النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

ملكة بريطانيا توجه رسالة تهنئة للملكة مارغريت بمناسبة اليوبيل الذهبي لملكة الدنمارك

ملكة بريطانيا توجه رسالة تهنئة لملكة الدنمارك بمناسبة اليوبيل الذهبي لملكة الدنمارك
1 / 3
ملكة بريطانيا توجه رسالة تهنئة لملكة الدنمارك بمناسبة اليوبيل الذهبي لملكة الدنمارك
ملكة بريطانيا
2 / 3
ملكة بريطانيا
ملكة الدنمارك
3 / 3
ملكة الدنمارك

بعثت الملكة إليزابيث الثانية Queen Elizabeth II ملكة بريطانيا، برسالة تهنئة خاصة إلى الملكة مارغريت الثانية Queen Margrethe II ملكة الدنمارك بمناسبة احتفالات اليوبيل الذهبي والتي توافق الذكرى السنوية الخمسين لتتويج الملكة مارغريت، ملكة للدنمارك.

تم الكشف عن ذلك من خلال منشور جديد نشر على الصفحة الرسمية للسفارة البريطانية في الدنمارك، على موقع تويتر وتضمنت التغريدة ما يلي: "السفارة البريطانية تهنئ جلالة الملكة مارجريت الثانية بمناسبة الذكرى الخمسين لتوليها العرش الدنماركي"، وتحدث المنشور أيضا عن تهنئة ملكة بريطانيا لملكة الدنمارك بالذكرى السنوية الخمسين لتولي الأخرى عرش الدنمارك إلا أنه لم يتم الكشف عن محتوى الرسالة".

ملك السويد يهنئ الملكة مارغريت

بالتزامن مع ذلك وجه الملك كارل السادس عشر غوستاف King Carl XVI Gustaf ملك السويد-وهو من أبناء عمومة الملكة مارغريت-رسالة تهنئة للملكة مارغريت بمناسبة احتفالات اليوبيل الذهبي، ووجه خلال رسالته "تهانيه وتهاني الشعب السويدي"، وتحدث عن تأثير أزمة تفشي جائحة كورونا عن الاحتفالات والمناسبات الهامة وكيف تسببت في إلغائها وتأجيل بعضها حتى وقت لاحق في عام 2022، واختتم رسالته قائلا: "نتطلع أنا و(زوجتي) الملكة لرؤيتكم مرة أخرى بمجرد أن تسمح الظروف بذلك".

العائلة المالكة النرويجية تهنئ ملكة الدانمارك

من بين أبرز المهنئين أيضا باحتفالات اليوبيل الذهبي لملكة الدنمارك، العائلة المالكة النرويجية والتي تحدثت في رسالتها عن العلاقة الوثيقة بين البلدين وعن حب الملكة مارغريت للنرويج.

أصبحت مارغريت الثانية ملكة الدنمارك رسميا في يوم 14 يناير 1972 بعد وفاة والدها الملك فريدريك التاسع King Frederik IX، واحتفلت ملكة الدنمارك باليوبيل الذهبي لها في يوم 14 يناير 2022، جدير بالذكر أن إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا ستحتفل باليوبيل البلاتيني لها بعد أسابيع قليلة، وتحديدا في يوم 6 فبراير 2022.

×