أفكار تنظيم وتجديد ديكورات المطبخ

يمكن تحقيق مطبخ منظم بأي ميزانية سواء كنت تبحثين عن تحسين مساحتك من خلال إعادة ترتيب ما تملكينه بالفعل أو التخطيط خصيصًا لمطبخ جديد، سوف نساعدك كي تجعلي مطبخك أكثر كفاءة ومتعة منخلال تنظيم المساحة وتصميم الخزائن لتناسب احتياجاتك.

يجب أن يدعم تصميم مطبخك الطريقة التي تعمل بها أنت وعائلتك وتتحرك في المكان.

أفكار تنظيمديكوراتالمطبخ بميزانية قليلة:

-حددي أولياتك من جديد:

الاستفادة من ارتفاع سقف المطبخ لخزائن جدارية

صنف العناصر الخاصة بك إلى فئات: أواني الطبخ، أكياس تخزين الطعام، والأدوات ذات الاستعمال الموسمي وما إلى ذلك.

ضع في اعتبارك الفئات التي يتم استخدامها بشكل متكرر، مثل أدوات المائدة والأطباق والأكواب، حتى تتمكني من تخزينها في متناول اليد. تذكر كما عليك أن تأخذي في الاعتبار القرب من غسالة الأطباق الخاصة بك.

-استفيدي من الفراغات الصغيرة:

عادةً ما تكون أدوات المطبخ قياسية تمامًا من حيث الطول والعرض يمكنك وضع الصواني، وأدوات التنظيف حت في الفراغات ذات العرض الصغير والارتفاع العالي كما هو موضح في الصورة.

-الخزائن العالية:

علبة خشبية بسيطة لحوائط المطبخ

يعتمد هذا على حجم مطبخك بالتأكيد.. لكنك تستطيعين أن تضيفي في أي وقت كان خزائن علوية في حال أردت فراغا إضافيا لأغراضك.

-اضبطِ الرفوف:

إذا كانت الرفوف قابلة للتعديل، استفيدي من هذه المرونة وقومي بتغيير الارتفاعات حسب الضرورة. من الممكن اكتساب مساحة إضافية ببساطة عن طريق تغيير ارتفاعات الرف الأصلية. لقد أوصيت كثيرًا بالحصول على أرفف إضافية لزيادة مساحة التخزين. حتى بضع سنتيمترات قد تكون مفيدة جدًا لتخزين الأكواب أو الأطباق الضحلة.

عند تحديد ارتفاعات كل رف، تأكدي من ترك فراغ كافٍ بحيث يكون الوصول إلى العناصر أمرًا سهلاً.

-اعتمدي على مواد منخفضة الثمن:

يمكن لمعظم مالكي المنازل إيجاد حلول لميزانيتهم. باختيار نوع المادة مثل الزجاج أو الخيزران،كما وتقدم الحاويات البلاستيكية أحجام وأشكال متنوعة بثمن منطقي.

خزانة علوية إضافية لتوفير مساحة إضافية

-الاستفادة من زاويا المطابخ:

غالبًا ما تكون خزانة الزاوية من الفراغات العمياء التي يصعب ترتيبها أو الاستفادة منها، حيث قد يكون الوصول إلى الأدوات فيهامربكا وغير سلس. هناك العديد من الخيارات لحل هذه المساحة غير الفعالة، مثل الأرفف الدوارة، وأدراج الزاوية كما وتستطيعين أن تخزني فيها الأدوات الموسمية.

-تخزين الأجهزة الكهربائية:

نوصي بإيجاد فراغيستخدم كمكان لتخزين للأجهزة الصغيرة، مثل آلة صنع القهوة والخلاط والمحمصة، بحيث لا تضطريلعرضها بشكل واضح على الطاولات الرئيسية لتجنب الفوضى والازدحام.