النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

قواعد يتجاهلها العرسان عند شراء بطاقات الدعوة لحفل الزفاف

قواعد يتجاهلها العرسان عند شراء بطاقات الدعوة لحفل الزفاف
1 / 3
قواعد يتجاهلها العرسان عند شراء بطاقات الدعوة لحفل الزفاف
تجنب تقديم طلب شراء لبطاقات الدعوة لحفل زفافك عن طريق الهاتف
2 / 3
تجنب تقديم طلب شراء لبطاقات الدعوة لحفل زفافك عن طريق الهاتف
احرص على إبرام عقد قانوني معترف به مع الشركة التي ستتعاقد
3 / 3
احرص على إبرام عقد قانوني معترف به مع الشركة التي ستتعاقد

تعد بطاقات الدعوة لحفلات الزفاف واحدة من أفضل الطرق للإعلان عن حفل الزفاف ومشاركة المعلومات الرئيسية المتعلقة بالزفاف، وكذلك منح ضيوف الزفاف، لمحات مما سيكون عليه حفل الزفاف (عن طريق ألوان وتصميمات دعوات الزفاف والتي لابد وأن تعكس ثيم وموضوع وألوان الزفاف) إلا أن عملية اختيار وشراء بطاقات الدعوة لحفلات الزفاف، لا تقتصر فقط على اختيار التصميم المفضل لدى العروسين واختيار الموقع أو المكان الذي يبيع أو يصمم ويصنع بطاقات دعوة لحفلات الزفاف، وإنما تتضمن أيضا عدد لا بأس به من التفاصيل والقواعد التي يجب مراعاتها والتي عادة ما يتسبب تجاهلها في مشكلات للعروسين في المستقبل.

 ولتجنب ذلك دعونا نستعرض معا مجموعة من أهم النصائح والقواعد التي يجب مراعاتها عن شراء بطاقات الدعوة لحفلات الزفاف

  • تجنب تقديم طلب شراء لبطاقات الدعوة لحفل زفافك عن طريق الهاتف أو خدمة التسوق الإلكتروني لأن ذلك يزيد من احتمالية حدوث أخطاء مثل أخطاء متعلقة بتصميم الدعوة الذي وقع عليه اختيار صاحب طلب الشراء أو عدد النسخ المطلوبة من الدعوة وما شابه ذلك.
  • احرص على اختيار شركة تتمتع بخبرة جيدة وسمعة جيدة في مجال مطبوعات وبطاقات حفلات الزفاف قبل التعاقد معها على إعداد بطاقات الدعوة لحفل زفافك ويفضل أيضا مشاهدة عينات أو نماذج من عملها السابق وتفقد آراء عملاء سابقين للشركة قبل التعاقد معها.
  • احرص على إبرام عقد قانوني معترف به مع الشركة التي ستتعاقد معها على تصميم وصنع/طباعة بطاقات الدعوة لحفل زفافك خاصة إذا كانت واحدة من الشركات التي تقدم خدماتها عبر شبكة الإنترنت.
  • تأكد من أن العقد ينص على أن الشركة التي قمت بالتعاقد معها ملزمة بتصحيح الأخطاء التي يرتكبونها في بطاقات الدعوة لحفل زفاف مجانا ودون طلب رسوم إضافية.
  • تأكد من فحص نموذج أولي لدعوة الزفاف التي قمت باختيارها قبل الموافقة على صنع النسخ الإضافية من بطاقات الدعوة لحفل زفاف.
  • اطلب من مقربين لديك أو شخص موثوق-يفضل أن يكون ذو معرفة جيدة بالقانون أو خلفية قانونية-مراجعة العقد قبل التوقيع عليه للتأكد من عدم وجود شروط أو تفاصيل خفية في العقد في غير صالح.
  • لا تكتفي باختيار ألوان بطاقة دعوة زفافك عبر شبكة الإنترنت واحرص على معاينة درجات الألوان على الطبيعة أولا لأن دقة ووضوح درجات الألوان يمكن أن تختلف بشكل كبير بين أجهزة الكمبيوتر المختلفة.
  • اطلب 20-30 نسخة إضافية من بطاقات الدعوة لحفل زفاف لاستخدام واحدة منها أو أكثر كتذكار من حفل الزفاف، ولاستخدامها حال اضطررت إلى إعادة إرسال بطاقات دعوة لحفل زفافك لضياعها أو فقدانها بالبريد بسبب خطأ ما أو تعرض بعض دعوات الزفاف للتلف أو الضياع قبل إرسالها بسبب حادث غير متوقع.
  • احرص على العمل مع رسام أو مصمم جرافيك واحد لجميع المطبوعات الورقية وبطاقات الدعوة لحفل الزفاف لضمان تناسق الفكرة العامة لتصميم مطبوعات الزفاف حتى وإن اختلفت تصميماتها.
  • تأكد من الاتفاق مع الشركة على آلية وطريقة إرسال بطاقات الدعوة لحفل زفاف (بالبريد/عبر البريد الإليكتروني) على أن يكون موعد إرسالها قبل 6-8 أسابيع من موعد الزفاف، وموعد إرسال بطاقات الإعلان عن الخطبة والموعد المبدئي للزفاف قبل 6-9 أشهر من موعد حفل الزفاف.

×