أجمل تصاميم الخواتم المفتوحة والمرصعة بالزمرد

لا تزال أحجار الزمرد من بين أكثر أنواع الأحجار الكريمة شعبية على مر السنين، ويظل لونها الأخضر الغني لا يضاهى في عالم المجوهرات. استخدمت أحجار الزمرد، والتي عرفت باسم جوهرة الملوك، منذ العصور القديمة، وكانت من الأحجار الكريمة المفضلة لدى الملوك في الماضي لأنها ترمز إلى الحماية، وقيل إن كليوباترا Cleopatra كانت مهووسة بأحجار الزمرد، حتى أنه عثر على أقدم منجم للزمرد في مصر القديمة، واستخدمت أحجاره لصنع تمائم حظ ومجوهرات مرصعة بالزمرد من أجل كيلوبترا.

نظرا لأن التضمين من الظواهر الشائعة في أحجار الزمرد وهي أحد أنواع أحجار البريل، فإن اللون يعد عنصر رئيسي في تحديد قيمة أحجار الزمرد، وربما أكثر من درجة الوضوح والنقاء، والزمرد الكولومبي هو أكثر أنواع الزمرد قيمة بسبب نقاءه ولونه، وتم اكتشافه في عصر حضارة الإنكا خلال القرن السادس عشر وكان شائع الاستخدام في الاحتفالات الدينية وصنع المجوهرات الخاصة بشعب الإنكا، ومن المصادر الممتازة الأخرى للزمرد عالي الجودة كولومبيا، زامبيا والبرازيل.

اليوم اخترنا لكم مجموعة من أروع الخواتم المفتوحة المرصعة بالزمرد:

خاتم Gap band، شهلا كريمي Shahla Karimi

خاتم Gap band، شهلا كريمي Shahla Karimi

وهو مقدم من مجموعة المجوهرات الجديدة من ماركة شهلا كريمي والتي تتميز بتصميماتها العصرية الجريئة والخاتم مصنوع من الذهب الوردي عيار 14 قيراط ومرصع بالزمرد قطع زمرد والماس قطع باغيت.

خاتم Opposite Direction من ماتيو Mateo

خاتم Opposite Direction من ماتيو Mateo

ويتميز بتصميمه الأنيق الذي يلائم مختلف المناسبات، والخاتم مصنوع من الذهب الأصفر عيار 14 قيراط ومرصع باثنين من أحجار الزمرد الكولومبي من موزو Muzo محاطان بأحجار ماس قطع براق.

خاتم سبليت Split Bar بار من Ouverture

خاتم سبليت Split Bar بار من Ouverture

وهو مقدم من ماركة Ouverture الأرمنية والتي تتميز بتصميماتها الهندسية البسيطة والراقية، والخاتم مصنوع من بالذهب الأصفر عيار 14 قيراط، ومرصع بحجر زمرد مركزي.

خاتم دوت Dots ring من ديلفينا ديليتريز Delfina Delettrez

خاتم دوت Dots ring من ديلفينا ديليتريز Delfina Delettrez

ويتميز بتصميمه الجذاب الذي يسلط الضوء على بريق الأحجار الكريمة، والخاتم مصنوع من الذهب الوردي عيار 18 قيراط، ومرصع بحجر زمرد قطع ماركيز وثلاثة أحجار من الماس الأبيض.

خاتم بريف أوبن Prive open من جيما وين Jemma Wynne

خاتم بريف أوبن Prive open من جيما وين Jemma Wynne

وهو مقدم من مجموعة Prive والتي تتميز بتصميماتها الراقية التي تزينها أحجار كريمة ثمينة، والخاتم مصنوع من الذهب الأصفر عيار 18 قيراط مع الروديوم الأسود ويتألق بحجر زمرد كولومبي قطع كمثرى إلى جانب مجموعة من أحجار الماس.

خاتم لارا Lara ring من  GFG Jewellery

خاتم لارا Lara ring من  GFG Jewellery

وهو مقدم من مجموعة Lara والتي تتميز بتصميماتها العصرية التي تسلط الضوء على الأحجار الكريمة قطع باغيت وقطع أميرة، والخاتم مصنوع من الذهب الأصفر عيار 18 قيراط، ومرصع باثنين من أحجار الزمرد الزامبي، ويمكن ارتداء الخاتم بمفرده أو إلى جانب خواتم أخرى، اتباعا لموضة المجوهرات المكدسة.

خاتم Wrap ring من ليندسي لي Lindsey Leigh

خاتم Wrap ring من ليندسي لي Lindsey Leigh

ويتميز بتصميمه الجذاب الذي يتضمن تفاصيل دقيقة، والخاتم مصنوع من الذهب الأصفر عيار 14 قيراط، ومرصع باثنين من أحجار الزمرد قطع كمثرى، ويعد الخاتم خيار مثالي للإطلالات اليومية العادية وغير الرسمية.