هذه هي أسعار خواتم خطوبة مشاهير العالم

تُعتبر خواتم خطوبة مشاهير العالم الماسية دليلًا ثابتًا على أنها قطعة مجوهرات أزلية.

لكن خواتم الزواج لم تكن دائمًا تدور حول الألماس، ولكنّها تطوّرت عبر العصور، فقديمًا مُنحت العرائس الرومانيات خاتمًا ذهبيًّا للتزيُّن بها في الأماكن العامّة، وخاتمًا حديديًّا لوضعه في المنزل.

ثم بدأ يتطوّر شكل ومفهوم خاتم الزواج،  ففي العام 1947 برز شعار De Beers الشهير: "الألماس إلى الأبد".

وصل خاتم الخطوبة إلى شكله الحالي بعدما تنقّل بيد أشهر النجمات والأميرات والشخصيات الاجتماعية البارزة، مثل إليزابيث تايلور، بعيار 30 قيراطًا من مايكل تود، إلى خاتم ميغان ماركل المرصّع بالأحجار، من مجموعة الأميرة ديانا الخاصّة وغيرهنّ.

في ما يلي، سنلقي نظرة على الخواتم الألماسية التي شقّت طريقها إلى أصابع المشاهير على مرّ السنين:

  • خاتم الممثلة إليزابيث تايلور Elizabeth Taylor

خاتم الممثلة إليزابيث تايلور

كانت الممثلة إليزابيث تايلور شغوفة بتلألؤ الألماس، على الرغم من أن زواجها من مايكل تود لم يدم طويلاً، إلا أن خاتم الخطوبة كارتييه Cartier المصنوع من الألماس عيار 29.4 قيراطًا، أصبح مثالًا لأفخم تصاميم المجوهرات، حيث أصبح أحد أكثر خواتم الألماس إبهارًا في تاريخ المشاهير، وبلغت قيمته نحو 3.7 مليون دولار.

  • خاتم خطوبة دوقة كامبريدج كيت ميدلتون Kate Middleton

يُعتبر خاتم خطوبة دوقة كامبريدج الذي قدّمه لها الأمير هاري الذي ورثه عن والدته الراحلة الليدي ديانا، أيقونة في عالم المجوهرات، وهو مصنوع من الياقوت السيلاني عيار 12 قيراطًا، محاطًا بمجموعة من 14 ألماسة سوليتير مرصّعة بالذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا. الخاتم من توقيع دار Garrard، الذي كان بمثابة الصائغ الرسمي للنظام الملكي منذ العام 1843.

تبلغ قيمة الخاتم نحو 300.000 جنيه استرليني.

  • خاتم خطوبة أمل كلوني Amal Clooney

قدّم الممثّل الشهير جورج كلوني خاتم الخطوبة لحبيبته أمل كلوني في نيسان من العام 2014، ويُقال إنه يزن أكثر من سبعة قراريط، ويتميّز بباغيت على كل جانب من حجر الوسط الرائع. يعتقد المحترفون بأن الخاتم يكلف ما بين 600 ألف و750 ألف دولار.

  • خاتم خطوبة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra

خاتم خطوبة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra

قدّم نيك جوناس خاتم الخطوبة السوليتير للممثلة الهندية بريانكا شوبرا من دار تيفاني اند كو

Tiffany & Co مع باغيت مدبّب.

هذا الخاتم بهذا الحجم والجودة سيكلف نحو 300 ألف دولار. ويُعد الطراز، والتصميم الكلاسيكي، لهذا الخاتم مثاليَّيْن لبريانكا.

  • خاتم خطوبة ميجان ماركل Meghan Markle

وضع الأمير هاري لمسة شخصية على خاتم الخطوبة الذي قدّمه لميغان ماركل. الخاتم المصنوع بحسب الطلب يتميّز بثلاثة أحجار فوق شريط من الذهب الأصفر. تمثّل الألماسة المركزية، من بوتسوانا، المكان الذي حصل فيه الزوجان على موعدهما الأول، والحجران الآخران من المجموعة الشخصية للأميرة الراحلة ديانا.

  • خاتم خطوبة كيم كارداشيان kim kardashian

قدّم كاناي وست خاتم سوليتير لنجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، ألماسة بقطع الوسادة من عيار 15 قيراطًا، من مجموعة مجوهرات لورين شوارتز Lorraine Schwartz

يقدر سعره بنحو 2 مليون دولار.

يعكس خاتم الزواج الكثير من المدلولات العاطفية بين الرجل والمرأة، فهو تعبير عن حبّهما واختيارهما لبعضهما، ورمز يؤكّد الارتباط الأزلي في ما بينهما، لذا يمعن المشاهير في اختياره ليشكّل أبهى اعتراف بالحب الأبدي.