رئيس أوكرانيا يوجه الشكر لوليام وكيت ويتجاهل ميغان وهاري

وجه رئيس جمهورية أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي Volodymyr Zelenskyy، الشكر، للأمير وليام Prince William وزوجته كيت ميدلتون Kate Middleton دوقة كمبريدج، على رسالتهما الداعمة للشعب الأوكراني، وتحدث رئيس أوكرانيا عن ذلك في رسالة جديدة نشرت في يوم الثلاثاء من هذا الأسبوع، على صفحته الرسمية على موقع تويتر والتي يتابعها 4.1 مليون متابع.

الرسالة تضمنت شكر شخصي منه ومن زوجته أولينا زيلينسكي Olena Zelenskyy، وتضمنت الرسالة ما يلي: "أنا وأولينا ممتنون لدوق ودوقة كمبريدج، على قيامهما في ذلك الوقت الحاسم والذي تقف فيه أوكرانيا بشجاعة، بالوقوف إلى جانب بلدنا ودعم مواطنينا الشجعان".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by @brightontolondon

يأتي ذلك بعد أن نشر الأمير وليام وزوجته كيت تغريدة شخصية دعما لأوكرانيا يوم السبت من هذا الأسبوع، تضمنت ما يلي: "في أكتوبر 2020، تشرفنا بمقابلة الرئيس زيلينسكي والسيدة الأوكرانية الأولى، وتعرفنا على أحلامهما وآمالهما بشأن مستقبل أوكرانيا. اليوم نحن نقف مع الرئيس وجميع أفراد الشعب الأوكراني وهم يقاتلون بشجاعة من أجل هذا المستقبل. وليام وكيت" الأمير وليام وزوجته التقيا بالرئيس زيلينسكي وزوجته أولينا في قصر باكنغهام في أكتوبر 2020.

الأمير هاري Prince Harry وزوجته ميغان ماركل Meghan Markle دوقة ساسيكس، وجها أيضا رسالة دعم لأوكرانيا، ونشرت الرسالة على الصفحة الرسمية لمؤسسة أرشويل الخيرية Archewell charity والتي أسسها الأمير هاري وزوجته في الولايات المتحدة.

في حين أن رئيس أوكرانيا قد قام بالرد بشكل شخصي على رسالة الدعم التي وجهها وليام وكيت لشعب أوكرانيا إلا أنه لم يفعل المثل ما رسالة هاري وميغان، وتحدثت صحيفة ديلي ميل البريطانية عن ذلك يرجع إلى غياب الصفة الرسمية عن هاري وميغان بعد انسحابهما من الحياة الملكية، على العكس من وليام وكيت واللذان يمثلان الملكة وحكومتها بصفتهما فردين عاملين في العائلة المالكة البريطانية.