النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

اكتشفوا إبداعات دار فان كليف أند آربلز الآسرة في معرض الدوحة للمجوهرات والساعات

ساعة بيرل دو غلاس
1 / 5
ساعة بيرل دو غلاس
عقد أتور دو بال
2 / 5
عقد أتور دو بال
ذهب أبيض، سافير، زمرّد، فيروز، لؤلؤ أبيض مزروع، ماس، حركة كوارتز
3 / 5
ذهب أبيض، سافير، زمرّد، فيروز، لؤلؤ أبيض مزروع، ماس، حركة كوارتز
عقد غورغيرا
4 / 5
عقد غورغيرا
ساعة بيرل دو غلاس
5 / 5
ساعة بيرل دو غلاس

تستعدّ دار فان كليف أند آربلز لعرض إبداعاتها المميزة من المجوهرات والساعات الراقية التي تجمع بين التصميم الفاخر والأناقة وذلك في معرض الدوحة للمجوهرات والساعات. وتشتهر الدار ببراعتها الحرفية المتفوّقة حيث تستخدم الأحجار الثمينة ذات الجودة الاستثنائية لهذه المجموعة المبتكرة من إبداعات المجوهرات والساعات النسائية. يستقبل المعرض الفاخر الزائرين وعشاق المجوهرات في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات وذلك في الفترة بيت 9 و13 من مايو. وتضم المجموعة المعروضة لهذا العام إبداعات ثمينة من المجوهرات الراقية وساعات شاعرية عزيزة على قلب الدار.

1

تبرز ساعة بيرل دو غلاس من مجموعة كونت ديفير جمال فصل الشتاء حينما تطل للمرة الأولى في المنطقة مع أحجار السافير والزمرد والفيروز قطع باغيت ودائري وماركيز فتعبّر بألوانها عن الطبيعة والمياه المتجمّدة. وتقدّم البراعة الحرفية هنا عرضاً مبهراً من الخفة والسيولة مع السوار المفصلي بالكامل ليتناسب بشكل مثالي ومسطّح مع المعصم. لا شك أن ساعة بيرل دو غلاس هي مثال رائع عن المجوهرات الراقية التي تشيد أيضاً بشاعرية الوقت بفضل تقنيات حرفية خلابة في صياغة الساعات.

1

مستوحى من عالم الأزياء الراقية، مصدر إلهام عزيز على قلب دار فان كليف أند آربلز منذ أربعينيات القرن الماضي، تمت صياغة عقد غورغيرا بعناية فائقة بتأثير الأطواق التي كان يرتديها النبلاء خلال عصر النهضة. ترمز غورغيرا أي الأطواق باللغة الإيطالية إلى المكانة والثروة، وهي ميزات تُرجمت بطريقة خلابة في هذا الإبداع الخاطف للأنفاس من مجموعة روميو أند جولييت. يتميز العقد باهتمام متناهٍ لأدق التفاصيل وصياغة متفوقة تجتمع لتشكّل تحفةً من الذهب الأبيض والأصفر باستخدام تقنية التوقف.

1

إن إبداع أتور دو بال الخلاب والذي يشير إلى الزخرفات المتقنة، هو مستوحى من عوالم الفنون والثقافة والأزياء الراقية وهي مواضيع عزيزة على قلب الدار منذ أربعينيات القرن الماضي مع ظهور أولى مشابك الباليرينا. هذا العقد المتلألىء من مجموعة باليه بريسيو ينضح أنوثة بزخرفات مصممة على شكل دانتيل والمزيج المعقد للأحجار الثمينة. تحتفي مجموعة باليه بريسيو بفن الرقص فيتم تصميم الإبداعات بإيحاء من أشهر عروضات الباليه. يجمع عقد أتور دو بال ثلاثة وثلاثين حجر ياقوت نادر متطالقة بشكل مثالي، وصفوف مفصلية من الماس بالإضافة إلى اهتمام في أدق التفاصيل يظهر في القفل المتميز.

×