النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

أجمل الأماكن في بينيدورم إسبانيا.. منتجع ساحر لعطلة الخريف

الشواطئ والطبيعة الساحرة في بينيدورم بواسطة maxpixe
1 / 6
الشواطئ والطبيعة الساحرة في بينيدورم بواسطة maxpixe
الطبيعة الخلابة في بينيدورم بواسطة maxpixe
2 / 6
الطبيعة الخلابة في بينيدورم بواسطة maxpixe
أوقات الخريف الهادئة في بينيدورم بواسطة maxpixel
3 / 6
أوقات الخريف الهادئة في بينيدورم بواسطة maxpixel
بينيدورم وجهة سياحية رائعة في أسبانيا بواسطة ledinaa
4 / 6
بينيدورم وجهة سياحية رائعة في أسبانيا بواسطة ledinaa
تعرف على أجمل أماكن السياحة في بينيدورم بواسطة maxpixel
5 / 6
تعرف على أجمل أماكن السياحة في بينيدورم بواسطة maxpixel
شرفة البحر المتوسط من أجمل وجهات بينيدورم السياحية بواسطة Diego Delso
6 / 6
شرفة البحر المتوسط من أجمل وجهات بينيدورم السياحية بواسطة Diego Delso

بينيدورم من المدن الصغيرة المثالية للاستجمام في أسبانيا فهي بمثابة منتجع جذاب على ساحل كوستا بلانكا جنوب شرق أسبانيا وتعد من أهم المنتجعات للسائح الاوروبي مما يكسبها طابع من الهدوء والأناقة.

وتوفر مدينة بينيدورم أجواء رائعة للعطلية بين الشواطئ والطقس الدافئ والحياة الليلية النابضة وسحر الطبيعة الجبلية وأجواء الرياضات المائية وملاعب الغولف الأنيقة.

واليوم نتعرف على جوانب السياحة في بينيدورم الأسبانية وأهم الوجهات السياحية بالمدينة والأنشطة الممتعة التي يمكن ممارستها في هذا المنتجع الراقي المثالي لعطلات الخريف بفضل طقسها الدافئ والجميل وأسعارها المعقولة..

تعرف على أروع الوجهات السياحية في بينيدورم الأسبانية للخريف:

حديقة سييرا هيلادا الوطنية

الطبيعة الخلابة في بينيدورم بواسطة maxpixe

حديقة سييرا هيلادا الوطنية من أهم وجهات السياحة في بينيدورم فهي محمية طبيعية تمتد على مساحة 5600 هكتار وتتمتع بالطبيعة الجبلية ومسارات المشي وركوب الدراجات

ويمكن في الحديقة الاستمتاع بالأنشطة في الهواء الطلق والمشي بين التكوينات الجبلية الوعرة وأشجار الصنوبر وتسلق الهضاب للحصول على مشهد بانورامي للمدينة.

ساحل كوستا بلانكا

كوستا بلانكا أو الساحل الأبيض منطقة من الطبيعة الشاطئية الساحرة في بينيدورم حيث يمكن الاستجمام بالجلوس أمام الميناء والاستمتاع بمشاهد القوارب واليخوت وتناول القهوة مع مشهد الغروب.

شرفة البحر المتوسط

شرفة البحر المتوسط من أجمل وجهات بينيدورم السياحية بواسطة Diego Delso

شرفة البحر المتوسط أو بالكون ديل ميديدترانيو هي حديقة حجرية مع أسوار بيضاء على مضيق بحري خلاب في منطقة ليفانت في بينيدورم، وتقع الشرفة في موقع كان في الماضي يضم قلعة بينيدورم التي تدمرت خلال الحروب النابوليونية.

ويمكن في شرفة البحر المتوسط الاستمتاع بروعة الطبيعة البحرية ومشاهدها الساحرة التي تبعث على الاسترخاء خصوصاً في الصباح الباكر والغروب.

شواطئ بينيدورم

تتألق بينيدورم بالعديد من الشواطئ الساحرة ذات الرمال الناعمة والشمس المشرقة التي تستقطب العديد من السائحين للاستجمام والحصول على أوقات رائعة من الاسترخاء.

ويعد شاطئ بونينتي Poniente من أجمل شواطئ بينيدورم ويتميز بأجواء أسرية رائعة ومرافق متعددة للعائلات والأطفال ومسارات للمشي كما يتميز بملائمة أمواجه للرياضات المائية.

شاطئ ليفانتي أيضاً من أهم شواطئ بينيدورم ويتمتع بالرمال الذهبية والمباني العصرية حيث المطاعم والمقاهي العالمية الراقية والأجواء النابضة حتى المساء فهو أكثر ملائمة للشباب ومحبي الأجواء الصاخبة.

المدينة القديمة

المدينة القديمة وجه آخر ساحر لبينيدورم حيث يمكن الاستمتاع بسحر الماضي بين شوارع عتيقة ضيقة ومرصوفة بالحصى وزيارة متاجر بيع الهدايا التذكارية والتعرف على مباني المدينة التاريخية مع جلسات المقاهي  والمطاعم الأصيلة.

جزيرة الطاووس

يمكن الاستمتاع برحلات بحرية رائعة تنطلق بالقوارب من الميناء الى جزيرة الطاووس وهي صخرة كبيرة في وسط الماء تحمل هذا الاسم بفضل طيور الطاووس التي عاشت بها، ويمكن هناك ممارسة الغوص في المياه النقية والتعرف على الطبيعة الخلابة وفصائل الطيور المتنوعة.

متاحف بينيدورم

يمكن الاستمتاع بجرعات ثقافية وفنية والتعرف على تاريخ المنطقة وحضارتها عبر زيارة متاحف بينيدورم المقامة داخل مباني تاريخية مثل متحف التاريخ ومتحف الفنون والمتحف الزراعي ومتحف الشمع.

النصب التذكاري لا كروز دي بينيدورم  

يعد النصب التذكاري لا كروز دي بينيدورم من أهم معالم بينيدورم وقد أنشئ في القرن الـ19 بشكل صليب يرمز لحماية المدينة من الشر والآثام وفي منتصف القرن العشرين تحول الى معلم سياحي حيث تحيط به مشاهد الطبيعة الخلابة بفضل وقوعه فوق هضبة مرتفعة.

الحديقة المائية أكوالانديا

 تعد الحديقة المائية أكوالانديا من أهم معالم السياحة في بينيدورم ومن أقدم الحدائق المائية في أسبانيا ولازالت مستمرة في تطوير أنشطتها الترفيهية وألعابها المائية المميزة.

وتضم أكوالانديا أطول منزلق مائي في اوروبا يحمل اسم Bang Bang وكذلك لعبة فيرتيجو لركوب الأمواج السريعة بالاضافة الى حمامات السباحة التي تتسع لآلاف السباحين ومناطق ألعاب الأطفال.

سييرا كورتينا

سيرا كورتينا منطقة مميزة لعشاق لعب الغولف حيث تضم العديد من الملاعب الاحترافية مع مشاهد خلابة للبحر المتوسط والجبال بالاضافة الى مدارس متخصصة للمبتدأين في لعب الغولف.

أليكانتي

أليكانتي بلدة هامة في بينيدورم ويمكن الوصول إليها بالترام حيث متعة الأجواء التاريخية من العصور الوسطى المتجسدة في الأزقة الضيقة والقلاع والقصور والهضاب والمنحدرات الجبلية، ويمكن في أليكانتي زيارة قلعة سانتا باربرا وقلعة أليكانتي وقرية سانتا كروز المميزة بمنازل بيضاء مع طرقات ضيقة مرصوفة بالحصى.

بلدة غواداليست

بلدة غواداليست وجهة أخرى هادئة في بينيدورم وقد أنشأها المغاربة في بدايات العصور الوسطى خلال فترة دولة الأندلس وتتمتع بإرتفاع يبلغ 500 متر عن سطح البحر متألقة بمشاهد الطبيعة الخلابة، ويمكن الاستمتاع بجمال الطبيعة والمنازل العتيقة المطلية بالأبيض وجلسات المقاهي الدافئة وزيارة قلعة سان خوسيه المغربية التي تعود للقرن الـ11.

×