نصائح لتجنب فقدان المال أو الإفلاس أثناء السفر في عطلة نهاية العام

بالتزامن مع اقتراب موعد نهاية العام وبداية العام الجديد، يستعد الكثيرون حاليا للسفر في عطلات سياحية إلى وجهات سياحية مختلفة حول العالم، وفي حين أن رحلات السفر السياحية تعد واحدة من أفضل الطرق للاستمتاع بعطلة نهاية العام والاحتفال ببداية العام إلا أن مواجهة أزمات أو مشكلات مالية خلال تلك الرحلات يمكنه أن يحولها إلى كابوس حقيقي.

 ولتجنب ذلك دعونا نستعرض معا مجموعة من أهم النصائح لتجنب فقدان المال أو الإفلاس خلال رحلات السفر في عطلة نهاية العام

لتجنب الإفلاس والنفقات الزائدة:

  1. قم بتحديد ميزانية لرحلة سفرك وحد أقصى للإنفاق خلال رحلة السفر لتجنب الإنفاق خارج حدود ميزانيتك.
  2. احرص على وضع وتحديد بنود الإنفاق في رحلة سفرك (تشمل نفقات إقامة، نفقات مواصلات وتنقل من مكان لآخر، نفقات طعام، نفقات مستلزمات يومية، نفقات شراء هدايا وما شابه ذلك) وقم بتحديد ميزانية محددة لكل بند.
  3. احرص على تتبع نفقاتك اليومية خلال رحلة سفرك بتدوينها في نهاية اليوم ومراجعتها من حين لآخر للتأكد من عدم تجاوز نفقاتك الميزانية المحددة مسبقا لرحلة السفر.
  4. احرص على التخطيط بعناية لرحلة سفرك لتجنب الأخطاء غير المحسوبة والتي غالبا ما تتطلب إنفاق المزيد من الأموال لإصلاحها أو تجاوزها.
  5. اختر الرحلات السياحية القصيرة التي تقتصر مدتها على أيام قليلة وتجنب العطلات السياحية التي تزيد عن الأسبوع، لتقليل نفقات عطلتك السياحية.
  6. اختر وجهة سفرك بعناية بحيث تتجنب الوجهات السياحية التي تزداد تكاليف السفر إليها بالتزامن مع عطلة نهاية العام وبداية العام الجديد.
  7. ابحث عن عروض التخفيضات بمناسبة موسم العطلة على تذاكر السفر ووحدات الإقامة الفندقية ويمكنك القيام بذلك بتفقد المواقع الإليكترونية المخصصة لذلك، عبر شبكة الإنترنت.
  8. احرص على حزم حقائب سفرك بعناية وتأكد من احتوائها على جميع الأغراض والأدوات الشخصية والملابس التي تحتاج إليها خلال رحلتك سفرك، لتجنب شراء أخرى (غالبا بسعر أعلى) في وجهة السفر.
  9. اختر القيام بالأنشطة السياحية المجانية مثل التجول في الشوارع والأحياء التاريخية في وجهة السفر، قضاء الوقت على الشاطئ، زيارة المواقع السياحية المجانية.
  10. قم ببحث جيد عن أفضل مواقع مشاهدة احتفالات العام الجديد وبأقل تكلفة ممكنة في وجهة سفرك للاستمتاع بمشاهدة عروض الألعاب النارية واحتفالات العام الجديد خلال عطلتك السياحية في نهاية العام، دون تكلفة تذكر.

لتجنب فقدان المال خلال عطلتك السياحية:

  1. استثمر في شراء حقيبة شخصية أو حقيبة ظهر مقاومة للسرقة بحيث يصعب على اللصوص والنشالين سرقة محتوياتها دون ملاحظتك لذلك.
  2. تجنب حمل الكثير من الأموال النقدية معك أثناء قضاء الوقت في الخارج واكتفي بحمل الأموال التي ستحتاج إلى إنفاقها فقط في ذلك الوقت.
  3. تجنب مواقع الحشود والتجمعات الضخمة خلال احتفالات ليلة رأس السنة أو العام الجديد حيث تزداد فرص تعرضك للسرقة أو فقدانك لأغراضك الشخصية في مواقع الزحام وتجمعات الحشود الضخمة.
  4. حاول قدر الإمكان استخدام البطاقات الائتمانية بدلا من الأوراق النقدية خلال رحلة سفرك للتقليل من فرص ضياع أموالك أو تعرضها للسرقة خلال رحلة سفرك.

جميع الصور من على موقع ان بابلش