أفضل ماسكات طبيعية لتهدئة حبوب الوجه الصغيرة

أفضل ماسكات طبيعية لتهدئة حبوب الوجه الصغيرة
1 / 2
أفضل ماسكات طبيعية لتهدئة حبوب الوجه الصغيرة
ماسك الشوفان يساعد على تهدئة الجلد وإزالة الحبوب الصغيرة عن الوجه
2 / 2
ماسك الشوفان يساعد على تهدئة الجلد وإزالة الحبوب الصغيرة عن الوجه

أفضل ماسكات طبيعية لتهدئة حبوب الوجه الصغيرة يجعل بشرتك مشرقة وملفتة. فالحبوب الصغيرة تسبب الكثير من الإنزعاج للمرأة، لذلك تبحث النساء عن طرق طبيعية للتخلص من هذه الحبوب والحصول على بشرة نقية وصافية، فاليك أفضل ماسكات طبيعية لتهدئة حبوب الوجه الصغيرة.

أفضل ماسكات طبيعية لتهدئة حبوب الوجه الصغيرة

  • ماسك العسل والقرفة
  • ماسك الشوفان
  • ماسك الألوفيرا

ماسك العسل والقرفة

ماسكات لتهدئة حبوب الوجه تشمل ماسك العسل والقرفة الذي يعمل على تهدئة الوجه وتنظيفه من الأوساخ التي تتعرض لها البشرة خلال النهار. فالعسل مهدئ طبيعي ومرطب فعال وذلك لإحتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا والإلتهابات. أما القرفة فيساعد على تقليص المسامات الواسعة لإعادة نعومة الجلد وإزالة الحبوب.

امزجي ملعقتين كبيرتين من العسل مع ملعقة صغيرة من القرفة للحصول على معجون. وبعدها طبقي الماسك على وجهك بأطراف أصابعك أو بقطعة قطنية ثم اتركي الماسك لمدة 30 دقيقة وأشطفي من بعدها بماء فاتر وتمتعي بعدها ببشرة صافية ونقية.

ماسك الشوفان

ماسكات لتهدئة حبوب الوجه الصغيرة تشمل تطبيق الشوفان الذي له فعالية كبيرة على البشرة. فدقيق الشوفان يعتبر من المواد المهدئة للجلد، ويمكن أن يساعد على التخلص من الحبوب الصغيرة. امزجي ملعقتين صغيرتين من دقيق الشوفان مع ملعقة صغيرة من صودا الخبز وكمية كافية من الماء للحصول على معجون. بعدها طبقي المعجون على وجهك وافركيه برفق وأشطفيه جيداً لتهدئة البشرة.

ماسك الألوفيرا

ماسكات لتهدئة حبوب الوجه الصغيرة تشمل استخدام ماسك الألوفيرا الذي يعمل على ترطيب البشرة ومنحها ملمساً ناعماً، فالألوفيرا يحتوي على مواد طبيعية تعمل على تهدئة البشرة وتقلل من ظهور الحبوب كذلك يمكن للألوفيرا إزالة آثار الحبوب عند تكرار تطبيقه عدة مرات. قومي بتقشير الألوفيرا واستخراج  الجل من داخله، وبعدها دلكي هذا الجل على أماكن الحبوب واتركيها لتجف وتمتعي بعدها ببشرة نضرة ومشرقة وخالية من الحبوب.  

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة. 

×