هل يمكن حقن مناطق أخرى بالجسم بالكولاجين وما هي أضراره

هل يمكن حقن مناطق أخرى بالجسم بالكولاجين وما هي أضراره. حقن الكولاجين تعتبر من أولى العلاجات التي تم التعرف عليها على أنها فيلر طويل الأمد حيث تمنحك نتائج ذات مظهر طبيعي. والكولاجين مادة طبيعية موجودة في الجسم، مما يجعله وسيلة آمنة وفعالة لتعزيز جمالك الطبيعي. فهل يمكن حقن مناطق أخرى بالجسم بالكولاجين وما هي أضراره؟.

هل يمكن حقن مناطق أخرى بالجسم بالكولاجين وما هي أضراره

هل يمكن حقن مناطق أخرى بالجسم بالكولاجين

يمكن حقن الكولاجين في عدة مناطق من الوجه، بما في ذلك الجبهة، بين الحاجبين، في زوايا العين، على جانبي الفم، في الخطوط الممتدة بين فتحتي الأنف والفم ومناطق أخرى. يمكن أيضاً استخدام حقن الكولاجين في الشفتين وحولها مباشرةً، مما يوفر خياراً مناسباً للمرضى الذين يعانون من شفاه رقيقة أو مجعدة والذين يرغبون في الحصول على مظهر شاب ومليء بالحيوية.

أيضاً، على الرغم من أن حقن الكولاجين تستخدم في معظم الأحيان لتجميل الوجه، ولكن يمكن استخدام حقن الكولاجين في مناطق أخرى في الجسم كالثدي والأرداف، ولكن عدد كبير من الأطباء لا يلجؤون إلى هذه الطريقة لأنها تتطلب كميات كبيرة من الكولاجين. فتلجأ النساء إلى حقن الكولاجين في حالات نادرة عندما لا تتطلب العملية كمية كبيرة من الكولاجين لتكبير الثدي مثلاً، وخاصة لأن عليك الخضوع لحقن الكولاجين باستمرار للحفاظ على النتائج المرجوة.

أضرار حقن الجسم بالكولاجين

  • احمرار الجلد
  • تورم
  • ردود فعل تحسسية
  • تفاوت لون الجلد
  • العدوى
  • تكتل الكولاجين
  • نزيف

تعتبر حقن الكولاجين للوجه طريقة آمنة وفعالة للحصول على شفاه وبشرة أكثر نعومة وأقل تجاعيد. ومع ذلك، يجب أن تدرك المريضة أن العلاج ينطوي على مخاطر ومضاعفات محتملة، بما في ذلك ردود الفعل التحسسية، وتفاوت لون الجلد حول منطقة العلاج، والعدوى. كما مباشرة بعد الحقن، قد يسبب الكولاجين بعض الاحمرار والتورم في موقع العلاج، وقد يتكتل الكولاجين في جزء معين من الوجه. كما قد تتعرض بعض النساء لنزيف تحت الجلد، وهذا يرجع إلى خطأ من الطبيب المعالج.