لهذه الأسباب آبل تقرر تخفيض إنتاج هاتف iPhone SE

قررّت شركة آبل تخفيض إنتاج هاتف iPhone SE الذي تم إصداره مؤخراً بنسبة 20 % بسبب التطورات التي شهدها العالم، فضلا عن انخفاض الطلب على الهاتف الجديد.

وأطلقت آبل هاتف iPhone SE كأول هاتف اقتصادي مزود بتقنية 5G قبل أقل من ثلاثة أسابيع، ونقلت بعض الأخبار إلى قرار آبل بخفض طلبات الإنتاج بنحو 2 إلى 3 ملايين وحدة لهذا الربع، مستشهدة بطلب أضعف من المتوقع.

وخفضت شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة أيضًا الطلبات على سماعات AirPods بأكثر من 10 ملايين وحدة لعام 2022 بالكامل، حيث توقعت الشركة طلبًا قليلًا وأرادت خفض مستوى المخزونات.

وأظهرت بيانات Counterpoint Research أن الشركة شحنت نحو 76.8 وحدة من AirPods في العام 2021، ولكن الشحنات الإجمالية لعام 2022 قد تشهد على الأرجح انخفاضاً.

انخفاض الطلب على هاتف iPhone SE وراء قرار آبل تقليل الانتاج

وطلبت آبل أيضاً من الموردين إنتاج بضعة ملايين وحدة أقل من تشكيلة آيفون 13 بالكامل مما كان مخططًا له سابقًا.

ويُعزى انخفاض الطلب بحسب تقرير Nikkei Asia إلى ارتفاع التضخم الذي أدى إلى تراجع الطلب على الإلكترونيات، وانقطاع الخدمة في أسواق مثل الصين وغيرها بسبب عمليات الإغلاق والحروب.

وجاءت أخبار تعديل الإنتاج المبلغ عنه من آبل في نفس اليوم الذي غرد فيه محلل آبل الشهير Ming-Chi Kuo بأنه يعتقد أيضًا أن الطلب على iPhone SE الجديد أقل مما توقعته آبل في الأصل، وعدم الإقبال الشرائي عليه مما دفع الشركة إلى خفض تقدير شحنتها الخاصة للجهاز.

وقد تؤدي خطوة آبل بشأن خفض حجم إنتاجها لجهاز آيفون الذي تم طرحه حديثًا إلى إحداث تأثيرات متسلسلة في صانعي الإلكترونيات الاستهلاكية الآخرين لتقليص طلبات الإنتاج وسط السوق غير المؤكدة.