أروع إبداعات ساعات "روجيه دوبوي" في معرض Watches & Wonders 2022

تخطّي الحدود، اختراق القواعد، إعادة ابتكار اللعبة. كلّ ذلك معزّزٌ بحرفيّة تقنيّة متطوّرة وتصميم ذي قوةٍ معبّرة عالية. مكانٌ يُعَدّ فيه الإفراط أفضل وتكون فيه الجرأة إلزامية: أهلاً بكم في عالم روجيه دوبويمع إبراز البعض من أكثر الابتكارات حصريةً حتى الآن، ها أن مستقبل صناعة الساعات الراقية قد وصل مع ساعة فرسان الطاولة المستديرة بتوربيون أحاديةX/   السبّاقة وتطوّر لافت لساعة أكسكاليبور بوزن متأرجح واحد. عازمةً على الاحتفال بعودة معرض Watches & Wonders مع ساعات استثنائية، تواصل روجيه دوبوي الارتقاء بفنّها وبراعتها التقنيّة إلى مستويات جديدة، ساعيةً دائماً وراء تحقيق الامتياز ومصمّمة على تحدّي نفسها لتخطّي الحدود.

إثنا عشرة فارسًا يواجهون الجاذبيّة مع  التوربيون الأحادية العالية الأداء

1

لا يُمكن تلاوة قصة مجموعة فرسان الطاولة المستديرة لأيّ شخص كان. كَونها إحدى مجموعات روجيه دوبوي الأكثر أيقونيّةً وجرأةً وبراعةً، يُعيد كل إصدار التعبير عن الأسطورة من خلال عدسة صناعة الساعات المتطوّرة.  وحدها الأذهان الأكثر تطرّفاً تجرؤ على الدمج بين البراعة الفنيّة والحرفيّة الساعاتيّة والتصميم المعاصر على هذا النحو.  الآن وللمرّة الأولى، يكون فرسان أسطورة   الملك آرثر الباسلون مستعدّين لمواجهة قوة الجاذبية الخفيّة مع أداة سرّية: التوربيون الأحادية، إحدى عناصر الفخر والسعادة لدى روجيه دوبوي. لضمان كَون الإصدار الثامن جديراً بتمثيل الرقم الجالب للحظّ لدى السيد روجيه دوبوي الراحل الشهير نفسه، لا تقوم هذه الخطوة بقلب قواعد اللعبة فحسب، إنّما تُعيد رسم مستقبل صناعة الساعات المتطوّرة.  

تُعدّ الطاولة المستديرة المعادِلة عنصراً مفتاحاً في عالم أسطورة الملك آرثر. على الرغم من كَون هذا الإعداد لا يجوز التفاوض به، إلاّ أن ابتكار تصميم ناجم عن هذا المقتضى المتراكز شكّل تحدٍّ لم يتردّد صانعو الساعات البارعون في مواجهته. تتميّز التوربيون الأحادية ببراعة تقنيّة حقيقية وهي تنبثق من وسط الساعة وسط عرض لافت لأساليب ميكانيكية متطوّرة. يصبح الفرسان الدرع الواقي في وجه قوة الجاذبيّة التي تهدّد الأبطال والدقة على حدّ سواء، ويقفون بفخرٍ حول هذا الإنجاز الهندسي الأيقوني مُدركين أنهم سيواجهون عدوّهم المشترك الخفيّ معاً. تماماً كما يتولّى الفرسان الإثنا عشرة واجبهم لحماية المملكة بجدّية، يتمّ تحقيق سعي الدار لتوفير الأداء الأقصى من خلال توسيع   قطر عجلة الموازنة من أجل زيادة الثبات وضمان عدم تأثّر نظام الحركة بآثار الجاذبيّة. إنجازٌ تفتخر دار روجيه دوبوي بعرضه في ساعةٍ واحدة: ذروة مجموعتها الفنيّة مقترنة بإحدى تعقيداتها الساعاتية المميّزة.

حرفية مُطلقة

1

إن الدفاع عن براعةٍ ساعاتية في وجه خطر الجاذبيّة ليس مهمّةً سهلة بالنسبة إلى الأبطال المسبوكين من الذهب الورديّ 750/1000 المتموضعين في  علامات الساعات والمصنوعين بشكل فرديّ بواسطة النحت المصغّر. مع صِغر حجمهم الكافي كي يتّسعوا في ساعةٍ وحجم بسالتهم الملائمة للتعبير عن الالتزام والشغف والجرأة التي تشتهر بها دار روجيه دوبوي، يبلغ طول كل فارس 6 ملم وكلّ واحد مصمّم مع شخصيته الخاصة ودرعه الخاص.   وكان لا بدّ لمثل هذه الساعة الاستثنائية أن تتمتّع بعقارب استثنائية أيضاً ومُدمجة بالكامل في التصميم الدائري. لذا تمّ اختيار علامتَين ذهبيّتَين للإشارة إلى موقع الساعة والدقائق مع أقراص دوّارة متموضعة تماماً في الوسط. إضافةً إلى ذلك، تبدو كُتَل أرجوانيّة شفّافة مصنوعة من زجاج مورانو وكأنها تحلّق حول التوربيون الأحادية، في حين أن الواجهة العليا ذات سطح مزدوج مصنوعة أيضاً من كتلة واحدة من زجاج مورانو. استغرق هذا التأثير التلاعبَ بما لا يقلّ عن ثماني طبقات من الزينة حول المينا ممّا يُعدّ إنجازاً حقيقياً نظراً لمساحة السطح المحدودة. تماشياً مع التصميم، ولاحترام موضع الفارس في موقع الساعة الثالثة، تمّت إزاحة نظام الضبط ووضعه في موقع الساعة الثانية. عند الضغط على هذه الوظيفة، يظهر عَلَم أحمر صغير يشير إلى أن الساعة انتقلت من نمط التعبئة إلى نمط الإعداد.

تتوفّر الساعة مع علبة بقطر  45 ملم من الذهب الورديّ  750/ 1000مُحاطة بإطار مسنّن ويتمّمها حزامٌ من جلد العجل الأسود.

وعلى غرار الشرف الكبير الذي تمثله دعوةٌ للجلوس حول الطاولة المستديرة، تمّت مكافأة مستويات الامتياز هذه بواسطة دمغة جنيف وهي إحدى الشهادات الأكثر حصريّةً في صناعة الساعات اليوم.

أساليب ميكانيكيّة متطوّرة مصنوعة من أجل أداءٍ أقصى

1

تمثل ساعة أكسكاليبور بوزن متأرجح واحد الجديدة الابتكار الأخير في تطوّر مجموعة أكسكاليبور. جامعةً بين مهندسين سبّاقين وصانعي ساعات استثنائيين، تأتي الساعة مُعزّزة بمجموعة من التحسينات الميكانيكية والجماليّة تولّد ابتكاراً متطّوراً ذا لمسة معاصرة.

وتمّ تعزيز الأداء إلى أقصى حدّ  للعيار الجديد  RD 720SQ  مع تطوّرات تقنيّة مصمّمة لزيادة احتياطي الطاقة إلى 72 ساعة.

في الوقت نفسه، تمّ تحسين المحرّك الميكروي من أجل تخفيف ذبذباته وهو مصنوع من الذهب الورديّ 750/1000   والتغستين ومحفور بشعار روجيه دوبوي من أجل تحديث تصميمه.

تسعى الدار باستمرار لإيجاد حلولٍ من أجل أداء ودقة أفضل ممّا أدّى إلى مضاعفة قصور عجلة الموازنة من أجل تحسين ثباتها وجعلها أقلّ عرضةً للصدمات. بالطريقة نفسها، تمّ تعزيز الفعالية ونقل الطاقة عن طريق تحسين  شكل ميزان الساعة المبنيّ الآن من مادة السيليكون المكسوّة بالألماس والمقترن بأحجار سيليكونية مكسوّة بالألماس وبمشحّم جديد.     

تصميم معاصر

1

لقد أعيد تصميم أكسكاليبور بوزن متأرجح واحد من أجل العالم الحديث وبتأنّق وذوق رفيع، وهي تتميّز بخطوط نقيّة وإطار مخدّد وأخاديد دقيقة، في حين أعيد تشكيل النجمة كي تحلّق بحريّة فوق الوحدة الأسطوانية.  

ويتجلّى النهج المعاصر بشكل أكبر من خلال الزخرفات التي تضاعف الطبيعة التعبيريّة لهذه الساعة بقطر 42 ملم، بما فيها زخرفات متباينة مثل أسطح مسفوعة بالرمل وساتانية ملساء وزوايا مصقولة.

يتوفّر إصداران يلبّيان المعايير الرفيعة لدمغة جنيف، الأول مع علبة من ذهب EON GOLDTM* وحزام من جلد العجل البارز الأسود، والآخر أيضاً مع علبة من ذهب EON GOLDTM * ومزيّن بستّين ألماسة مستديرة مع حزام من جلد العجل البارز الأرجواني. يتمتّع كِلا الإصداران بنظام التبديل السريع من أجل ضمان تعدّد استعمال عمليّ لمرتدي الساعة.

زوروا عالم روجيه دوبوي المتطوّر

احتراف عالٍ، اندماج كامل، طابع حصريّ بالكامل. تقدّم دار روجيه دوبوي عالمها المتطّور في معرض Watches & Wonders 2022 مع عرضٍ لافت يتمحور حول مجموعتها الأسطورية،  فرسان الطاولة المستديرة. مُحاطة بمئات الشاشات مع سقف مرآة على ارتفاع ثمانية أمتار فوق الضيوف، تتمّ تلاوة قصة المجموعة بأشكال بصرية وملموسة من خلال عروض مفاجئة ولافتة لا تُصدَّق سوى بعد مشاهدتها. هذه هي الطريقة الأكثر إثارةً لاستكشاف صناعة الساعات المتطوّرة. هل تريدون اكتشافها؟