ما هي قصة تاج The Connaught Diamond Tiara الذي تألقت به سيدات العائلة المالكة السويدية؟

يظل تاج The Connaught Diamond Tiara الماسي من أشهر تيجان سيدات العائلة المالكة السويدية، إذ ارتدته الملكة سيلفيا وابنتيها الأميرة فيكتوريا ولية العهد والأميرة مادلين، في العديد من المناسبات الهامة.

سيدات العائلة المالكة السويدية يرتدين تاج The Connaught Diamond Tiara
سيدات العائلة المالكة السويدية يرتدين تاج The Connaught Diamond Tiara 

يعود تاج The Connaught Diamond Tiara المرصع بالألماس إلى عام 1904 وهو من توقيع صائغ المجوهرات من E. Wolff and Co، ولكن قدم دوق ودوقة كونوت التاج لابنتهما الأميرة مارغريت من كونوت بمناسبة زواجها من الأمير غوستاف أدولف من السويد.

يحمل تاج The Connaught Diamond Tiara أناقة الألماس والذهب الابيض، وهو عبارة عن إكليل ماسي من زهرة لا تنساني forget-me-nots، ويتميز بتصميمه الفريد من نوعه.

كان تاج The Connaught Diamond Tiara المفضل للأميرة سيبيلا والدة الملك كارل السادس عشر غوستاف ملك السويد،
تاج The Connaught Diamond Tiara المفضل للأميرة سيبيلا والدة الملك كارل السادس عشر غوستاف ملك السويد،

كان تاج The Connaught Diamond Tiara المفضل لسيدات العائلة المالكة السويدية عبر الأجيال المختلفة، إذ كان التاج المفضل للأميرة سيبيلا ساكس كوبورج وغوتا والدة الملك كارل السادس عشر غوستاف ملك السويد، ولذلك غالبًا ما تطلق العائلة على القطعة الفاخرة "تاج الأميرة سيبيلا".

وتألقت الأميرة كريستينا الشقيقة الصغرى للملك السويد بتاج The Connaught Diamond Tiara في حفل زفافها، تكريما لوالدتها التي توفيت قبل عٌرسها الملكي.

الأميرة مادلين تتألق بتاج سيدات العائلة المالكة السويدية
الأميرة مادلين تتألق بتاج سيدات العائلة المالكة السويدية

وبعد وفاة الأميرة سيبيلا والدة ملك السويد، يٌقال إن التاج الماسي أصبح ضمن مجموعة مجوهرات الملك كارل السادس عشر غوستاف وعائلته الشخصية وليس ملك مجوهرات تاج الملكي، لذلك تألقت الأميرة فيكتوريا ولية عهد السويد بتاج The Connaught Diamond Tiara، في العديد من المناسبات.

الأميرة مادلين ترتدي تاج The Connaught Diamond Tiara
الأميرة مادلين ترتدي تاج The Connaught Diamond Tiara

أما الأميرة مادلين الابنة الصغرى للملك كارل السادس عشر غوستاف ملك السويد وزوجته الملكة سيلفيا، فاختارت تاج The Connaught Diamond Tiara الرائع، في حفل زفاف شقيقتها الأميرة فيكتوريا ولية العهد، ليزيدها جمالا على جمالها.

يختلف تعامل سيدات البلاط الملكي مع قطع مجوهراتهن، ففي العائلة المالكة السويدية تكون تيجان العائلة الملكية ملكية عامة لسيداتها، تأخذها من خزينة مجوهرات العائلة لحضور المناسبات الرسمية الهامة، ثم تعيدها مرة أخرى، وهذا يختلف عن تعامل العائلة المالكة البريطانية مع تيجانها.

تعتبر تيجان العائلة المالكة السويدية، مملوكة للعائلة بأكملها، ولكن ليست كلها متاحة للاستخدام من قبل أي سيدة ملكية، فهناك بعض القطع لاستخدام الملكة سيلفيا فقط.

الصور من AFP والانستقرام