أفضل روتين صباحي للعناية بالبشرة المعرضة لحب الشباب

أفضل روتين صباحي للعناية بالبشرة المعرضة لحب الشباب يساعد على حل المشكلة التي قد تسبب الكثير من الإنزعاج للمرأة. فحب الشباب مشكلة جلدية تعاني منها أغلب النساء بسبب مشاكل في الهرمونات  وإنسداد المسام بخلايا الجلد الميتة الى جانب عوامل أخرى ، مما يتسبب بظهور الحبوب، والرؤوس السوداء ، وحب الشباب، فإليك أفضل روتين صباحي للعناية بالبشرة المعرضة لحب الشباب.

أفضل روتين صباحي للعناية بالبشرة المعرضة لحب الشباب

تنظيف البشرة

الروتين الصباحي للعناية بالبشرة يشمل تنظيف البشرة بمنظف خاص بنوع بشرتك. فاختاري منظفات خاصة لعلاج حب الشباب وقومي بتنظيف بشرتك مرتين في اليوم.

استخدام التونر

روتين صباحي للعناية بالبشرة تتضمن إستخدام التونر وهو عبارة عن منظف فعال للبشرة إذ يساعد على تنظيف المسام من الأوساخ والأتربة والشوائب. فهناك أنواع مختلفة من التونر، يمكنك إختيار النوع الذي يناسب حب الشباب. 

تطبيق السيروم

روتين صباحي للعناية بالبشرة تشمل تطبيق السيروم، الذي يمنح بشرتك الرطوبة واللمعان دون أن يجعله يبدو زيتياً، لذلك فمن الأفضل إختيار سيروم يحتوي على فيتامين سي لحماية بشرتك وزيادة إشراقها.

أفضل روتين صباحي للعناية بالبشرة المعرضة لحب الشباب

تطبيق كريمات مرطبة

روتين صباحي للعناية بالبشرة تشمل تطبيق كريم مرطب رغم إرتفاع نسبة الدهون التي قد تفرزها بشرتك، لذلك فاختاري  تركيبة خفيفة في الصباح واتركي كريم مرطب أكثر سمكاً لللّيل. فخطوة ترطيب البشرة تعد من أهم الخطوات للحصول على بشرة نضرة ومشرقة. فاستخدمي كريمات مرطبة تناسب بشرتك خاصة كريمات خاصة بالبشرة الدهنية وحب الشباب.  

تطبيق واقي الشمس

روتين صباحي للعناية بالبشرة المعرضة لحب الشباب تشمل تطبيق واقي الشمس الذي يحمي بشرتك من الإلتهابات والتعرض الزائد للشمس. فاختاري كريم واقي الشمس خفيفاً وخال من الزيوت،  وثابري على إستخدامه طوا أيام السنة وفي كل الفصول.