كيف كسرت كيت ميدلتون البروتوكول الملكي في حفل زفافها؟

على الرغم أن كيت ميدلتون دائما ما تتبع البروتوكول الملكي، فإن دوقة كامبريدج كسرت التقاليد الملكية 4 مرات على الأقل خلال حفل زفافها.

كيت ميدلتون كسرت التقاليد الملكية في حفل زفافها بتصفيف شعرها
كيت ميدلتون كسرت التقاليد الملكية في حفل زفافها بتصفيف شعرها

1

إحدى القواعد التي انتهكتها كيت ميدلتون تتعلق بتسريحة شعرها، إذ قررت دوقة كامبريدج تصفيف شعرها في يوم زفافها بشكل منسدل ومجعد، وهو أمر لم يتم القيام به منذ أكثر من 350 عامًا.

أرادت الملكة إليزابيث الثانية من كيت ميدلتون أن تقوم برفع شعرها في هذه المناسبة الخاصة، إلا أن دوقة كامبريدج كان تفضل تجعيد شعرها الطويل وتركه منسدلا على كتفيها، وهي التسريحة التي تحبها، ويفضلها الأمير ويليام.

وفي النهاية، يبدو أن كيت توصلت إلى حل وسط، وهو رفع جزء من شعرها وتجعيد ما تبقى منه.

 2

اختارت كيت ميدلتون عمل مكياجها الخاص بنفسها لأنها أرادت أن تبدو طبيعية أثناء السير في الممر، وهو أمر غير معتاد للغاية بالنسبة لحفلات الزفاف غير الملكية. لكن ساعدتها خبيرة المكياج بوبى براون Bobbi Brown والتى قالت عن إطلالتها: "لم أكن أضيف لمسات كثيرة، فهي بدت جميلة والأهم أنها كانت سعيدة".

بيبا ميدلتون ترتدي فستان باللون الأبيض في حفل زفاف شقيتها كيت ميدلتون
بيبا ميدلتون ترتدي فستان باللون الأبيض في حفل زفاف شقيتها كيت ميدلتون

3

اختارت بيبا ميدلتون فستانًا مشابهًا لشقيقتها كيت ميدلتون، وفي الواقع كان مطابقا لفستان دوقة كامبريدج، إذ ارتدت بيبا ثوبًا باللون الأبيض من الدانتيل.

ووفقًا للتقاليد الملكية لا يُفترض أن ترتدي وصيفات الشرف اللون الأبيض، حيث يمكن الخلط بينهما وبين العروس.

4

قاعدة أخرى قرر الزوجان تجاهلها تتعلق برحلة شهر العسل، عادة ما يبدأ الأزواج الملكيون في قضاء رحلتهم بعد حفل الزفاف مباشرة، لكن دوق ودوقة كامبريدج قررا القيام بذلك بشكل مختلف.

قرر الزوجان البقاء في قصر باكنغهام والسفر بعد 10 أيام من الزفاف، وكانت جزيرة سيشيل هي الوجهة التي اختارها كيت ميدلتون والأمير ويليام لقضاء شهر العسل.

AFP الصور من