النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

معرض الدوحة للمجوهرات والساعات .. عندما يلتقي التصميم بعالم الفخامة والإبداع

ساعة Audemars Piguet الفريدة
1 / 4
ساعة Audemars Piguet الفريدة
ساعة Audemars Piguet
2 / 4
ساعة Audemars Piguet
عقد أتور دو بال Atours de bal
3 / 4
عقد أتور دو بال Atours de bal
عقد غورغيرا Gorgiera
4 / 4
عقد غورغيرا Gorgiera

يواصل معرض الدوحة للمجوهرات والساعات هذا العام أيضاً مسيرته التي بدأت منذ نحو 17 عاماً، يجتمع فيه التميز والجمال والفن والإرث والحرفية الفريدة لسرد القصة التي لا تُنسى وراء كل جوهرة، فهو يجمع بين هواة المجوهرات والعلامات التجارية العالمية والمصممين الواعدين بإطار مرموق وراق.

يضمّ المعرض، في نسخته الثامنة عشرة والمُقام في الفترة الواقعة بين 9 و13 مايو (أيار)، مجموعة فاخرة من أفخم قطع المجوهرات والساعات من توقيع أشهر الدور العالمية المشاركة، نستعرض في ما يلي باقة منها :

  • دار أوديمار بيغه Audemars Piguet
ساعة Audemars Piguet
ساعة Audemars Piguet

بالتعاون مع شريكها منذ فترة طويلة علي بن علي لاكشري، تقدم Audemars Piguet مجموعتها من أحدث إصدارات Royal Oak 2022 في قطر لأول مرة خلال النسخة 18 من معرض الدوحة للمجوهرات والساعات الذي يقام في الفترة من 9 إلى 13 مايو.

احتفالاً بالذكرى الخمسين لتأسيس المجموعة، يعتمد العرض الجديد على الإرث الفريد لهذه الساعة التي أحدثت موجات ودفعت الحدود منذ إطلاقها لأول مرة في أبريل 1972. على مر السنين ، أدت Royal Oak إلى ظهور مجموعة كاملة بأحجام ومواد وأنماط وحركات جديدة ، مما يحول هذه الأيقونات إلى أيقونة ثقافية داخل صناعة الساعات وخارجها.

 

  • دار فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels إبداعات آسرة من المجوهرات الراقية

تجمع إبداعات دار فان كليف أند آربلز بين التصميم الفاخر والأناقة، حيث تشتهر الدار ببراعتها الحرفية المتفوّقة باستخدام الأحجار الثمينة ذات الجودة الاستثنائية لهذه المجموعة المبتكرة من إبداعات المجوهرات والساعات النسائية.

تضم المجموعة المعروضة لهذا العام إبداعات ثمينة من المجوهرات الراقية وساعات شاعرية عزيزة على قلب الدار.

  • ساعة بيرل دو غلاس Perles de Glace

مصنوعة من الذهب الأبيض، السافير، الزمرّد، الفيروز، اللؤلؤ الأبيض المزروع، الماس وحركة كوارتز.

 تبرز ساعة بيرل دو غلاس من مجموعة كونت ديفير جمال فصل الشتاء حينما تطل للمرة الأولى في المنطقة مع أحجار السافير والزمرد والفيروز قطع باغيت ودائري وماركيز فتعبّر بألوانها عن الطبيعة والمياه المتجمّدة. وتقدّم البراعة الحرفية هنا عرضاً مبهراً من الخفة والسيولة مع السوار المفصلي بالكامل ليتناسب بشكل مثالي ومسطّح مع المعصم. لا شك أن ساعة بيرل دو غلاس هي مثال رائع عن المجوهرات الراقية التي تشيد أيضاً بشاعرية الوقت بفضل تقنيات حرفية خلابة في صياغة الساعات.

 

  • عقد غورغيرا Gorgiera
عقد غورغيرا Gorgiera
عقد غورغيرا Gorgiera

مصنوعة من الذهب الأبيض، الذهب الأصفر، الماس وهو تصميم مستوحى من عالم الأزياء الراقية.

 يعتبر هذا العقد، مصدر إلهام عزيز على قلب دار فان كليف أند آربلز منذ أربعينيات القرن الماضي، تمت صياغة عقد غورغيرا بعناية فائقة بتأثير الأطواق التي كان يرتديها النبلاء خلال عصر النهضة. ترمز غورغيرا أي الأطواق باللغة الإيطالية إلى المكانة والثروة، وهي ميزات تُرجمت بطريقة خلابة في هذا الإبداع الخاطف للأنفاس من مجموعة روميو أند جولييت. يتميز العقد باهتمام متناهٍ لأدق التفاصيل وصياغة متفوقة تجتمع لتشكّل تحفةً من الذهب الأبيض والأصفر باستخدام تقنية التوقف.

 

  • عقد أتور دو بال Atours de bal
عقد أتور دو بال Atours de bal
عقد أتور دو بال Atours de bal

مصنوع من الذهب الأبيض، الياقوت، مع الماس

إن إبداع أتور دو بال الخلاب والذي يشير إلى الزخرفات المتقنة، هو مستوحى من عوالم الفنون والثقافة والأزياء الراقية وهي مواضيع عزيزة على قلب الدار منذ أربعينيات القرن الماضي مع ظهور أولى مشابك الباليرينا. هذا العقد المتلألىء من مجموعة باليه بريسيو ينضح أنوثة بزخرفات مصممة على شكل دانتيل والمزيج المعقد للأحجار الثمينة. تحتفي مجموعة باليه بريسيو بفن الرقص فيتم تصميم الإبداعات بإيحاء من أشهر عروضات الباليه. يجمع عقد أتور دو بال ثلاثة وثلاثين حجر ياقوت نادر متطالقة بشكل مثالي، وصفوف مفصلية من الماس بالإضافة إلى اهتمام في أدق التفاصيل يظهر في القفل المتميز.

×