وكأنك السبب في إبعاده عنها، وإذا كانت علاقتكما تتطلب تغيير بعض القواعد بين الابن وأمه فلتحصل على فترات متباعدة. 

كانت هذه أبرز النصائح التي تساعدك في بناء علاقة إيجابية مع حماتك التي تغار منك.