النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

ساعة ARCEAU من Hermès جمال تقليدي بمهارات حرفيّي الدار الرائدة 

 ساعة يد ARCEAU من Hermès
1 / 4
ساعة يد ARCEAU من Hermès
 ساعة ARCEAU من Hermès
2 / 4
ساعة ARCEAU من Hermès
 ساعة ARCEAU من Hermès
3 / 4
ساعة ARCEAU من Hermès
 ساعة ARCEAU من Hermès
4 / 4
ساعة ARCEAU من Hermès

 يزدان ميناء ساعة Arceau Wild Singapore  من "هيرمس" Hermès بخيوط الذهب والّرسوم المصغرة اّلتي تُبين أسداً مهيباً في قلب مشهد طبيعي غني. 

يمتزج الجمال التقليدي بمهارات حرفيّي Hermès الغنية في ساعة ARCEAU  الدقيقة والمميّزة في آن التي ابتدعتها مخيلة Henri d’Origny عام 1978. يحيط الهيكل الدائري المصنوع من الذهب الأبيض والمُحاط بحلقتَين غير متماثلتَين شبيهتَين بالركابات بالميناء المزيّن بالرسوم المصغرة وخيوط الذهب. تم إنتاج ساعة  Arceau Wild Singapore في إصدار محدود من 24 قطعة فقط تُعيد ترجمة الوشاح الحريري الذي يحمل الإسم نفسه، والذي صممته Alice Shirley  لمجموعة ربيع وصيف العام2021 .

تعّرب الفنانة الربيطانية عن تقديرها للتنوع البيولوجي المذهل في سنغافورة، الجزيرة الخضراء التي لطالما كانت محطة توقف للطيور المهاجرة في رحلاتها بين شمال آسيا وأستراليا. يبرز الرسم عدداً من الحيوانات الليلية في الغابات المطرية، بينما يقف أسد مهيب شبيه بشجرة التين في وسط الصورة حارساً على جزيرة سنغافورة الطبيعية التي يعني اسمها مدينة الاسود باللّغة السنسكريتية.

خيوط الذهب

ساعة يد Arceau Wild Singapore من هيرمس

جمع الحرفيون بين الرسوم المصغرة وخيوط الذهب لتصوير ملك الغابة والبيئة الاستوائية فوق ميناء ساعة ARCEAU. ويبدأ العمل من القاعدة الذهبية، حيث يتم وضع طبقة من الطلاء ورسم الملامح العامة للّوحة قبل أن ينتقل الحرفيّون إلى طلاء العناصر الدقيقة التي تظهر تحت خيوط الذهب وحولها. وتدب الحياة في أوصال الأشكال والأوان من خلال الطبقات المتعددة للرسوم المصغرة التي يتم إضفاؤها بواسطة الفرشاة وتجفيفها داخل الفرن.

بعد ذلك، يعمل الحرفيون على إضافة عدد من الخيوط الدقيقة التي تزيد دقّتها عن شعر الإنسان بثلاثة أضعاف الى الميناء لتعزيز عمق المشهد العام، كأنهم يبتدعون لوحة مطرزة. تتّسم هذه المرحلة باالدقة الفائقة، إذ يتعين على الحرفي أن يحدد نقطة بداية ونهاية لكل خيط قبل أن يعمد إلى فتح الثغرات المطلوبة لتثبيت الأطراف.

 وأخيرا يتم سكب الذهب في نقاط التثبيت التي تلتحم بطرفي كل خيط وتجدر الاشارة الى انه يتم  وضع الخيوط برتيب محدد للعب على الحساسية و الضوء.

بعد  أسبوع  من  العمل  الدؤوب،  يتم  تثبيت  الميناء  داخل هيكل مصنوع من الذهب الأبيض بقطر 41  ملم، يضم نظام الحركة H1837  ذاتي التعبئة المصنوع في  مشاغل  Hermès التي إختارت للساعة سواراً باللون الأزرق الحامل قام حرفيّو الدار بتصنيعه من جلد التمساح  ليكون  اللّمسة  الأخيرة  المثالية على هادا التصميم البديع و يلقي الضوء على معانيه العميقة.

×