نصائح مهمة بعد عملية زرع الحواجب قبل اليوم الوطني السعودي الـ91

نصائح مهمة بعد عملية زرع الحواجب قبل يوم الوطني السعودي الـ91. هناك أسباباً عديدة تجعل النساء يخضعون لعملية زرع الحواجب، من ترقق الحواجب بسبب التقدم في السن، أو نتفهم الزائد، أو بسبب مشكلة طبية تؤدي إلى تساقط الشعر. فالحواجب تحدد ملامح الوجه وبدونها قد تبدين مختلفة تماماً، لذلك إليك أهم النصائح بعد عملية زرع الحواجب قبل يوم الوطني السعودي الـ91.

نصائح مهمة بعد عملية زرع الحواجب قبل يوم الوطني السعودي الـ91

عملية زرع الحواجب

عملية زرع الحواجب تعد عملية سهلة نتم من خلال عدة طرق تجميلية أهمها الطريقة الجراحية التقليدية.

فتبدأ العملية بإزالة بصيلات الشعر من منطقة أخرى من جسمك من أجل ترقيعها وزرعها لاحقاً في منطقة الحواجب. وعادة، ما تأخذ بين 250 و400 من هذه الشعيرات الصغيرة لزرع كل شعرة في منطقة الحاجب بدقة متناهية، والحصول على حواجب ممتلئة وسميكة. سيستغرق الإجراء بأكمله ما بين 2-3 ساعات في المتوسط وسيمنحك نتائج فعالة ورائعة في يوم الوطني السعودي.

نصائح مهمة بعد عملية زرع الحواجب

  • تجنبي لمس حاجبيك
  • لا تفرك عيونك أو حاجبيك
  • تجنب أشعة الشمس
  • عدم التدخين
  • عدم السباحة

للحصول على أفضل النتائج وتجنب أي مشاكل بعد عملية زرع الحواجب، من الضروري أن تعتني بحاجبيك بعد العلاج. وتماماً مثل أي إجراء جراحي، ستحتاجين إلى منح جسمك وقتاً للشفاء.

تجنبي لمس حاجبيك على الإطلاق، فهذا سيساعد في تقليل خطر الإصابة بالعدوى، وهو ما لا تريدينه لأنه سيسبب لك مشاكل عديدة. خلال اليوم الأول، يمكنك رش حواجبك برذاذ محلول ملحي لتعزيز الشفاء، وبعد 24 ساعة، يمكنك غسل وجهك وتجفيفه طبيعياً. أيضاً، تأكدي من عدم فرك عيونك أو حواجبك على الإطلاق بعد العملية

بعد حوالي 3 إلى 7 أيام، ستبدأ حواجبك بالتقشير لذلك يمكنك توقع بعض الاحمرار الخفيف بعد تساقط القشور، كما سوف يتساقط الشعر المزروع خلال 2-3 أسابيع القادمة.

من الضروري أيضاً تجنب أشعة الشمس للشهر الأول بعد الزراعة، وإذا خرجت ارتدي قبعة لإبقاء حواجبك في الظل، وتجنبي التدخين والسباحة لمدة أسبوعين على الأقل بعد الجراحة لضمان بقاء الشعر المزروع.