صورة للملكة وورثة عرشها كانت وراء استقلال هاري وميغان ماركل عن العائلة المالكة البريطانية

كتب أندرو مورتون مؤلف السيرة الذاتية للأميرة ديانا، كتاب In Meghan: A Hollywood Princess عن ميغان ماركل، والذي زعم فيه أن صورة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا وورثة عرشها الـ 3، جعلت الأمير هاري وزوجته يعتقدان أن "المؤسسة بأكملها" كانت ضدهما.

صورة للملكة إليزابيث وورثة عرشها كانت وراء استقلال الأمير هاري وميغان ماركل عن العائلة المالكة البريطانية
صورة للملكة إليزابيث وورثة عرشها كانت وراء استقلال الأمير هاري وميغان ماركل عن العائلة المالكة البريطانية

ووفقا لصحيفة The Mirror نُشرت صورة في بداية عام 2020، تٌظهر الملكة إليزابيث الثانية وهي تقف مع ابنها الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا، وحفيدها الأمير ويليام دوق كامبريدج وابنه الأمير جورج.

التٌقطت الصورة التي تبدو عادية في غرفة العرش في قصر باكنغهام، لكن كاتب السيرة الذاتية يقول إنها كان لها عواقب وخيمة.

بحسب كتاب In Meghan: A Hollywood Princess والذي لم يعلن عنه أنه سيرة ذاتية، قال أندرو مورتون إن الصورة جعلت الأمير هاري وميغان ماركل يشككان في موقعهما في العائلة المالكة البريطانية.

كتب مورتون: "شك دوق ودوقة ساسكس أن المؤسسة بأكملها كانت تتآمر ضدهمان وبدأت الأدلة تظهر من حولهما. كانت الرؤية غير المعلنة واضحة ومباشرة: مستقبل النظام الملكي مستقر مع أو بدون ميغان وهاري."

وبعد أيام فقط من نشر الصورة الملكية، أعلن الأمير هاري وميغان التخلي عن واجبتهما الملكية والاستقلال ماديا عن العائلة المالكة البريطانية.

ورد قصر باكنغهام في ذلك الوقت "أن العائلة المالكة تتفهم رغبة الزوجين في اتباع نهج مختلف في حياتهما، وأضاف لكن هذه قضايا معقدة ستحتاج لوقت للعمل عليها".

الأمير هاري وميغان ماركل وطفليهما آرتشي وليليبيت
الأمير هاري وميغان ماركل وطفليهما آرتشي وليليبيت

منذ ذلك الحين بدأ هاري وميغان حياتهما الجديدة في كاليفورنيا، ورحبا بابنتهما ليليبت في يونيو العام الماضي.

ومن المتوقع أن يحقق الأمير هاري وميغان ماركل في عام 2022، إنجازات كبيرة بما فيها إطلاق عددًا من المشاريع التي كانوا يعملون عليها مع منصات مثل Netflix وSpotify، لكن المشروع الذي ينتظره العديد من الناس هي مذكرات دوق ساسكس، والتي من المقرر أن تستعرض الأحداث بنظرة ثاقبة، وتركز على سبب اختياره دوق ودوقة ساسكس ترك الحياة الملكية.

الصور من الانستقرام