كيفية تبييض اليدين بوصفات منزلية مجربة وفعالة

كيفية تبييض اليدين بوصفات منزلية مجربة وفعالة تجعل يديك بمظهر موحد اللون وجذاب، فاليدين تعتبران من أكثر المناطق التي تتعرض للشمس ما يصيبها بالبقع الداكنة التي تسبب الإزعاج للمرأة، لذلك فاستخدام بعض الوصفات الطبيعية المنزلية تساعد على تبييض البشرة، فاليك كيفية تبيي اليدين بوصفات منزلية مجربة وفعالة.

كيفية تبييض اليدين بوصفات منزلية مجربة وفعالة

  • وصفة الحليب لتبييض اليدين
  • وصفة العسل والليمون لتبييض اليدين
  • وصفة جل الألوفيرا لتبييض اليدين

وصفات تبييض اليدين تشمل تطبيق الحليب على يديك لتفتيحها. فالحليب يساعد في تقشير الجلد الميت الذي يؤدي الى تراكم وتغميق البشرة. فتطبيق الحليب يعمل على التخلص من الجلد الميت كذلك يساعد على إزالة الأوساخ العالقة على البشرة، كما يعمل حمض اللاكتيك الموجود في الحليب كمادة مبيضة طبيعية تساعد في تبييض اليدين. دلكي يديك قبل الإستحمام بواسطة قطعة قطنية مغموسة بالحليب واتركي الحليب لمدة لا تتجاوز 15 دقيقة، ثم إغسلي بماءٍ فاتر وكرري تطبيق هذه الوصفة للحصول على نتائج فعالة. 

وصفة العسل والليمون لتبييض اليدين

وصفات تبييض اليدين تشمل إستخدام الليمون كمكون فعال ومبيض للبشرة. فالليمون غني جداً بفيتامين سي ومضادات الأكسدة، الأمر الذي يحفز على نمو خلايا جديدة تساهم في تبييض البشرة. أما العسل فيعتبر أيضاً مبيّض ومرطب فعال ويساعد على إزالة طبقات الجلد الميتة ويحافظ على بشرتك رطبة حتى لا تتكون هذه الطبقات المتراكمة. 

ضعي ملعقة كبيرة من العسل، مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج وملعقة صغيرة من الحليب، ثم امزجي المكونات جيدًا في وعاء حتى تتجانس، وطبقي المزيج على بشرة يديكِ، ثم انتظري لمدة 15 دقيقة، واشطفي بعدها بالماء الفاتر. كرري هذه العملية حتى تحصلين على لون بشرة فاتح.

وصفة جل الألوفيرا لتبييض اليدين

 

وصفات تبييض اليدين تشمل تطبيق جل الألوفيرا على يديك وذلك بسبب قدرته على تبييض اليدين والبشرة عن طريق إزالة الطبقة الخارجية للجلد. بالإضافة الى ذلك يحتوي الألوفيرا على مواد طبيعية وفيتامينات تغذي وتنعم البشرة. 

قومي باستخراج جل الألوفيرا من النبته ثم إدهني يديك واتركيها لتجف ثم إغسلي بالماء وكرري هذه العملية للحصول على نتائج مرضية.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة يديك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.