أوديمار بيغه تحتفل في دبي بالذكرى السنوية الخمسين على إطلاق ساعة رويال أوك

تُطلِق الشركة السويسرية المُصنّعة للساعات الفاخرة، أوديمار بيغه، احتفالاتها بمناسبة الذكرى السنوية الخمسين على إطلاق ساعتها الأيقونية رويال أوك – التي كانت قد أُطلِقَت رسمياً في 15 أبريل/ نيسان عام 1972 في معرض بازل – يترافق هذا الاحتفال مع الكشف عن أول تركيبٍ إنشائي مُخصص للعلامة التجارية يقع في موقع القلب من دبي مول في ردهة الأزياء – فاشن أفينيو، وسيبقى حتى 24 أبريل/ نيسان 2022. تقدم المنصة التعليمية الترفيهية الأولى من سلسلة من التجارب والأحداث العامة الحسية الغامرة، التي تستمر في الفترة الواقعة بين شهرَي أبريل/ نيسان وسبتمبر/ أيلول في المدُن الرئيسية حول العالم، رحلةً في عالم رويال أوك ذي الأوجُه المتعددة من خلال نظرةٍ عامة، تُعتَبَرُ تجربة رائعة بامتياز، على 50 عاماً من التصميم والابتكار التقني.

احتفالاتٌ بالذكرى السنوية في جميع أنحاء العالم

يدعو التركيب في دبي مول الزائرين إلى الغوص في أعماق الكون الثقافي لساعة رويال أوك، ومتابعة رحلتها من مصادر إلهامها الأولى إلى حوارها الراقي المتطور مع العالم الثقافي الأكبر، ويتم تقديم تاريخها الممتد على مدى خمسة عقود من خلال محتوى تعليمي غامر ومدهش، في الماضي والحاضر والمستقبل، بالإضافة إلى الرؤية الجريئة التي كانت ولا تزال دافعها ومُحركها منذ مستهل ظهورها. يأتي عرض الساعات المعاصرة والتراثية ليُكمِل التجربة، وسيكون بإمكان الزوّار اختبار معرفتهم بساعة رويال أوك والعلامة التجارية ككُل من خلال تحدّ ترفيهي رقمي. ستتوفر تجارب غامرة إضافية من هذا النوع لعموم الجمهور في زيوريخ من 6 إلى 12 مايو/ أيار، وفي نيويورك من 19 إلى 25 مايو/ أيار، وفي شنغهاي خلال شهر يوليو/ تموز.

يُحتَفَل بالذكرى السنوية لساعة رويال أوك بشكلٍ متزامن في طوكيو وهونغ كونغ ولندن من خلال سلسلة من المعارض المُركبة محلياً، والتي تُجسد روح الشباب للتركيبات في الموقع التي تخاطب الأحاسيس. تُتابعُ هذه المعارض المركّبة، التي تستمر من أبريل إلى سبتمبر، تطورَ وارتقاءَ رويال أوك ضمن مشهد صناعة الساعات وما وراءه من خلال عرضٍ للساعات المعاصر والتراثية التي تمتد على مدى تاريخ المجموعة.

أخيراً، ستقام حفلات العشاء الحصرية في المدُن التي تشكل مفاصل ومحطاتٍ رئيسية في العالم وتتضمن سنغافورة وتايبيه وبانكوك ولندن وتورينو، حيث يُدعى العملاء وهواة جمع الساعات والقطع الحصرية لعرض ساعاتهم الأيقونية من خط رويال أوك جنباً إلى جنب مجموعةٍ مختارة من الطرازات من المجموعة التراثية – مجموعة هيريتاج.

"يُسعدنا الاحتفال بالذكرى السنوية الخمسين لساعة رويال أوك مع مجتمعنا وعُشاق الساعات من جميع أنحاء العالم. اليوم، يبلغ عمر هذه الأيقونة 50 عاماً من الشباب! الروح الشبابية المذهلة هذه، هي التي قادت تطوّرَها وارتقاءها منذ البداية، وجعلتها في طليعة عصرها."  فرانسوا-هنري بينامياس الرئيس التنفيذي، أوديمار بيغه

إشادةٌ وتحيةُ تقدير للإطلاق الرسمي لساعة رويال أوك

كُشِفَ النقاب عن رويال أوك التي صممها جيرالد جينتا لأوديمار بيغه، في الخامس عشر من شهر أبريل/ نيسان 1972، في معرض بازل. وقد أحدَثَت هذه الساعة الطليعية ضجة بهيكلها الكبير المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ والذي أُجرِيَت عليه التشطيبات والأعمال النهائية يدوياً، وإطارها ثماني الأضلاع المُثبت بمسامير سداسية مرئية، وسوارها الفولاذي المدمج المتميّز بأناقةٍ رفيعة، وحركتها الميكانيكية الأوتوماتيكية فائقة الرقة. وبالرغمِ من بداياتها المثيرة للجدل، لكن هذه الساعة، التي تجمع بين الطابع الرياضي وخبرة الأسلاف، قد بشّرَت ببداية حقبةٍ جديدة في صناعة الساعات الراقية تتناغمُ مع أنماط الحياة دائمة التغيير. تُمثلُ رويال أوك مزيجاً حقيقياً من الحِرَفية القديمة العريقة والتقدم التكنولوجي، وأصبَحت مادةً مثاليةً للإبداع والابتكار في التصميم منذ ذلك الحين.

على مدى 50 عاماً، تم إبداع أكثر من 500 طراز من ساعة رويال أوك، جاءت بقياسات ومواد وأساليب وحركات مختلفة ساهمَت جميعها في تحويل هذه الساعة،  التي خرقَت المعايير الاعتبارية للساعة الأيقونة، إلى أيقونةٍ ثقافية بحد ذاتها داخل وخارج عالم صناعة الساعات. اليوم، تجمع الاحتفالات بالذكرى السنوية الخمسين عشاق الساعات معاً للإشادة بالتاريخ الرائع لهذه الساعة وبروحها دائمة الشباب، وباستمرارها في إلهام الناس عبر مجالات الممارسة الإبداعية.