النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

جلسة نقاشية ملهمة عن قيمة تعليم الفتيات في إنشاء مجتمعات يسودها السلام

إيرينا بوكوفا، المديرة العامة السابقة لليونسكو
إيرينا بوكوفا، المديرة العامة السابقة لليونسكو

 

توفير المزيد من الوعي المجتمعي والتركيز على تعليم المرأة في جميع دول العالم، كان محورالجلسة النقاشية التي عقدت في إكسبو 2020 دبي لتسليط الضوء على أفضل الممارسات للاستثمار المعرفي في المرأة لتكون حاضرة على طاولة الحوار وصانعة سلام.

شاهدي الجلسة النقاشية التي تترأسها فريدة خلفة مخرجة الأفلام الوثائقية الفرنسية الجزائرية لمناقشة الدور المحوري للمرأة في منع الصراع والحفاظ على السلام والاستقرار في المجتمعات. حيث تستضيف في هذه الجلسة ثلاث سيدات رائدات ملهمات ألا وهن إيرينا بوكوفا المديرة العامة السابقة لليونسكو، ودنيا كواش، الناشطة والمدير العام لمنظمة "قادة من أجل السلام" و ظريفة غفاري، أول سيدة أفغانية تتقلد منصب رئيسة بلدية في أفغانستان . 

في هذا الفيديو تجتمع السيدات الأربعة معًا للمساهمة في تسليط الضوء على أهمية تعليم المرأة، فتؤكد إيرينا بوكوفا على إيمانها القوي في الدور الكبير للمرأة بصنع السلام والتنمية ومجال حقوق الإنسان، في حين تصرح ظريفة غفاري أن حرية المرأة في أفغانستان تنتهك كل يوم، وهي الآن محرومة من أبسط حقوقها ألا وهو التعليم، حيث تصل نسبة الفتيات غير المتعلمات في أفغانستان لأكثر من 80%، من جانبها، أكدت دنيا كواش على أن أمن المرأة يؤثرعلى أمن المجتمع، كما أشارت إلى الغياب اللافت للقانون الذي يحمي المرأة ويضمن حقوقها.

يذكر أن جناح المرأة يأتي كثمرة للتعاون بين إكسبو 2020 دبي ودار كارتييه ليعزز الأفكار الإبداعية عبر جلب مجتمعات متنوعة من المبدعين والفنانين معا للمساهمة في تصميمه وتنظيمه.
 

×