Giorgio Armani يتسلّم أعلى وسام شرف في إيطاليا

خلال حفل خاص في قصر Quirinale وسط العاصمة الإيطالية روما، منح رئيس الجمهورية الإيطالي سيرجيو ماتاريلا Sergio Mattarella المصمم جيورجيو أرماني Giorgio Armani لقب "Knight Grand Cross" المزيّن بـ"غراند كوردون" Grand Cordon وهو أعلى وسام مدني في إيطاليا، تقديراً لعطائه وخبرته في عالم الموضة والأزياء.

وفي هذه المناسبة عبّر المصمم عن فخره قائلاً: "هذا الوسام له معنى خاص بالنسبة لي. جاء من رئيسنا، الذي ليس فقط رئيس دولة، بل هو رجل ذات قيم ومبادئ منفتحة ولطف لا مثيل له. أنا فخور بتمثيل إيطاليا ويشرفني أن أحصل على هذا اللقب المرموق، الذي يعطيني إياه الرئيس نيابة عن البلد بأسره".

المصمم الإيطالي المبدع البالغ من العمر 87 عاماً بدأ مسيرته المهنية منذ عقود، ومن مجموعات دخلت التاريخ وارتدتها أبرز الشخصيات الهوليوودية توسّع الى عالم واسع لتشمل تصاميمه الأثاث المنزلي والديكور من خلال "أرماني كازا"، وافتتح أيضاً مطاعم ومقاهي ومنتجعات "أرماني" التي أنشأها بالتعاون مع شركة إعمار العقارية في كل من ميلانو ودبي. وقد حصل مؤخراً أيضاً على الإقامة الذهبية في دبي وقدّم مجموعة مرموقة في حفل ضخم في برج خليفة بمناسبة الذكرى العاشرة على افتتاح فندق "أرماني بريفيه".