هل سيعود هاري وميغان إلى بريطانيا لتعميد ابنتهما ليليبيت ديانا؟

من المتوقع أن يسافر الأمير هاري وميغان ماركل لتعميد ابنتهما ليليبيت ديانا في المملكة المتحدة وستنضم عائلة ساسكس لأول مرة إلى الملكة إليزابيث الثانية بعد تصريحاتهما في مقابلة الإعلامية الأمريكية، أوبرا وينفري، قبل أشهر، والتي أثارت جدلا عالميا".

هل سيعود هاري وميغان إلى بريطانيا لتعميد ابنتهما ليليبيت ديانا؟
هل سيعود هاري وميغان إلى بريطانيا لتعميد ابنتهما ليليبيت ديانا؟

استقبل الأمير هاري وميغان ماركل ابنتهما الثانية في 4 يونيو، وأطلقا عليها اسم ليليبيت ديانا تيمنا بالملكة إليزابيث الثانية والأميرة ديانا.

وعلى الرغم من استقالة هاري وميغان من منصبهما ككبار أفراد العائلة المالكة البريطانية، فإن دوق ساسكس لا يزال قريب من جدته ويود لابنته مقابلة واحدة من أكثر النساء تأثيرا في حياته.

ووفقا لصحيفة Daily Express البريطانية، فإن الحفيدة الـ 11 للملكة إليزابيث الثانية، والتي يرغب هاري وميغان أن تحصل على تعميد ديني مناسب لها، هي من سيمد جسور التواصل مرة أخرى مع العائلة المالكة البريطانية.

أين سيتم تعميد ليليبيت؟

أشارت التقارير، أن ميغان وهاري تقدما بطلب رسمي لزيارة الملكة إليزابيث الثانية، لتقديم ليلي إلى جدتها الملكة، والحصول على الموافقة لتعميدها في قلعة وندسور وهو المقر الرسمي لجلالة الملكة الآن.

تعتبر وندسور مكانًا خاصًا للدوق والدوقة حيث تزوجا في كنيسة القديس جورج، التي تقع على أرض القلعة.

كما قاما بتعميد ابنهما آرتشي في قلعة وندسور عام 2019، في حفل خاص أقل بهاءا من حفلات التعميد الملكية التقليدية.

هاري وميغان مع ابنهما آرتشي
هاري وميغان مع ابنهما آرتشي

متى سيتم حفل التعميد؟

لم يتم تحديد تاريخ التعميد بعد، فمن المحتمل أن يتأثر بقواعد السفر الخاصة بانتشار فيروس كورونا، إذ أن الولايات المتحدة مدرجة حاليًا على قائمة البلاد الأعلى تأثرا بفيروس كورونا بالنسبة إلى بريطانيا، لكن المطلعون الملكيون يتوقعون أن يكون التعميد في وقت قريب.

ثوب التعميد

يرتدي الطفل الملكى رداء خاصا أثناء تعميده فى الكنيسة، وهو رداء تم تصنيعه خصيصاً ليوم التعميد، وظهر لأول مرة عام 1841 لابنة الملكة فيكتوريا الأولى، وقام بارتداء الثوب 62 من الأطفال الملكيين، ثم تم صنع نسخه مقلده منه في عام 2004، وكان آخر من ارتداه آرشي ابن الأمير هاري.