أجمل زفات سعودية للعروس في اليوم الوطني السعودي 91

shutterstock_زفات سعودية مميزة للعروس في يوم زفافها
shutterstock_زفات سعودية مميزة للعروس في يوم زفافها

لحظة زفة العروس السعودية لها نكهتها الخاصة المليئة بالفرح والسرور والمشاعر المختلطة، كما لها تقاليدها التي تختلف بين منطقة وأخرى وكذلك أسلوبها إذ أن كل عروس تحبذ أسلوب خاص من الزفات.

وتُعد الأغاني الكلاسيكية للزفات من أكثر الزفات السعودية شهرة لدى العرائس ويفضلن غالبية العرائس اختيار الأغنية مع العريس والتي تناسب حفلهما ومن أغلب تلك الأغاني الكلاسيكية تتصدر أغاني لنجوم سعوديين كبار أمثال المغني السعودي راشد الماجد الذي له شعبية كبيرة في الدول الخليجية وليس في السعودية فقط وله أغنيات كثيرة خاصة بالزفات، وتُفضل عرائس عدة الدخول الى الصالة على وقعها لجمالها.

الفنان راشد الماجد

 ومن أبرز أغاني زفات راشد الماجد التي تناسب العروس لحظة دخولها مكان الحفل، أغنية امشي بهون، يعجز التعبير، عروس الكون، اقطفوا الوردة الجميلة، هي اميرة ست البنات.

كذلك استطاع المغني السعودي الملقب بـ"فنان العرب" محمد عبده أن يقدم باقة من أجمل الأغاني الخليجية الخاصة بالزفاف والزفات وحققت نجاحا منقطع النظير، بعضها كان خاصاً بالعريس مثل أغنية "عريسنا يا بدر بادي" واخرى خاصة بالعرائس وتلقى رواجا بين عرائس السعوديات أبرزها: انثري عطرك بخجل، زفة يا سامعين صلو، عروس الكوكب، زفة الصلاة على النبي، زفة اقبلت والكون كله صار  غير.

كذلك فإن الشعر المسمّى له أهميته الكبرى في الزفات السعودية إذ تفضل الكثير من الفتيات اختيار زفتهن على شِعْر مُسَمّى أي أن يحمل اسمها واسم زوجها معًا، ويُكتب لهما بشكل خاص، وهذه الطريقة تُعد أسلوباً لكسر الروتين المعتاد في الزفات.

shutterstock_كل عروس تختار نوع زفة خاصة بها

وعلى طريقة الشعر المسمى يوجد أيضا في الزفات السعودية الأغنية المسمَّاة وهي تعني أن تختار العروس أغنية ملحّنة باسمها وتكون الأغنية في هذه الحال حيوية وتترك أثرها الفعال في الحفل.

×